رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو وصور| 7 أرقام في ليلة سقوط مانشستر سيتي أمام ليفربول

فيديو وصور| 7 أرقام في ليلة سقوط مانشستر سيتي أمام ليفربول

تحقيقات وحوارات

مباراة قوية بين ليفربول ومانشستر سيتي

فيديو وصور| 7 أرقام في ليلة سقوط مانشستر سيتي أمام ليفربول

محمد عبد الغني 15 يناير 2018 09:32

تلقى فريق مانشستر سيتي الخسارة الأولى له في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، في المباراة التي حل فيها ضيفا على ليفربول في الجولة 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مساء الأحد.

 

وتلقى "السيتزن" الهزيمة بأربعة أهداف لثلاثة، في المواجهة التي سيطر عليها ليفربول بنسبة كبيرة، الذي أبدى عزيمة كبيرة في تحقيق الفوز، مساندا بجماهيره الكبيرة، التي ظلت تشجع اللاعبين حتى نهاية المباراة.

 

بهذه النتيجة يظل مانشستر سيتي متصدرا للترتيب العام بمجموع 62 نقطة، في حين قفز ليفربول إلى المركز الثالث بـ 47 نقطة.

 

 

ونرصد لكم 7 أرقام من سقوط مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي، في قمة البريمير ليج.

 

رفع النجم المصري محمد صلاح رصيده لـ 18 هدفًا فى الموسم الحالى من الدورى الإنجليزى محتلا المركز الثاني في ترتيب الهدافين، خلف هارى كين نجم توتنهام الذى سجل 20 هدفًا. 

 

رقم آخر حققه صلاح في المباراة حيث أصبح أول لاعب فى الموسم الحالى يشارك فى 24 هدفاً، إذ تمكن من تسجيل 18 هدفًا وصناعة 6 أهداف.

 

محمد صلاح أصبح على بعد هدفين فقط من معادلة رقم أحمد حسام ميدو نجم توتنهام ومنتخب مصر السابق، الذى سجل 22 هدفًا فى البريميرليج.

 

بتلقيه أربعة أهداف اليوم، تكون هذه المرة الأولى التي يستقبل فيها مانشستر سيتي الموسم الحالي، هذا العدد من الأهداف.

 

تعد الهزيمة من ليفربول هي الثانية لمانشستر سيتي هذا الموسم في جميع المسابقات بعد الخسارة أمام شاختار دونيستك الأوكراني بهدفين مقابل هدف في دوري الأبطال.

 

أصبح فريق برشلونة الإسباني النادى الوحيد فى الدوريات الخمس الكبرى الذى لم يتلق الهزيمة هذا الموسم، وذلك بعد سقوط مانشستر سيتي أمام ليفربول بقيادة النجم المصرى محمد صلاح بنتيجة 3 – 4.

 

أطول سلاسل اللا هزيمة في البريميرليج:

 

بعد خساراة مانشستر سيتي مباراته أمام ليفربول يكون ترتيب الفرق صاحبة أكبر سلسلة من المباريات الخالية من الهزيمة كالتالي:

 

المركز الأول: آرسنال برصيد 49 نقطة في الفترة الزمنية بين مايو 2003 واكتوبر 2004.

 

المركز الثاني: تشيلسي برصيد 40 مباراة في الفترة الزمنية بين أكتوبر 2004 وحتى أكتوبر 2005.

المركز الثالث: مانشستر سيتي برصيد 30 مباراة منهم 8 مباريات في الموسم الماضي و22 هذا الموسم.

 

تصريحات المدربين

 

أكد المدير الفني لفريق ليفربول يورجن كلوب في تصريحات أدلى بها بعد نهاية اللقاء، أن فريقه لم يتأثر برحيل لاعبه المتميز كوتينيو إلى برشلونة الإسباني.

 

وقال كلوب: "أن نسجل 4 أهداف في هذا الأسبوع بعد رحيل فيليب كوتينيو فهذا دليل كبير، تلقي ثلاثة أهداف لم يكن أمرًا باردًا، إنها ليلة مثالية ونتيجة عادلة”.

 

وتابع مدرب ليفربول، تعليقا على متعة المباريات الكبرى: يمكنك مشاهدة المباراة كمدرب أو مشجع، أنا أفضل مشاهدتها كمشجع بالتأكيد، إنه مستوى كبير من الفريقين.

 

من جانبه، قال بيب جوارديولا مدرب المان سيتي، عقب نهاية المباراة، أن اللقاء كان صعبا أمام ليفربول مشددا على ضرورة أن يعيش اللاعبون مثل هذه الحالات، “كانت المباراة في أيدينا بعد أن كانت النتيجة (1-1)، ثم فجأة أصبحت (4-1)،

 

وأضاف: لم نكن نملك الصلابة الكافية، علينا أن نعيش مع هذا النوع من الأوضاع خلال الموسم”، مشيرا “في الواقع نحن خسرنا مباراة، ولدينا أسبوع من أجل التعافي والاستعداد لمباراة نيوكاسل، نعلم كم كان صعبًا اللعب أمام ليفربول، إنه فريق عدواني خاصة على ملعبه، قدمنا أداء جيدًا بصرف النظر عن بعض الدقائق".

 

وتابع: "بعد الهدف الثاني سجل ليفربول ثنائية في بضع دقائق، كان من الصعب أن نتعافى من ذلك، في كل مؤتمر صحفي خلال الأشهر الماضية قلت إن الدوري لا يزال في الملعب، ولا يزال يتعين علينا العمل من أجل مواصلة الانتصارات".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان