رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| متفوقًا على صلاح والخطيب.. أبوتريكة أعظم لاعب مصري في التاريخ

فيديو| متفوقًا على صلاح والخطيب.. أبوتريكة أعظم لاعب مصري في التاريخ

تحقيقات وحوارات

النجم محمد أبو تريكة

في استفتاء «فيفا»

فيديو| متفوقًا على صلاح والخطيب.. أبوتريكة أعظم لاعب مصري في التاريخ

محمد عبد الغني 08 يناير 2018 13:14

حسم اللاعب محمد أبوتريكة، نجم الأهلي والمنتخب المصري السابق، استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لأفضل موهبة مصرية في التاريخ لصالحه.

 

وأجرى الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، استفتاءً لاختيار أعظم لاعب مصري عبر التاريخ، على مدار 24 ساعة. 

 

وتفوق "أمير القلوب" محمد أبوتريكة، على محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الحالي، وحسام حسن نجم الأهلي والزمالك الأسبق. 

 

 

ونجح أبو تريكة في الحصول على نسبة تصويت 56% مقابل 36 % لمحمد صلاح أفضل لاعب إفريقي في عام 2017 .

 

بينما حصل محمود الخطيب أسطورة الأهلي السابق ورئيس النادي الحالي 6 % وحصل حسام حسن نجم الأهلي والزمالك الأسبق ومدرب المصري البورسعيدي الحالي، على 2 % من إجمالي التصويت.  

 

 

شارك في الاستفتاء 111.041 مشجعًا، واختارت الأغلبية محمد أبوتريكة ليكون اللاعب الأعظم في تاريخ كرة القدم المصرية.

 

يأتي ذلك عقب 3 أيام فقط من تتويج  محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في قارة إفريقيا لعام 2017 في مدينة أكرا الغانية.

 

 

مشوار "أمير القلوب"

 

بدأ محمد أبو تريكة حياته الكروية باللعب مع نادي الترسانة كناشيء ثم انتقل إلى الفريق الأول للنادي واستطاع الصعود به إلى الدوري الممتاز المصري.

 

ولعب مع فريق الترسانة 4 مواسم، ثم انتقل إلى النادي الأهلي واستطاع إحراز سلسلة من البطولات والإنجازات المتتالية محليًا وعالميًا، أبرزها برونزية كأس العالم للأندية عام 2006 حيث حقق لقب هدّاف البطولة وقتها، بالإضافة إلى 5 بطولات دوري أبطال إفريقيا أعوام: 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، و4 كأس السوبر الإفريقي. 

 

 كما أحرز أيضًا 7 بطولات دوري و3 كؤوس و4 كؤوس سوبر محلية مع النادي الأهلي.

 

 

وفي عام 2012 انتقل إلى بني ياس على سبيل الإعارة حيث أحرز معهم بطولة الخليج للأندية لكرة القدم ثم عاد مرة أخرى إلى الأهلي عام 2013 واستطاع إحراز بطولة دوري أبطال إفريقيا 2013 للمرة الخامسة له مع الأهلي، وبعد انتهاء البطولة أعلن أن بطولة كأس العالم للأندية ستكون آخر المطاف في عالم كرة القدم.

 

 

أحرز أبو تريكة العديد من الألقاب الفردية علي المستوى العالمي والإفريقي والمحلي خلال مشواره الكروي، أبرزها حصوله على جائزة الكاف لأفضل لاعب إفريقي داخل القارة 4 مرات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان