رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

القيعي يعود.. هل يطيح «مهندس الصفقات» برجال «زيزو» من الأهلي؟ 

القيعي يعود.. هل يطيح «مهندس الصفقات» برجال «زيزو» من الأهلي؟ 

تحقيقات وحوارات

محمود الخطيب يعيد عدلي القيعي مديرا للتعاقدات في الأهلي

القيعي يعود.. هل يطيح «مهندس الصفقات» برجال «زيزو» من الأهلي؟ 

سمير بدر 09 يناير 2018 13:35

أثار قرار محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، بإعادة المهندس «عدلي القيعي» لمنصب مدير التعاقدات الخاصة بفريق الكرة جدلاً كبيرًا داخل القلعة الحمراء في ظل وجود الدكتور عصام سراج مديرًا تجاريًا ومسؤولاً طوال الفترة الماضية عن تعاقدات اللاعبين.

 

ولم يأت الجدل حول إعادة القيعي لمنصب مدير التعاقدات بسبب وجود عصام سراج حتى الآن، وإنما أيضًا لوجود عبد العزيز عبد الشافي "زيزو" في عضوية لجنة الكرة وإدارة القطاع داخل الأهلي.

 

ويستعرض "استاد مصر العربية" كواليس إعادة القيعي لمنصب مدير التعاقدات بالأهلي وما سيترتب عليه من تداخل في الاختصاصات مع مسؤولين آخرين.

 

الخطيب  وعدلي القيعي

 

المتحدث الرسمي

كان القرار الأول لمجلس إدارة الأهلي الجديد برئاسة الخطيب إعادة القيعي لمنصب المتحدث الرسمي باسم مجلس إدارة النادي لنقل القرارات النهائية لوسائل الإعلام.

 

وقرر القيعي عقد مؤتمر صحفي عقب كل اجتماع لمجلس إدارة الأهلي لاستعراض القرارات التي أصدرها المجلس أمام وسائل الإعلام المختلفة.

 

وأكد القيعي أن منصبه كمتحدث رسمي، لا يتعارض مع عمله في قناة النادي الأهلي مقدمًا لبرنامج "ملك وكتابة" والذي يشاركه فيه الكاتب الصحفي إبراهيم المنيسي، رئيس تحرير مجلة الأهلي.

 

زيزو وعصام سراج

 

جاء قرار إسناد ملف التعاقدات للقيعي ليقلص من صلاحيات زيزو الذي يعتبر الأب الروحي لعصام سراج، المدير التجاري الحالي، والذي تحول من إداري لفريق 13 سنة بالأهلي، إلى مساعد لزيزو في برنامج الرياضة المدرسية بوزارة الشباب والرياضة قبل 3 سنوات.

 

عبد العزيز عبد الشافي وسراج مع اللاعب مروان محسن

 

ومع عودة زيزو لرئاسة قطاع كرة القدم بالأهلي في عهد المجلس السابق برئاسة المهندس محمود طاهر، كان قراره الأول إسناد ملف التعاقدات لسراج.

 

ويمارس سراج عمله كمدير تعاقدات لفريق الكرة الأول منذ عامين ولم يعلن مجلس إدارة الأهلي حتى الآن أي قرار بشأن سحب الملف منه وإسناده للقيعي أم أنهما سيتشاركان العمل.

 

هيثم عرابي وعصام سراج 

 

هيثم عرابي

تعيين القيعي مديرًا لتعاقدات اللاعبين حطم طموحات هيثم عرابي، مدير التعاقدات السابق، في العودة للمنصب ذاته في الأهلي، رغم مناشدات جماهير وسائل التواصل الاجتماعي بإعادته مساعدًا لمهندس الصفقات.

 

وانضم عرابي لحملة الخطيب الانتخابية قبل شهر من الانتخابات الماضية دون أن يصرح لوسائل الإعلام بإمكانية عودته لمنصبه مديرًا للتعاقدات.

 

ورغم أن عرابي يحظى بشعبية كبيرة بين جماهير الأهلي خصوصًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن ذلك لم يشفع له عند الخطيب لإعادته لمنصب مدير تعاقدات اللاعبين بالأهلي.

 

وتولى عرابي منصب مدير التعاقدات والعلاقات الخارجية بالأهلي في بداية عهد المجلس السابق برئاسة طاهر عن طريق علاء عبد الصادق الذي كان يتقلد منصب مدير قطاع الكرة آنذاك، واختاره الخطيب بعد انتخابه لعضوية لجنة الكرة بجانب زيزو.

 

هل يستغنى الأهلي عن رجل زيزو؟

 

الخطيب وعبد العزيز عبد الشافي

 

السؤال الذي يطرح نفسه الآن.. هل يستغني الخطيب عن سراج الرجل الأول لزيزو في قطاع كرة القدم؟ والإجابة ستظهر للجميع خلال الأيام القليلة المُقبلة بعد إعلان القيعي عودته لمنصب مدير التعاقدات.

 

وسيتعين على محمود الخطيب إعادة ترتيب أوراقه في ظل الغضب الذي سيجتاح زيزو أقرب المقربين له بسبب سحب اختصاصات سراج، وخصوصًا أن زيزو هو مدير قطاع الكرة وبالتالي فإن إعادة القيعي تعتبر تجاوزًا لصلاحياته في اختيار مديري القطاع الذي يرأسه.

 

وتشير الأنباء الواردة من داخل النادي الأهلي إلى أن الخطيب تحفظ بشدة على أداء سراج في ما يتعلق بملف التعاقدات بعد فشل ضم حسين الشحات، لاعب مصر المقاصة، الذي رحل إلى العين الإماراتي معارًا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان