رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نقاط الضعف في الأهلي والزمالك قبل «القمة 115»

نقاط الضعف في الأهلي والزمالك قبل «القمة 115»

تحقيقات وحوارات

مباراة قوية بين الاهلي والزمالك في القمة 116

نقاط الضعف في الأهلي والزمالك قبل «القمة 115»

سمير بدر 08 يناير 2018 16:06

يلتقي اليوم فريقا الأهلي والزمالك في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة على أرضية ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز في واحدة من أهم لقاءات القمة على مستوى العالم.

 

وتحظى مباراة الأهلي والزمالك بتغطية إعلامية كبيرة ومتابعة جماهيرية منقطعة النظير على مستوى الشرق الأوسط، ولكن على الصعيد الفني تحكمها معطيات مختلفة في ظل الظروف المحيطة بالفريقين بعد التغييرات الكبيرة فنيًا وإداريًا وخصوصًا في الزمالك.

 

ويستعرض "استاد مصر العربية" نقاط الضعف في الأهلي والزمالك من وجهة نظر فنية قبل المواجهة المرتقبة الليلة.

 

الزمالك

 

طارق حامد

تراجع مستوى طارق حامد، لاعب وسط نادي الزمالك الأساسي، خلال الأسابيع الأخيرة من مسابقة الدوري الممتاز في ظل اهتزاز كبير لمستوى الفريق الأبيض ككل.

 

وأصبح طارق حامد ثغرة كبيرة في وسط نادي الزمالك الذي يعتمد عليه الأبيض في استخلاص الكرة والاستحواذ عليها ومن ثم بدء الهجمات.

 

وتمثل ثغرة وسط الملعب إمكانية انطلاق الأهلي بهجمات من العمق وهو ما يمثل أيضًا تهديدًا لقلبي دفاع الفريق الأبيض بعد الهزيمة الماضية أمام طلائع الجيش.

 

قلبا الدفاع

سيلعب الأهلي في مباراة الليلة على استغلال تراجع مستوى قلبي دفاع الزمالك وخصوصًا علي جبر الذي نال انتقادات عنيفة بعد تسببه في خسارة الأبيض أمام طلائع الجيش في المباراة الماضية.

 

وسيعتمد إيهاب جلال المدير الفني الجديد للزمالك على جبر في الدفاع رغم اهتزاز مستواه بعدما منح الثقة لكل لاعبي الفريق فور توليه المسؤولية قبل 24 من القمة.

 

كذلك محمود حمدي "الونش" لم يكن على المستوى المأمول من جماهير الزمالك خلال المواجهات الماضية واستقبلت شباك الزمالك 13 هدفًا منذ انطلاقة الموسم.

 

الأهلي

 

حراسة المرمى

يعاني مركز حراسة المرمى في الأهلي من عدم استقرار كبير واهتزاز في المستوى بعد غضب حسام البدري، المدير الفني للأحمر، على شريف إكرامي الحارس الأساسي.

 

واستعان البدري بمحمد الشناوي، الحارس البديل، ولكنه تعرض للإصابة بعد مشاركته أمام الإسماعيلي وتألقه الكبير في الفوز بهدفين نظيفين للأهلي على متصدر الدوري.

 

وظهر أحمد عادل عبد المنعم، الحارس الثالث، في الصورة مجددًا مع إصابة الشناوي، لكنه لم ينل ثقة البدري حتى الآن، ويحاول المدير الفني الجديد الاعتماد على الشناوي الذي لم يتعاف بشكل كامل من الإصابة.

 

ويمكن للزمالك استغلال نقطة الضعف الكبيرة في مركز حراسة المرمى بالأهلي لتسجيل الأهداف الليلة.

 

خط الوسط والدفاع

الحال في الأهلي ليس أفضل من الزمالك في منطقة وسط الملعب في ظل إصابة حسام عاشور وغيابه عن المباراة الماضية للأهلي وحل هشام محمد بديلاً له.

 

ويحاول البدري أيضًا الدفع بعاشور أمام الزمالك لسد ثغرة وسط الملعب والاستحواذ على الكرة بشكل أكبر لصناعة الهجمات والفرص.

 

ولكن مخاطرة إشراك عاشور بعد العودة من إصابة مباشرة أمام الزمالك قد تتسبب في إضعاف منطقة خط الوسط.

 

ويعاني دفاع الأهلي من بطئ في التحركات وهو ما يمكن أن يستغله نادي الزمالك بالدفع بالثنائي الأفريقي أتشيمبونج وكابونجو كاسونجو في الهجوم لاستغلال السرعات والمساحات خلف دفاعات الأهلي.

 

وستكون خطورة الزمالك في تنفيذ الهجمات المرتدة والعب الكرات البينية خلف الثنائي أيمن أشرف ورامي ربيعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان