رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد رحيل كوتينيو.. مواجهة نارية بين ليفربول و مانشستر سيتي

بعد رحيل كوتينيو.. مواجهة نارية بين ليفربول و مانشستر سيتي

تحقيقات وحوارات

قمة في الدوري الإنجليزي اليوم الأحد بين ليفربول ومانشيستر سيتي

اليوم على ملعب الأنفيلد

بعد رحيل كوتينيو.. مواجهة نارية بين ليفربول و مانشستر سيتي

محمد متولي 14 يناير 2018 01:04

تتجه الأنظار إلى قمة الأنفيلد  اليوم الأحد، حيث يستضيف ليفربول الإنجليزي غريمه مانشستر سيتي المتصدر في مواجهة من العيار الثقيل  في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم، وذلك في أول مواجهة لفريق النجم المصري محمد صلاح بعد رحيل نجمه البرازيلي كوتينيو المنتقل إلى برشلونة الإسباني في صفقة كبيرة بلغت 160 مليون يورو.

 

ويتصدر مانشستر سيتي الترتيب برصيد 62 نقطة، بفارق مريح يبلغ 15 نقطة عن غريمه مانشستر يونايتد، الذي يتقدم بدوره بنقطة واحدة عن تشلسي. ويأتي ليفربول رابعا وله 44 نقطة، مقابل 41 لتوتنهام و39 لأرسنال.

 

فاز مانشستر سيتي على ليفربول في مباراة الدور الأول من الدوري الإنجليزي بخماسيةٍ نظيفة، وفي حالة انتصاره بقمة الجولة سيحقق الأزرق السماوي رقماً لم يحققه منذ 80 عاماً، وبالتحدي منذ موسم 1936-1937، وهو فوزه على الريدز ذهاباً وإياباً في الدوري.

 

من جانبه أكد يورغن كلوب مدرب ليفربول، أن المواجهةَ ستكون كبيرة بكل المقاييس. وأضاف كلوب أن فريقه مطالب بالفوز على أرضية الأنفيلد.

فيما قال الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، إن المباراة ضد ليفربول في آنفيلد اختبار جديد لمدى قدرة فريقه على مواصلة النتائج الجيدة، وتحقيق إنجاز هذا الموسم. وأضاف أن المباريات القوية المتبقية لفريقه خارج الديار قد تشهد تعرُّضَه للهزيمة.

ويملك المدرب الألماني يورغن كلوب الأسلحة اللازمة لخوض المباريات الكبيرة بوجود الهداف الدولي محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي الآخر روبرتو فيرمينو.

 

وامتاز ليفربول بقدرته الهجومية الكبيرة هذا الموسم فسجل 50 هدفا في 22 مباراة في البطولة حتى الآن، منها 17 لصلاح الفائز قبل أيام بجائزة افضل لاعب افريقي في 2017. ويحتل صلاح المركز الثاني في ترتيب هدافي البطولة بفارق هدف خلف مهاجم توتنهام الدولي هاري كاين.

 

وعزز ليفربول صفوفه مع انطلاق فترة الانتقالات الشتوية بتعاقده مع المدافع الهولندي الدولي فيرجيل فان دايك مقابل 75 مليون جنيه استرليني (84 مليون يورو) من ساوثمبتون. وشارك فان دايك في مباراة الكأس امام ايفرتون وسجل له هدف الفوز 2-1.

 

ملخص أخر مبارة لفريق ليفربول

وبعد مشوار رائع لفريق المدرب الاسباني غوارديولا حقق فيه رقما قياسيا في البطولات الخمس الكبرى بـ 18 فوزا متتاليا في البطولة قبل ان يتعادل مع كريستال بالاس في نهاية العام، بدأ سيتي 2018 بفوز سهل على واتفورد 3-1 في المرحلة الماضية.

 

وينتظر مانشستر يونايتد وتشلسي خسارة جديدة لمانشستر سيتي لتقليص الفارق واعادة طابع المنافسة على الصدارة بعد ان ابتعد الاخير ب15 نقطة.

 

وفي باقي المباريات، يلتقي اليوم السبت واتفورد مع ساوثمبتون، وكريستال بالاس مع بيرنلي، وهادرسلفيد مع وست هام، ووست بروميتش البيون مع برايتون، ونيوكاسل مع سوانسي سيتي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان