رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| إيهاب جلال مدربا للزمالك.. هل يكسر «عقدة» الأهلي؟

فيديو| إيهاب جلال مدربا للزمالك.. هل يكسر «عقدة» الأهلي؟

تحقيقات وحوارات

إيهاب جلال المدير الفني الجديد للزمالك

فيديو| إيهاب جلال مدربا للزمالك.. هل يكسر «عقدة» الأهلي؟

أسامة نبيل 06 يناير 2018 13:07

جاء إعلان المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، تعاقده مع إيهاب جلال ابن الإسماعيلية، ليتولى مسئولية تدريب الفريق الأول بالنادي، ليعيد لجماهير الأبيض الأمل في عودة الفوز على الأهلي في المباراة التي تجمع بينهما على استاد القاهرة الاثنين المقبل ضمن الجولة الـ17 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

 

فالزمالك لم يحقق أي انتصار على الأهلي في الدوري الممتاز منذ 21 مايو 2007 عندما فاز علي المارد الأحمر بهدفين دون رد في لقاء القمة "99" في موسم (2006-2007) سجل الهدفين (تامر عبد الحميد - جمال حمزة).

 

بينما كانت آخر مواجهة جمعت بين الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز، في 17 يوليو 2016 وانتهت بفوز المارد الأحمر بنتيجة 2-0 سجلهما وليد سليمان وجونيور أجايي.

ويحدو الأمل جماهير الزمالك، بعد النتائج الطيبة التي حققها "جلال" خلال الفترة الأخيرة، خصوصًا تاريخ مواجهاته أمام الأهلي الذي يعد جيدا نوعا ما، فقد واجه إيهاب جلال الأهلي في 6 لقاءات، حقق الفوز في مباراة وحيدة مع المقاصة، وتلقى 5 هزائم أمام المارد الأحمر في الدوري الممتاز، منها 4 مع المقاصة ومباراة وحيدة مع إنبي.

 

وحقق الأهلي فوزا عريضًا على إنبي بقيادة إيهاب جلال، في المباراة التي جمعتهما ضمن الأسبوع الـ12 للدوري برباعية مقابل هدف الشهر الماضي، رغم أن الفريق البترولي قدم مباراة جيدة أمام المارد الأحمر.

إيهاب VS البدري

بعد تعيين إيهاب جلال مديراً فنياً للزمالك، ستكون المواجهة الثامنة بينه وبين حسام البدري المدير الفني للأهلي في الدوري.

 

وتفوق البدري في كافة المواجهات على إيهاب جلال، بواقع 6 مباريات مع مصر المقاصة ومباراة وحيدة مع إنبي في الشهر الماضي.

وجاءت نتائج حسام البدري ضد إيهاب جلال في المباريات السابقة كالتالي:

 

موسم 2014/2015

 

البدري (الأهلي) VS إيهاب جلال (المقاصة) 1-0 في الدور الأول

 

البدري (الأهلي) VS إيهاب جلال (المقاصة) 2-0 في الدور الثاني

 

موسم 2015/2016

البدري (الأهلي) VS إيهاب جلال (المقاصة) 1-0 في الدور الأول

 

البدري (الأهلي) VS إيهاب جلال (المقاصة) 2-1 في الدور الثاني

 

موسم 2016 /2017

البدري (الأهلي) VS إيهاب جلال (المقاصة) 1-0 في الدور الأول

البدري (الأهلي) VS إيهاب جلال (المقاصة) 2-2 في الدور الثاني

 

موسم 2016/2017

البدري (الأهلي) VS إيهاب جلال (إنبي) 4-1 في الدور الأول

 

إيهاب جلال وإنبي:

طفرة كبيرة للغاية حققها إيهاب جلال مع إنبي، بعدما انتشله من المركز قبل الأخير في الدوري وها هو يتواجد ضمن المربع الذهبي، وهو الأمر الذي خطف أنظار الجميع.

 

إيهاب جلال بعد المستوى المميز الذي حققه مع فريق مصر المقاصة، واقتناص وصافة الدوري الموسم الماضي، والتأهل بالفريق الفيومي إلى بطولة دوري أبطال إفريقيا، قبل تقديم استقالته، أثبت للجميع أنه قادر على تطبيق فكره مع أي فريق بالدوري.

 

البعض كان لديه شك في قدرات إيهاب جلال من خلال وجود لاعبين معيين وفي حال غيابهم لن يقدر على تحقيق هذه الطفرة مجددا.

 

هذه الفكرة قام بتغييرها إيهاب جلال منذ أن تولى قيادة إنبي، فبعد سلسلة من النتائج الهزيلة، للفريق البترولي تحت قيادة طارق العشري، استلم المهمة في ظروف صعبة، وارتقى بالفريق للمربع الذهبي.

 

وعمل إيهاب جلال على تغيير فكر وتكتيك الفريق البترولي، فبات يظهر بشكل هجومي مميز، وهو الأمر غير المعتاد على الفريق البترولي من قبل.

 

إيهاب جلال لم يتوقف عن تعديل أداء إنبي بل يعود له الفضل باكتشاف العديد من اللاعبين وباتوا نجوما لبطولة الدوري.

 

ولعل أبرز هؤلاء اللاعبين المتألق بشدة صلاح محسن مهاجم الفريق، الذي بات هدافا للفريق برصيد 7 أهداف، فاللاعب تألق بشكل ملفت عندما تولى إيهاب جلال تدريب الفريق.

 

بعد الطفرة التي حققها إيهاب جلال مع المقاصة وإنبي، هل ينجح مع الزمالك ويحقق أول فوز على الأهلي في الدوري منذ 10 سنوات كاملة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان