رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

انتقام الفرعون.. صلاح الذي رفضته «أندية القاع اﻹنجليزي» فأصبح حلم الكبار

انتقام الفرعون.. صلاح الذي رفضته «أندية القاع اﻹنجليزي»  فأصبح حلم الكبار

تحقيقات وحوارات

جانب من تألق محمد صلاح مبارة فريقه أمس

حدودتة مصرية

انتقام الفرعون.. صلاح الذي رفضته «أندية القاع اﻹنجليزي» فأصبح حلم الكبار

محمد متولي 15 يناير 2018 20:29

لم يتوقع الكثيرون أن يتحول محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول إلى مادة دسمة لوسائل الإعلام الإنجليزية، فبعد أن كان اللاعب غير مرغوب فيه محليًا ولم ترض بضمه  اﻷندية الضعيفة في الدوريات اﻷوروبية، أصبح نجمًا تحلم بالحصول على خدماته أكبر اﻷندية العالمية.

 

وكشف صلاح، في وقت سابق أن الزمالك رفض التعاقد معه قبل خروجه للاحتراف الأوروبي، فيما فجر كريج هانيمان الوكيل السابق له عن مفارقة درامية حدثت في بداية مشوار صلاح في الدوري الإنجليزي.

 

وقال هانيمان في تصريحات لصحيفة ديلي ميل: "حسبما أتذكر فأنني عرضت صلاح على كل فرق الدوري الإنجليزي - باستثناء الستة الكبار - حين كان عمره 20 عاما"، مضيفًا  "لم يهتم أي فريق بضمه سوى ستوك سيتي وهال سيتي".

 

وأوضح هانيمان "كان صلاح سيكلفهم وقتها 2.5 مليون جنيه استرليني فقط".

 

محمد صلاح الذى ولد بمدينة "بسيون" بمحافظة "الغربية" عام 1992، بدأ مشواره في عالم كرة القدم مع نادي المقاولون العرب، وكان يلعب في صفوف الفريق الأول للفريق بموسم 2010 – 2011، وتمكن من هز شباك الأهلي في المباراة التي جمعت بين الفريقين بمسابقة الدوري المصري وانتهت بالتعادل الإيجابي 1/1.

 

وبدأ مشواره الاحترافي مع بازل الذي ضمه من المقاولون العرب مقابل مليوني يورو في صيف 2012، قبل أن ينتقل إلى تشيلسي مقابل 11 مليون جنيه استرليني في شتاء 2014.

 

أيام الدولي المصري في تشيلسي لم تكن جيدة، حتى انتقل إلى فيوريتينا في شتاء 2015 ومنه إلى روما في صيف العام نفسه.

 

وسطلت الصحف اﻹنجليزية الصادرة  اليوم الاثنين، الضوء على تألق النجم المصري محمد صلاح ومساهمته في فوز فريقه ليفربول الإنجليزي على مانشستر سيتي 4/3، في المباراة التي جمعت الفريقي ضمن منافسات الاسبوع الـ23 من بطولة "البريميرليج" والتي أقمت على ملعب الآنفيلد.

 

وقالت صحيفة ديلي ميرور:"النجم المصري سجل هدف رائع في مواجهة ليفربول ومانشستر سيتي، لقد كان تأثيره عظيم على المباراة كما كان دومًا هذا الموسم"، ومنحته الصحيفة أيضًا نفس تقييم نظيرتها بثمانية درجات من أصل عشرة.

واختارت صحيفة «ديلي ستار» الإنجليزية، النجم المصري صلاح، أفضل لاعب في نادي ليفربول بجانب تشامبرلين، بعد المستوى الرائع الذي ظهر عليه الثنائي في مباراة الفريق أمام سيتي في قمة مباريات الجولة الـ 23 من عمر البريميرليج .

 

وسجل محمد صلاح هدفًا وصنع آخر، كذلك تشامبرلين، ليلعب الثنائي دورا كبيرا في الفوز الثمين الذي حققه ليفربول على مانشستر سيتي، ملحقا الهزيمة الأولى بالفريق السماوي في مسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

 

ومنحت الصحيفة، محمد صلاح وتشامبرلين 9 درجات من أصل 10 في التقييم الذي أعدته عن مستويات لاعبي ليفربول في مباراة السيتي.

 

وقالت صحيفة ذا جارديان: "محمد صلاح انفجر في الشوط الثاني، ودمر الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي تمامًا كما كانت لمسته في الهدف الرابع من الطراز العالمي"، ومنحته تقييم ثمانية درجات من أصل 10 متاحة.

 

وقالت صحيفة ديلي ميل: "بعد أن تغيب لمباراتين بسبب الإصابة عاد صلاح وقدم كل ما لديه مع ليفربول أمام مانشستر سيتي، وسجل هدفا سحريا اتضح في النهاية أنه هدف الفوز للريدز"، ومنحته ثمانية درجات في تقييمها لأدائه بالمباراة.

 

وبهذا الفوز صعد ليفربول للمركز الثالث بالبريميرليج برصيد 47 نقطة، بينما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند النقطة 62، متصدراً البطولة بفارق 66 نقاط عن مانشستر يونايتد وليفربول.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان