رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

القمة 115| الأهلي يرسّخ عقدة الزمالك.. و 3 مكاسب قبل مباراة السوبر

القمة 115| الأهلي يرسّخ عقدة الزمالك.. و 3 مكاسب قبل مباراة السوبر

تحقيقات وحوارات

الأهلي يفوز بثلاثية نظيفة على الزمالك

فيديو وصور

القمة 115| الأهلي يرسّخ عقدة الزمالك.. و 3 مكاسب قبل مباراة السوبر

محمد عبد الغني 09 يناير 2018 10:30

ارتقى فريق الأهلي، الإثنين، مؤقتًا لقمة جدول ترتيب الدوري المصري لكرة القدم.
وتغلب الأهلي على مضيفه وغريمه التقليدي الزمالك في ديربي الكرة المصرية بثلاثة أهداف دون رد، ضمن مباريات الجولة السابعة عشر للمسابقة.


ومنذ اللحظات الأولى للشوط الأول، تمكن مؤمن زكريا من تسجيل الهدف الأول للشياطين الحمر في الدقيقة 3، وحاول الزمالك بعد هذا الهدف العودة بامتلاكه للكرة في وسط الملعب وبالفعل حصل على ركلة جزاء سددها باسم مرسي في الدقيقة 33 ولكنها وجدت المتألق محمد الشناوي الذي أبعدها.

 


وعلى عكس مجريات اللعب، يحصل الأهلي على ركلة جزاء يسددها عبد الله السعيد معلنًا عن الهدف الثاني للأحمر في الدقيقة 42 من زمن اللقاء.


وفي الشوط الثاني، سعى الزمالك للعودة بالضغط المبكر ولكن الهجمات المرتدة للأهلي كانت خطرة للغاية، ليتمكن المغربي وليد أزارو من تسجل الهدف الثالث في الدقيقة 53 من زمن المباراة.


وشهدت المباراة طرد محمد إبراهيم لاعب الزمالك في الدقيقة 81 لحصوله على إنذارين في أقل من 25 دقيقة.

 

جلال يتحمل المسؤولية

 

قال إيهاب جلال، المدير الفنى لفريق الزمالك، إنه يتحمل مسئولية الخسارة في مباراة القمة فى أولى مبارياته مع الفريق الأبيض.

 

 

وأضاف جلال، فى تصريحات تليفزيونية، أنه يوجه الشكر للاعبى الزمالك على أدائهم خلال المباراة وكشف عن رسالته للاعبين بعد اللقاء والتى قال فيها: "هارد لك للجميع وأنا متحمل المسئولية، ويجب ألا نخسر أى نقاط أخرى فى الدورى".

 

وشدد المدير الفنى للزمالك على أن إهدار ركلة الجزاء فى الشوط الأول كانت نقطة تحول فى نتيجة المباراة، لكنه سيبذل قصارى جهده خلال الفترة المقبلة لإعادة النادى الأبيض لمكانته الطبيعية مرة أخرى.

 

البدري: حصدنا الثلاث نقاط 

 

أعرب حسام البدري المدير الفني للأهلي عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق  في القمة 115 على غريمه التقليدي نادي الزمالك بثلاثية نظيفة.

 

وأكد البدري خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة "سعيد بالفوز الذي حققناه اليوم. ثلاث نقاط مهمة في صراع القمة مع الإسماعيلي، توقعت استحواذ الزمالك على الكرة واندفاعهم للهجوم خاصة بعد الهدف المبكر الذي أحرزه مؤمن، لذلك لعبنا على المساحات في مناطقهم الخلفية".

 

وأضاف "أشكر كل لاعبي الفريق على مجهودهم خلال المباراة والتوفيق كان معنا في بعض الفترات من حيث استغلال الفرص".

 

وأردف "كل التقدير لإيهاب جلال وجهاز الزمالك لكني أعتقد أنه اعتمد على الجوانب المعنوية وأشرك باسم مرسي وأيمن حفني نظراً لما يقدمونه دائماً في لقاءات القمة".

 

 

أرقام في القمة 115 

 

- رفع مؤمن زكريا جناح النادي الأهلي، أهدافه في مباريات القمة لـ5 أهداف.

 

- أحرز عبدالله السعيد هدفه الرابع في مباريات القمة، والمفارقة أن جميعا من ضربات جزاء.

 

* تصدر النادي الأهلي مسابقة الدوري هذا الموسم للمرة الأولى ، كما يتبقى له مباراة مؤجلة وحيدة، حيث وصل الأهلي للنقطة 38 نقطة، يليه الإسماعيلي بـ37 نقطة.

 

- حقق النادي الأهلي الفوز بثلاثية نظيفة على الزمالك، في نتيجة لم تتحقق منذ نهائي كأس مصر يونيو 2006، حين فاز الفريق الأحمر بثلاثية.

 

-بات المغربي وليد أزارو أول لاعب مغربي يحرز هدفا في ديربي الأهلي والزمالك في التاريخ. 

 

- رسخ  الأهلي عقدة الزمالك بالدوري بالفوز في مباراة اليوم، حيث لم يحقق الزمالك الفوز بالقمة على الأهلي منذ 2007 في الدوري.

 

- رسخ حسام البدري المدير الفني للأهلي، عقدة الفوز على إيهاب جلال المدير الفني الجديد للزمالك، حيث سبق وأن التقيا 4 مرات بعد مباراة اليوم، تعادلا في مواجهة، وفاز البدري 3 مرات، بعد إضافة مباراة قمة اليوم.

 

مكاسب الأهلي 

 

وحقق فريق الأهلي عدة مكاسب من المباراة منها بالطبع اعتلاء صدارة الدوري، كذلك تألق  الحارس أحمد الشناوي في المباراة بعد فترة عانى منها الفريق في هذا المركز . 

 

كما رفع الفوز من معنويات لاعبى الأهلى استعدادا لمباراة السوبر المحلى مع المصرى والمقرر لها يوم الجمعة المقبل في الإمارات. 


يذكر أن الأهلي صعد مؤقتًا للمركز الأول برصيد 39 نقطة في انتظار باقي مباريات الجولة، فيما تجمد رصيد الزمالك عند 28 نقطة في المركز الرابع.


ويعد الأهلي أكثر الفرق تتويجًا بالدوري بإجمالي 39 مرة، يليه الزمالك بإجمالي 12 لقبًا. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان