رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تشيلسي vs أرسنال.. من يحسم «ديربي لندن»؟

تشيلسي vs أرسنال.. من يحسم «ديربي لندن»؟

تحقيقات وحوارات

مباريات تشيلسي وأرسنال دائما ما تتسم بالندية والإثارة

في نصف نهائي كأس المحترفين

تشيلسي vs أرسنال.. من يحسم «ديربي لندن»؟

محمد عبد الغني 10 يناير 2018 11:49

يستضيف ملعب ستامفورد بريدج في العاشرة مساء اليوم الأربعاء، ديربي لندن، بين تشيلسي وأرسنال ضمن مباريات ذهاب نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

 

وتأتي المباراة، بعد أسبوع واحد فقط من مواجهتهما النارية التي كانت في الدوري يوم الأربعاء الماضي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق. 

 

وصعد البلوز لدور النصف نهائي بعدما أقصى بورنموث بهدفين لهدف، فيما صعد أرسنال لنفس الدور بعدما تغلب على ضيفه بوست هام يونايتد بهدف نظيف.


ويقام دور الإياب بين الفريقين على ملعب الإمارات يوم 24 من شهر يناير الحالي.

 

 

أرسنال يأمل في التعويض

 

يتطلع آرسنال لاستعادة توازنه سريعا بعد الهزيمة المريرة أمام نوتنغهام فورست الأحد الماضي في كأس الاتحاد الإنجليزي من خلال الفوز على مضيفه تشيلسي اليوم في ذهاب نصف نهائي كأس رابطة المحترفين.


وتعرض الفرنسي آرسين فينغر المدير الفني لآرسنال لانتقادات عنيفة لإجراء 9 تغييرات  في التشكيلة الأساسية لفريقه في المباراة أمام فورست ليخرج خاسرا 4 / 2.


وينتظر أن يدفع فينجر بكل قوته الضاربة في مباراته أمام تشيلسي اليوم، وقال: «الهزيمة في كأس الاتحاد الإنجليزي كانت موجعة للغاية... فزنا بلقب البطولة ثلاث مرات في آخر أربع سنوات... لن نفوز بلقب كأس الاتحاد في كل عام لأنها بطولة قوية وصعبة. ولكن الهزيمة في الدور الثالث للبطولة كانت أمرا مؤلما».

 

 

وأوضح: «لسوء الحظ، كانوا أفضل منا (فورست). أمامنا مباراة أخرى قوية وكبيرة أمام تشيلسي وعلينا التركيز فيها الآن. أتوقع دائما الأفضل من فريقي».


وخلفت الهزيمة أمام فورست حالة من الغضب في صفوف الفريق حيث انتقد بير مرتساكر مدافع آرسنال زملاءه، وقال: «لقد بدا أن الفريق لا يرغب في الدفاع عن لقبه كبطل للكأس».

 

تشيلسي يعاني أيضا

 

 على الجانب الآخر، عانى تشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي بعدما سقط في فخ التعادل أمام نورويتش سيتي فريق الدرجة الأولى ليضطر لخوض مباراة إعادة.

 

ومنح الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لتشيلسي راحة لعدد من نجوم الفريق في لقاء نوريتش، لكنه سيكون بكامل قوته في مواجهة الغريم آرسنال.

 

 

مشوار الفريقين 

استهل تشيلسي مشواره في الكأس بمواجهة ضد نوتينجهام فورست في الدور الثالث وتمكن من تحقيق الفوز  بخمسة أهدافٍ لهدف، ليعبروا لدور ال16 الذي شهد قمة زرقاء بين تشيلسي وإيفرتون فاز بها زملاء هازارد بنتيجة (2-1)، وفي ربع النهائي أقصى البلوز بورنموث بذات النتيجة (2-1) وتأهلوا لنصف النهائي.

 

أما أبناء آرسن فينجر، فبدأوا البطولة من الدور الثالث بمباراة ضد دونكاستر روفرز فاز بها زملاء أوزيل بهدفٍ نظيف، ليقابلوا بعدها نورويتش سيتي وتمكن أرسنال من الفوز  بهدفين لهدف، وأخيراً واجهوا وست هام يونايتد في دور الثمانية وتأهلوا على حسابه للدور قبل النهائي بعد أن فازوا بنتيجة (1-0).

 

أرقام في الديربي

 

تشير الأرقام السابقة لتاريخ لقاءات الفريقين المواجهات السابقة تفوق آرسنال على تشيلسي في ديربي لندن، حيث تقابل الغريمان 193 مرة، حقق من خلالها "الجانرز" 74 انتصار، مقابل 62 من نصيب البلوز، فيما تعادلا في 57 مواجهة.

 

وشهدت اللقاءات تسجيل 521 هدفاً، تمكن أرسنال من إحراز 269، فيما أحرز تشيلسي 252 هدفا.

 

 وفيما يخص كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، تقابل الفريقان 6 مراتٍ فقط، حيث فاز أرسنال بمباراتين، مقابل تحقيق تشيلسي 4 انتصارات.

 

مباراة الليلة، سيكون رقم 61 لآرسين فينجر ضد تشيلسي في جميع المسابقات، و حقق صاحب ال68 عاماً 22 انتصاراً على الأزرق منذ وصوله للعاصمة الإنجليزية، وخسر 21 مرة، فيما تعادل في 17 مناسبة.

 


 

مواجهة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ستكون السابعة بين فينجر وأنطونيو كونتي في جميع المسابقات، ومنذ وصول الإيطالي لستامفورد بريدج مطلع الموسم الماضي لم يحقق إلا فوزاً واحداً على آرسنال، وفيما تعادل 3 مرات، وخسر مرتين.

 

قرعة كأس إنجلترا


على جانب آخر، أسفرت قرعة الدور الرابع لبطولة كأس إنجلترا عن مواجهات تبدو سهلة للفرق الكبيرة، حيث يلتقي مانشستر يونايتد وتوتنهام أمام فريقين من الدرجة الإنجليزية الثالثة.


ويلتقي يونايتد الذي تخطى في مباراته الأولى في الكأس فريق دربي كاونتي من الدرجة الأولى، ويطمح إلى معادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب لآرسنال (13 لقبا) مع فريق يوفيل.


من جانبه، يلعب توتنهام هوتسبر مع نيوبورت في الدور الرابع الذي تقام منافساته بين 26 و29 يناير، على أن تقام المباراة النهائية للمسابقة في 19 مايو.


ويلتقي مانشستر سيتي متصدر الدوري مع كارديف أو مانسفيلد اللذين يخوضان مباراة معادة من الدور الثالث، وليفربول مع وست بروميتش ألبيون الذي أرغمه على التعادل سلبا في ملعبه إنفيلد في المرحلة السابعة عشرة من الدوري.

 

أما نوتنغهام فورست الذي أقصى آرسنال حامل اللقب فسيواجه هال سيتي في الدور الرابع.


وفي بقية المباريات يلتقي الفائز من مباراة نوريتش وتشيلسي مع نيوكاسل والفائز من مباراة بورنموث وويغان مع الفائز من مباراة شروسبري تاون ووستهام يونايتد.


كما يلتقي ساوثهامبتون مع واتفورد وميدلزبره مع الفائز من مباراة برايتون مع كريستال بالاس، ونوتس كاونتي مع الفائز من مباراة وولفرهامبتون مع سوانزي سيتي.


ويلتقي أيضا هيدرسفيلد مع برمنغهام وبيتربوره مع الفائز من مباراة فيلتوود وليستر سيتي.


كما يلتقي الفائز من مباراة كارليل وشيفيلد مع الفائز من مباراة ستيفيناغ وريدينغ ويلتقي إم كيه دونز مع كوفنتري، وميلوال مع روشديل، وشيفيلد يونايتد مع بريستون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان