رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

في «خليجي 23».. الإمارات تبحث عن لقبها الثالث وعمان عن الثاني

في «خليجي 23».. الإمارات تبحث عن لقبها الثالث وعمان عن الثاني

تحقيقات وحوارات

الإمارات وعمان.. من يحسم اللقب الخليجي

في «خليجي 23».. الإمارات تبحث عن لقبها الثالث وعمان عن الثاني

أسامة نبيل 04 يناير 2018 17:43

يترقب متابعو كرة القدم العربية، وتحديدًا الخليجية، ختام بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23)، المقامة في الكويت، بلقاء النهائي الذي يجمع منتخبي الإمارات وعمان المقرر له، غدًا الجمعة، على ملعب جابر الأحمد الدولي بمدينة العارضية الكويتية.

 

المنتخب الإماراتي أحد المرشحين لنيل اللقب قبل انطلاق البطولة، يبحث عن لقبه الثالث بعد لقبي 2007 على ملعبه و2013 بالبحرين، قدم مستويات جيدة خلال البطولة، وأثبت أنه قادر على المنافسة عكس منتخبات آخرى قدمت مردودا وأداءً سيئا لا يليق بأسمائها الكبيرة.

 

المدير الفني الإيطالي ألبرتو زاكيروني يريد أن يقدم هدية للجماهير الإماراتية لتعويض إخفاق الفريق في التأهل لكأس العالم بروسيا هذا العام، والتأكيد على أنه الأفضل على الصعيد الخليجي، ويصل للقب الثالث في تاريخ الإمارات ليتساوى مع العراق والسعودية وقطر، خلف الكويت بعشرة ألقاب.

 

المنتخب الإماراتي وصل للمباراة النهائية بإحرازه هدف وحيد طوال المباريات الأربعة وكان على منافسه في النهائي في افتتاح مباريات دور المجموعات، ولم تهتز شباكه طوال البطولة، حتى أنه تغلب في مباراة نصف النهائي على العراق بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي والإضافي للمباراة.

 

أما المنتخب العماني الذي احتل صدارة مجموعته على حساب الإمارات والسعودية والكويت (البلد المنظم) على الترتيب، فيعلم تمامًا أنه أمام فرصة تاريخية لاقتناص لقبه الثاني بعد لقب عام 2009، والذي أقيم على ملاعبه، وهو الآن بصدد التتويج الثاني له في بطولة صعبة كان فيها على قدر المسئولية.

 

الهولندي بيم فيربيك، المدير الفني لمنتخب عمان، على موعد مع التاريخ، في حال ما تمكن من قيادة المنتخب العماني للفوز باللقب، بعد أن كان من غير المرشحين للفوز بهذه البطولة، بل ومن غير المرشحين للتأهل إلى نصف النهائي، إلا أنه فاجأ الجميع بالتواجد في النهائي وتصدر مجموعته في الدور الأول.

 

المنتخب العماني أحرز 4 أهداف ودخل مرماه هدف وحيد كان من الإمارات، ويعلم جيدًا أنه يقابل فريق منظم وصاحب دفاع قوى؛ لذا عليه أن يكون أكثر شراسة على مرمى المنافس لتحقيق هدفه.

 

وتعد هذه هي النسخة الـ 23 للبطولة، ويحمل آخر لقب منتخب قطر في البطولة التي أقيمت بالسعودية، ويعد منتخب الكويت الأكثر تتويجًا برصيد 10 ألقاب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان