رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

فيديو| آخرهم كوتينيو.. أغلى 8 صفقات في تاريخ كرة القدم

فيديو| آخرهم كوتينيو.. أغلى 8 صفقات في تاريخ كرة القدم

تحقيقات وحوارات

اللاعب فيليب كوتينيو

فيديو| آخرهم كوتينيو.. أغلى 8 صفقات في تاريخ كرة القدم

محمد عبد الغني 07 يناير 2018 11:30

أعلن نادي برشلونة الإسباني، تعاقده رسميًا مع اللاعب البرازيلي فيليبي كوتينيو، قادمًا من ليفربول الإنجليزي، مقابل 160 مليون يورو ليكون اللاعب الأغلى في تاريخ النادي.

 

وبعد إتمام الصفقة، يصبح البرازيلي فيليبي كوتينيو، ثاني أغلى لاعب في التاريخ، بعد مواطنه  نيمار دي سليفا المنتقل من برشلونة إلى صفوف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، مقابل 222 مليون يورو عام 2017 .

 

مصر العربية يرصد في الفيديو التالي أغلى 8 صفقات في تاريخ كرة القدم :

 

 

 

ليفربول يعتذر

 

وبعد انتقال كوتينيو إلى برشلونة، اعتذر نادي ليفربول في بيان رسمي لجماهير النادي التي قامت بشراء قميص اللاعب في الموسم الحالي.

 

وقرر "الريدز" تعويض أي مشجع قام بشراء قميص كوتينيو هذا الموسم بمقابل مادي 50 جنيه إسترليني.

 

النادي الأحمر لا يعمل فقط على تعويض جماهيره من الناحية المالية بل تؤكد صحيفة "مترو" البريطانية أن هناك تعويض آخر من الناحية الفنية في الطريق.

 

 

ويبحث يورجن كلوب عن كيفية استغلال أموال بيع الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو من خلال ضم لاعبين جدد في مركز الوسط الهجومي في الأيام القليلة المقبلة.

 

رياض محرز

 

ومنذ الأمس، تعيش جماهير الريدز حالة من الحزن بعد رحيل كوتينيو، إلا أن تقارير إعلامية أفادت باقتراب النجم الجزائري رياض محرز من دخول عرين فريق ليفربول، ليعوض رحيل فيليب كوتينيو.

 

وقالت مواقع إنجليزية إن ليفربول توصل إلى اتفاق شبه رسمي مع مسؤولي ليستر سيتي للاستفادة من خدمات الجزائري رياض محرز، لمدة 4 سنوات ونصف مقابل 55 مليون يورو.

 

ومن المنتظر أن يخضع اللاعب الجزائري للكشف الطبي قبل التعاقد بصفة رسمية مع الفريق ليصبح رفيقا للنجم المصري محمد صلاح.

 

وسجل محرز 8 أهداف خلال 26 مبارة هذا الموسم. كما قاد فريقه في الموسم قبل الماضي إلى التتويج بالدوري الإنجليزي.

 

من هو الموهبة كوتينيو؟

 

كوتينيو صاحب الـ 25 عاما، ولد بمدينة ريو دي جانيرو، ويُعد من أكبر المواهب البرازيلية في سماء كرة القدم ، ولمع نجمه هذا الموسم مع نادي ليفربول الإنجليزي.

وبدأت قصة كوتينيو مع كرة القدم في سن مبكرة بمدينته مع نادي فاسكو دي جاما، وعند بلوغه 18 عامًا رحل إلى إيطاليا للعب ضمن صفوف إنتر ميلان.

 


وبعد موسمين مع الإنتر، وستة أشهر أخرى مع إسبانيول الإسباني، انتقل لاعب الوسط البرازيلي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، ليلتحق بصفوف ليفربول في يناير2013، وسرعان ما تأقلم مع الأجواء ليصبح أحد أبرز نجوم "البريميرليج".

والتحق كوتينيو، بصفوف منتخب بلاده عام 2010، وخاض منافسات كوبا أمريكا، عامي 2015 و2016، كما لعب دوراً كبيراً في تأهل البرازيل لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان