رئيس التحرير: عادل صبري 08:13 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

لماذا يلجأ الوداد المغربي لمدربي الدوري المصري؟.. البدري مرشح

لماذا يلجأ الوداد المغربي لمدربي الدوري المصري؟.. البدري مرشح

تحقيقات وحوارات

حسام البدري

لماذا يلجأ الوداد المغربي لمدربي الدوري المصري؟.. البدري مرشح

سمير بدر 15 يناير 2018 16:12

بدأ الوداد البيضاوي بطل الدوري المغربي والمتوج بدوري أبطال أفريقيا رحلة البحث عن مدير فني جديد بعد الإطاحة بحسين عموتة رغم النتائج المبهرة التي حققها بعد توليه المسؤولية في بداية الموسم الماضي ونجاحه في اقتناص الأميرة الأفريقية على حساب الأهلي بطل مصر.

 

وأطاح سعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد، بعموتة بعد خلافات بينه وبين المدرب بسبب التعاقدات الجديدة وتعديل راتبه نظرًا للإنجازات التي حققها مع ممثل الدار البيضاء، ولكنه لجأ للدوري المصري.

 

ويستعرض "استاد مصر العربية" الأسماء المرشحة لتولي تدريب الوداد خلفًا لعموتة في الموسم المُقبل.

 

حسام البدري

 

أعلن حسام البدري، المدير الفني للأهلي، عن تلقيه عرضًا رسميًا لتدريب الوداد البيضاوي المغربي عقب خروجه من اجتماع لجنة الكرة بالأهلي والذي ضم الثنائي عبد العزيز عبد الشافي، المدير الرياضي، وعلاء عبد الصادق، عضو لجنة الكرة اليوم، الاثنين، بمقر القلعة الحمراء بالجزيرة.

 

وقال البدري للصحفيين، إنه تلقى عرضًا لتدريب الوداد المغربي خلفًا لعموتة لكنه لم يحسم أمره بعد من الرحيل إلى الدوري المغربي أو الاستمرار مع الأهلي.

 

ويعاني البدري من أزمة كبرى بسبب عدم التوافق بينه وبين الإدرة الجديدة للنادي الأهلي والتي يرأسها نجم الكرة المصرية السابق محمود الخطيب، وخصوصًا عقب قرار الأخير بتشكيل لجنة كرة للإشراف على القطاع بالكامل داخل النادي.

 

ويرفض البدري وجود أي سلطة للإشراف على عمله في النادي الأهلي، وهو ما استجابت له الإدارة السابقة برئاسة المهندس محمود طاهر، لكن الوضع تغير بوصول الخطيب لرئاسة النادي.

 

وخسر البدري لقب دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي لحساب الوداد الذي كان يقوده فنيًا الحسين عموتة.

 

مارك فوتا

 

وضع الناصيري الهولندي مارك فوتا، المدير الفني لمنتخب المغرب الأولمبي، ضمن حساباته لتولي القيادة الفنية للوداد البيضاوي خلفًا لعموتة.

 

وأيضًا لا يعتبر فوتا غريبًا على الدوري المصري حيث قاد الإسماعيلي مرتين في 2006 و2010، وتلقى عرضًا هذا الموسم للعودة للدراويش بعد رحيل الفرنسي سيباستيان ديسابر منذ أقل من شهر ليتولى القيادة الفنية لمنتخب أوغندا.

 

ويحول تعاقد الاتحاد المغربي مع فوتا لقيادة المنتخب الأولمبي حتى أولمبياد طوكيو 2020 دون إمكانية اتمام رحيله لتولي تدريب الوداد البيضاوي.

 

وحقق فوتا إنجازًا كبيرًا مع منتخب شباب المغرب بالفوز بذهبية دورة الألعاب الفرانكوفونية العام الماضي على حساب منتخب كوتديفوار على أرضه ووسط جماهيره وهو ما رفع أسهمه في الكرة المغربية بشدة.

 

سيباستيان ديسابر

 

استغل الناصيري وجود ديسابر، المدير الفني السابق للإسماعيلي، مع منتخب أوغندا في المغرب الآن لخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية للمحليين لتصفية الأجواء بينهما.

 

وتولى ديسابر القيادة الفنية للوداد البيضاوي في الموسم قبل الماضي خلفًا للويلزي جون توشاك وحقق فوزًا كبيرًا على الزمالك بخماسية مقابل هدف وحيد في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

ورحل ديسابر عن تدريب الوداد رغم النتائج الإيجابية بسبب خلافاته مع سعيد الناصيري، رئيس النادي، والتي تكررت مع خليفته الحسين عموتة.

 

ويسعى الناصيري لأن يكون ديسابر أحد الحلول المتاحة أمامه نظرًا لشعبية المدرب الفرنسي بين جماهير الوداد حال فشله في التعاقد مع البدري أو فوتا.

 

خوان كارلوس جاريدو

 

يعاني الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني للرجاء البيضاوي، من أزمة مع لاعبي الفريق الكبير غريم الوداد بسبب الأزمات المالية التي ضربت النادي وخلافاته المتكررة مع الإدارة.

 

 

وعمل جاريدو مديرًا فنيًا للأهلي المصري في الموسم 2014/15، وحقق مع بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية ورحل بعد الخروج من دوري أبطال أفريقيا على يد المغرب التطواني ليخوض تجربة غير موفقة مع الاتفاق السعودي.

 

وحصل جاريدو على كأس العرش المغربي مع الرجاء قبل أن تضرب الأزمات النادي الكبير وأعرب المدرب الإسباني عن غضبه بسبب تأخر المستحقات المالية ووجود أزمات متكررة مع اللاعبين والإدارة.

 

ودخل جاريدو دائرة المرشحين لتدريب الوداد ولكنه الأمر الذي سيحدث أزمة جماهيرية بسبب العداء التاريخي بين جماهير الوداد والرجاء في العاصمة المغربية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان