رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

في قطاع الكرة.. 4 شخصيات تنتظر «إشارة» الخطيب

في قطاع الكرة.. 4 شخصيات تنتظر «إشارة» الخطيب

تحقيقات وحوارات

محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي

في قطاع الكرة.. 4 شخصيات تنتظر «إشارة» الخطيب

سمير بدر 07 يناير 2018 16:31

تغييرات كبيرة يشهدها النادي الأهلي وخصوصًا في قطاع كرة القدم بعد تولي محمود الخطيب رئاسة النادي الأهلي مع قائمته المنتخبة التي لم تشهد أي تواجد لنجم كرة قدم فيها وهو ما أثار الجدل حول كيفية إدارته لشئون اللعبة الشعبية الأولى التي صنعت مجد وتاريخ القلعة الحمراء منذ العام 1907 وحتى يومنا هذا.

 

وكسر الخطيب قلق الجماهير على قطاع الكرة ونفى سيطرته المنفردة بقرار تشكيل لجنة الكرة الجديدة التي يرأسها وتضم في عضويتها الثنائي علاء عبد الصادق وعبد العزيز عبد الشافي "زيزو" والأخير سيتولى إدارة قطاع كرة القدم للمرة الثانية في أقل من سنتين.

 

ويكشف "استاد مصر العربية" 4 شخصيات تنتظر دورها في قطاع كرة القدم بعد تولي الخطيب القيادة داخل القلعة الحمراء.

 

حسام غالي

اقترب حسام غالي، قائد الأهلي ومنتخب مصر، من إعلان اعتزاله اللعب بنهاية الموسم الجاري وبقميص النصر السعودي الذي انتقل إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بعد وصول علاقته مع حسام البدري المدير الفني الحالي للأحمر إلى طريق مسدودة.

 

ويتجه غالي - 36 عامًا- للعمل الإداري داخل قطاع الكرة بالأهلي حسب توقعات المقربين منه، وسيتولى منصب مدير الكرة خلفًا لسيد عبد الحفيظ الذي يتولى المنصب حاليًا في ظل تراجع مستوى الأحمر.

 

ويحظى غالي بشعبية كبيرة داخل النادي الأهلي، كما أنه أتى إلى مصر خصيصًا لمدة تقل عن 24 ساعة لدعم الخطيب في الانتخابات الماضية.

 

خالد بيبو

وقف خالد بيبو، لاعب الأهلي ونجمه السابق، مع الخطيب في الانتخابات الماضية بناء على طلب شخصي من الأخير ليصنع حالة من الالتفاف حوله داخل قطاع كرة القدم ولاعبي الكرة من أبناء النادي الأهلي.

 

وينتظر بيبو الصغير حصوله على دور داخل قطاع الكرة بالأهلي، وخصوصًا كونه نال عضوية لجنة اكتشاف المواهب للتعاقد معها حين كان الخطيب نائبًا لرئيس النادي في دورة 2008، ولكن سرعان ما تم حل هذه اللجنة بعد اتجاه بيبو ووليد صلاح الدين للعمل الإعلامي.

 

ونال بيبو خبرة فنية كبيرة بعدما اتجه للعمل مديرًا فنيًا للسكة الحديد لموسمين، وينتظر أن يتولى رئاسة مجموعة استكشاف المواهب التي يسعى الخطيب لتطبيقها داخل القلعة الحمراء.

 

حنان الزيني

عانت حنان الزيني، مدير إدارة التنسيق بقطاع كرة القدم بالأهلي، من التهميش خلال فترة مجلس المهندس محمود طاهر باعتبارها محسوبة على المجلس الذي سبقه برئاسة حسن حمدي.

 

وتولت الزيني ملفات مهمة داخل قطاع الكرة بالأهلي على رأسها تطبيق الاحتراف وتحويل قطاع الكرة إلى شركة مساهمة بميزانية منفصلة طبقًا لقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

كما كانت مسؤولة عن التنسيق لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي خلال مشاركته في مونديال الأندية باليابان والمغرب في آخر مشاركتين للأحمر.

 

ومن المنتظر أن تتقلد الزيني منصبًا جديدًا أكثر شمولية بعدما أثبتت كفاءتها خلال 10 سنوات قضتها بين جدران القلعة الحمراء.

 

محمد عامر

كان محمد عامر، نجم الأهلي السابق، أحد أبرز الداعمين لمحمود الخطيب في الانتخابات الماضية بعدما عانى من ظلم كبير خلال فترة المجلس السابق برئاسة طاهر والذي أطاح به من العمل داخل القلعة الحمراء.

 

ويتجه الخطيب لتعيين محمد عامر في منصب رئيس قطاع الناشئين بالأهلي وهو المنصب الذي تقلده في وقت سابق أيضًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان