رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ريال مدريد في ورطة.. من ينقذ قلعة «الملكي» بعد زيدان؟

ريال مدريد في ورطة.. من ينقذ قلعة «الملكي» بعد زيدان؟

تحقيقات وحوارات

زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد

«الميرينجي» يبتعد 16 نقطة عن الهبوط

ريال مدريد في ورطة.. من ينقذ قلعة «الملكي» بعد زيدان؟

محمد عبد الغني 15 يناير 2018 11:54

يمر فريق ريال مدريد بفترة من أسوأ فتراته على مدار تاريخه، على مستوى النتائج في الدوري الإسباني؛ حيث يحتل "بطل أوروبا" المركز الرابع في جدول الترتيب الليجا.

 

وتلقى ريال مدريد هزيمة مفاجئة من ضيفه فياريال بهدف نظيف في الجولة 19 من الدوري الإسباني ليواصل الفريق البعد عن الصدارة خلف المتصدر برشلونة بفارق 16 نقطة.

 

وتجمد الملكي عند 32 نقطة، فريق زين الدين زيدان يبتعد بفارق 16 نقطة فقط عن ديبورتيفو لاكورونيا صاحب المركز الـ18 المؤدي للهبوط للدرجة الأدنى.

 

 وبعد تواصل النتائج السيئة، أصبح مدرب "الميرينجي" الفرنسي زين الدين زيدان مهددًا بفقدان منصبه بنهاية الموسم الحالي، وربما لا ينتظر "بيريز" إلى انتهاء الموسم.
 

الأمر الذي دفع إدارة ريال مدريد إلى التفكير في الإطاحة بمدربه زيدان الذي حقّق العديد من الأرقام، ولكن تراجعه في الليجا، أحبط "بيريز" رئيس النادي وجعله يفكر جديًا في بديل زيدان لقيادة ريال مدريد

 

 ماوريسيو بوكيتينو 

 

تردد اسم الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لنادي توتنهام الإنجليزي، ليحل مكان الفرنسي زيدان على مقعد تدريب النادي الملكي في الفترة المقبلة.

 

 

وقال بوكيتينو إنه يشعر بالسعادة داخل قلعة "السبيرز"، إلا أنه لم يستبعد الرحيل عن الفريق اللندني في وقت ما.

 

وأضاف بوكيتينو في تصريحات لإذاعة "أوندا ثيرو" الإسبانية عندما سئل عن إمكانية تدريبه لريال مدريد: "أنا سعيد في توتنهام، لكن كرة القدم سوف تأخذني حيث تريد".

 

تصريحات بوكيتينو أكّدت احتمالات انتقاله لتدريب الريال خاصة بعد تلميحات رئيس النادي الملكي عن تغيير قريب في القيادة الفنية حال استمرّت النتائج على هذا الحال. 

 

يواخيم لوف

 

وقالت وسائل إعلام إسبانية إنَّ فلورنتينو بيريز استقر على خليفة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في الموسم المقبل.

 

 

وأشارت صحيفة "دون بالون" الإسبانية، إلى رغبة الرئيس المدريدي في وضع حدًا لارتباط النادي بزيدان بمجرد نهاية الموسم الجاري.

 

وأضافت الصحيفة أنَّ اختيار بيريز وقع على المدرب الألماني يواخيم لوف المدير الفني لمنتخب المانيا الأول لكرة القدم.

 

ويدرب لوف "المانشافت" في الصيف المقبل بكأس العالم في روسيا و قد يرحّب بفكرة العودة من جديد لكرسي تدريب الأندية.

 

ويسعى بيريز للتعاقد مع لوف منذ سنوات طويلة ويرى الفرصة ذهبية هذه المرة للحصول على توقيعه.

 

أنطونيو كونتي


سلطت الأضواء أيضًا على المدير الفني لفريق تشيلسي، الإيطالي أنطونيو كونتي، بعدما أصبح قريبًا من الرحيل، في كثرة المشاكل التي واجهها مع إدارة الفريق إلى جانب فشلها في التعاقد مع لاعبين أراد التعاقد معهم. 

 

وربما يفكر "بيريز" في استقطاب كونتي الذي يمتلك خبرة كبيرة على مستوى الأندية  الأوروبية. 

 

 

أسباب جعلت زيدان في مهب الريح 

 

ولا يمكن أن يتحمل زيدان مسؤولية تراجع نتائج ريال مدريد وحده، فأغلب عناصر الفريق الملكي يمرون بفترة تراجع كبير في المستوى، على رأسهم البرتغالي رونالدو وجاريس بيل والفرنسي بنزيما.

 

واتّضح ذلك خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام فياريال، فجر مهاجمو الملكي موجة من الاستياء في وسائل الإعلام المختلفة داخل العاصمة الإسبانية، وذلك بعد إخفاقهم مجددًا في تسجيل الأهداف على أرضية ملعب سانتياجو برنابيو.

 

ريال مدريد أهدر العديد من الفرص السهلة ضد فياريال، ليخفق بتسجيل الأهداف في المباراة الثانية على التوالي في ملعب سانتياجو برنابيو من الدوري الإسباني في ظاهرة تحدث للمرة الأولى منذ عام 1958.

 

صحيفة ماركا الإسبانية رأت أنّ ما يمر به ريال مدريد يعد "جنونًا" حيث سدّد الفريق 29 مرة على مرمى فياريال ولم يستطع تسجيل أي هدف، وهو نفس عدد التسديدات الذي أطلقه على مرمى ريال بيتيس وأخفق حينها في تحقيق الانتصار ليهزم بنتيجة 0-1.

 

وجاءت 8 تسديدات من ريال مدريد بين الخشبات الثلاث، وكرة واحدة في العارضة، وكل ذلك لم يمنح الريال فرصة تسجيل ولو هدف وحيد في اللقاء.

 

وبهذه النتيجة يبتعد الريال بفارق نقطة فقط عن فياريال صاحب المركز الخامس وهو ما يهدد بتواجد الفريق في دوري الأبطال الأوروبي في الموسم القادم وذلك في حال خسارة نقاط جديدة في الجولات المقبلة. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان