رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بفوز « المنتخب وكوبر وصلاح».. مصر تكتسح جوائز الكاف 2017

بفوز « المنتخب وكوبر وصلاح».. مصر تكتسح جوائز الكاف 2017

مصطفى سعداوي 04 يناير 2018 23:48

في بداية سعيدة لعام 2018، على الرياضة المصر، سيطرت كرة القدم، على جوائز الاتحاد الأفريقي "كاف" لعام 2017، بعد فوز المنتخب الوطني بجائزة أفضل منتخب في القارة السمراء، وحصد المدير الفني للفراعنة "هيكتور كوبر " أفضل مدرب، وفوز محمد صلاح بالكرة الذهبية كأفضل لاعبي القارة.

 

 

وأعرب محمد صلاح عن سعادته بالفوز قائلًا: "أود أن أشكر الجميع على دعمهم لي وهى لحظة خاصة لي التتويج بهذه الجائزة، وأهدي الجائزة لأطفال أفريقيا ومصر وأقول لهم لا تتوقفوا عن الحلم"

 

وبات صلاح ثاني لاعب مصري في التاريخ يتوج بهذه الجائزة، بعد أن حصدها محمود الخطيب، نجم المنتخب السابق، والرئيس الحالي للنادي الأهلي.

ويأتي تتويج الفرعون المصري بعد عام مميز، هو الأفضل في مسيرته الاحترافية حتى الآن، سواء مع روما الإيطالي أو مع ليفربول، إذ سجل 17 هدفا في البريمييرليج، يحتل بها المركز الثاني في قائمة الهدافين.

ومن جهة أخرى، فإن صلاح ساهم أيضا في وصول منتخبنا الوطني لنهائي كأس إفريقيا في الجابون بداية عام 2017 المنصرم، بالإضافة إلى تأهل تاريخي لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018 بعد غياب  دام 27 عامًا.


يذكر أن صلاح كان فاز في وقت سابق بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" لأفضل لاعب في القارة السمراء.

 

وأقام الاتحاد الأفريقى، اليوم، حفل توزيع جوائز الأفضل فى القارة السمراء عن عام 2017، في مدينة أكرا عاصمة غانا.

 

وقام أحمد أحمد، رئيس الـ«كاف»، بتوزيع الجوائز على الفائزين بها، لأول مرة بعد توليه منصب رئيس الاتحاد الأفريقى خلفاً للكاميرونى عيسى حياتو الرئيس السابق لـ«الكاف».

 

وحصل المنتخب الجنوب أفريقي على جائزة أفضل منتخب نسائي في أفريقيا لعام 2017 المقدمة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بعد تفوقه على غانا تحت 20 عاما ونيجيريا تحت 20 عاما.

 

فيما حصل الوداد المغربي على جائزة أفضل ناد في أفريقيا لعام 2017 المقدمة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بعد تفوقه على الأهلي ومازيمبى «الكونغو الديمقراطية»، حيث حصد بطولة أفريقيا على حساب الأهلي.

 

وحصل الزامبي باتسون داكا على جائزة أفضل لاعب صاعد في أفريقيا لعام 2017 المقدمة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بعد تفوقه على كريين ديانا «السنغال» وسالام جيدو «مالى».

 

وحصلت النيجيرية أسيسات شوالا على جائزة أفضل لاعبة في أفريقيا لعام 2017 المقدمة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بعد تفوقها على جابرييلا أونجوينى «الكاميرون» وكريستينا كيجاتلانا «جنوب أفريقيا».

 

فيما جاء أفضل تشكيل لعام 2017 وضم كل من : المثلوثي ، أحمد فتحي، بيريم، علي معلول، جونيور أجايي، محمد أوناجم ، كريم الأحمدي ، بن شرقي، محمد صلاح ، الخنيسي ، خالد بو طالب.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان