رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ليفربول vs مانشستر سيتي.. «الريدز» يسعى للثأر من «خماسية» الدور الأول

ليفربول vs مانشستر سيتي.. «الريدز» يسعى للثأر من «خماسية» الدور الأول

تحقيقات وحوارات

محمد صلاح يعود اليوم أمام مانشستر سيتي

صلاح يعود بعد غياب أسبوعين

ليفربول vs مانشستر سيتي.. «الريدز» يسعى للثأر من «خماسية» الدور الأول

محمد عبد الغني 14 يناير 2018 09:58

يستضيف ملعب "أنفيلد" معقل فريق "الريدز" مساء اليوم الأحد، قمة الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بين فريق ليفربول وضيفه مانشستر سيتي.

 

وتسعى كتيبة "يورجن كلوب" إلى اقتناص الثلاث نقاط، والثأر من الهزيمة الثقيلة التي مني بها فى لقاء الدور الأول من الأزرق السماوي بخمسة أهداف، كذلك يسعي أبناء "بيب جوارديولا" لإقتناص الثلاثة نقاط، لمواصلة التحليق بمفردهم فى قمة ترتيب جدول البريميرليج.

 

من المنتظر أن تشهد المباراة المرتقبة، عودة العالمي محمد صلاح، بعد تعافيه من الإصابة التى أبعدته عن مباراتى ليفربول أمام بيرنلى فى الدورى الإنجليزى وإيفرتون فى كأس الاتحاد.

 

موقف الفريق في الترتيب

 

يدخل ليفربول مباراة الليلة، وهو يحتل المركز الرابع فى جدول ترتيب المسابقة برصيد 44 نقطة، متفوقاً بفارق ثلاث نقاط على توتنهام صاحب المركز الخامس، وخلف مانشستر يونايتد صاحب المركز الثانى بفارق ثلاث نقاط وخلف تشيلسى صاحب المركز الثالث بفارق نقطتين.

 

بينما تتصدر كتيبة جوارديولا مانشستر سيتى جدول ترتيب الدورى الانجليزى برصيد 62 نقطة.
 

أرقام في المباراة

 

قبل مباراة الليلة، ليفربول لم يتعرض للخسارة في آخر 14 مواجهة أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي على ملعب أنفيلد روود، حيث تعادل في 4 لقاءات وحقق 10 انتصارات، منهم آخر 4 لقاءات على التوالي، حيث كان آخر فوز للسيتيزينز في مايو 2003.

 

خروج ليفربول في مباراة الغد بدون خسارة ستعني معادلته لرقم أرسنال، كأكثر فريق فشل مانشستر سيتي في تحقيق الانتصار عليه بأرضه بواقع 15 لقاء، في الفترة بين 1992 و2012.

 

وفي المقابل لم يخسر مانشستر سيتي في آخر 30 مباراة له في البريميرليج، هذا الرقم لم ينجح أي فريق في تحقيقها إلا آرسنال الذي لم يهزم في 49 مواجهة خاضها في 2003 و2004، أيضا تشيلسي الذي وصلت سلسلة اللاهزيمة الخاصة به إلى 40 لقاء، وحققها خلالي عامي 2004 و2005.

 

وعلى صعيد المدربين، نجد أن "يورجن كلوب" المدير الفني لليفربول هو أكثر مدرب انتصر على "جوارديولا" في جميع المسابقات، حيث حقق الألماني الفوز 4 مرات على الإسباني، ليتساوى بذلك مع رقم البرتغالي جوزيه مورينيو.

 

وطالما نتحدث عن ليفربول، لابد من ذكر الفرعون المصري محمد صلاح، وساهم "أبو مكة" في 22 هدفا مع ليفربول في أول 21 لقاء له مع الريدز في الدوري (سجل 17و صنع 5). 

 

يذكر أن هذا الرقم لم يتخطاه إلا لاعبين فقط طوال تاريخ البريميرليج، الأول هو آندي كول الذي سجل 23 هدف مع نيوكاسل في 21 مباراة، والثاني هو دوايت يورك الذي أحرز لمانشستر يونايتد 23 هدفاً أيضاً في نفس العدد من اللقاءات.

 

 

صلاح يتحدث

أكد النجم المصرى محمد صلاح جاهزيته لمواجهة مانشستر سيتى، مبديا سعادته بالعودة للمشاركة فى مباريات فريقه بعد تعافيه من الإصابة العضلية التى أبعدته عن الملاعب نحو أسبوعين.

 

وأضاف صلاح، فى تصريحات للموقع الرسمى لنادى ليفربول: "مباراة السيتى من نوعية المباريات التى أحبها، وبالنسبة للجماهير فإن لها طابعاً مختلفاً، الفريقان يلعبان كرة جيدة، لذلك أعتقد أنها ستكون مواجهة رائعة".

 

وأشار الفرعون المصري إلى أن فريقه يمتلك القدرة على تحقيق الفوز أمام مانشستر سيتى ذلك المنافس الذى يلعب كرة قدم رائعة.

 

ويحتل محمد صلاح المركز الثانى فى قائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 17 هدفاً، خلف هارى كين لاعب توتنهام بفارق هدف وحيد.

 

التشكيل المتوقع للفريقين

وفيما يلي التشكيلة المتوقعة لليفربول

حراسة المرمى: منيوليه

الدفاع: روبرتسون، دايك، ماتيب, جوميز

الوسط: كان، تشامبرلين، فينالدوم

الهجوم: مانى،  فيرمينو ، صلاح
 

أما التشكيلة المتوقعة لمانشستر سيتي 

حراسة المرمى: أديرسون

الدفاع: وولكر، ستونز، اوتامندي، ديلف

الوسط: فيرناندينيو، دافيدسيلفا، دي بروين

الهجوم: ستيرلينج، ساني، اغويرو.

 

 

موعد المباراة

من المقرر أن تنطلق صافرة مباراة ليفربول ونظيره مانشستر سيتي اليوم في تمام الساعة:

السادسة مساء بتوقيت القاهرة، السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة. 

 

وتنقل  المباراة على قنوات "بين سبورت"، بتعليق رؤوف خليف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان