رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لمواصلة الزحف نحو الصدارة.. الأهلي ينتظر «النصر»

لمواصلة الزحف نحو الصدارة.. الأهلي ينتظر «النصر»

تحقيقات وحوارات

الأهلي يسعى لقمة الدوري

مباراة مؤجلة من الجولة الثامنة

لمواصلة الزحف نحو الصدارة.. الأهلي ينتظر «النصر»

محمد عبد الغني 02 يناير 2018 10:20

يستضيف استاد القاهرة الدولي، اليوم الثلاثاء، المباراة المؤجلة من الجولة الثامنة بالدوري الممتاز بين فريقي الأهلي والنصر.

 

المواجهة قد تكون سهلة نسبياً على أبناء القلعة الحمراء عندما يلتقي مضيفه صاحب المركز السادس عشر، ولكن ربما تكون لدى كتيبة "سيد عيد" رأي آخر.

 

الأهلى الوصيف

 

يدخل الشياطين الحمر مباراة الليلة وهم في مركز الوصافة بجدول الترتيب برصيده 33 نقطة، خلف الإسماعيلى المتصدر حالياً، ويأمل فى تحقيق الفوز فى لقاء الليلة من أجل مطاردة الدراويش على القمة ومن ثم الحفاظ على اللقب.

 

 

وعاد فريق الأهلي، بقيادة مدربه حسام البدري، للانتصارات في مباراته الأخيرة بالدوري أمام بتروجيت، الذي فاز عليه بثلاثية نظيفة، بعد أن كان تعادل قبلها أمام وادي دجلة بهدف لكل فريق.

 

ويسعى المارد الأحمر للفوز في المباراتين المؤجلتين له، أملا في الانقضاض على الصدارة، وإزاحة الإسماعيلي، المتصدر برصيد 37 نقطة، حيث أن فوزه بالمؤجلات يضمن له القمة متفوقا على الدراويش بنقطتين.

 

غيابات الأهلي

 

يفقتد الشياطين الحمر في لقاء الليلة الرباعي عبد الله السعيد، حسام عاشور، سعد سمير، ومحمد نجيب وشريف إكرامي، بداعي الأصابة.

 

واستبعد حسام البدري ، حسين السيد ووصالح جمعة وأكرم توفيق وعمرو بركات وعبدالله الشامي لأسباب فنية.

 

ويغيب عن مباراة اليوم أيضا النيجيري جونيور آجايي لعدم جاهزيته البدنية، بسبب تأخره في العودة من أجازته بنيجيريا.

 

وستشهد المباراة عودة مروان محسن، مهاجم الفريق، بعد غياب دام 11 شهرا، لمعاناته من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة، تعرض له في شهر فبراير الماضي خلال مشاركته مع المنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية 2017، التي استضافتها الجابون.

 

وشارك محسن لدقائق في المباراة الودية بين الأهلي وأتليتكو مدريد السبت الماضي والتي انتهت بفوز الفريق الإسباني بثلاثة أهداف لهدفين.

 

ودخل قائمة المباراة اللاعب مؤمن زكريا جناح الفريق الأحمر رغم تأكد رحيله إلى نادي الإمارات الإماراتي.

 

التشكيل المتوقع للأهلي

 

من المنتظر أن يخوض الأهلى مباراة الليلة بتشكيل مكون من:

 

حارس المرمى محمد الشناوى .

خط الدفاع: رامى ربيعة وأيمن أشرف ومحمد هاني وعلى معلول.

خط الوسط: أحمد فتحي وعمرو السولية، وليد سليمان وإسلام محارب أو "كريم نيدفيد" وباكامانى.

خط الهجوم: وليد أزارو.

 

النصر فى المركز الـ16

 

يدخل فريق النصر، بقيادة سيد عيد، المدير الفني، مباراة اليوم وهو في تحسن نسبي ومعنويات مرتفعة، نظرا لتحقيقه نتائج جيدة في مبارياته الأخيرة، حيث أنه في أخر 6 مباريات، تمكن من الفوز في اثنتين، وتعادل في ثلاث، ولم يخسر سوى مباراة واحدة.

 

ويحتل فريق النصر المركز السادس عشر بـ13 نقطة فقط، حيث فاز حتى الآن فى مباراتين فقط وتعادل فى سبع وتلقى الخسارة فى 6 مواجهات.

 

من جانبه قال سيد عيد المدير الفني للنصر إن مواجهة الأهلي في غاية الصعوبة لما يمتلكه الفريق من عناصر قوية قي جميع المراكز بالإضافة إلى وجود أكثر من لاعب في كل مركز.

 

وأضاف عيد في تصريحات صحفية: أن النصر سيقدم أداء قويا ولم يكن صيدا سهلا خاصة وأن الفريق يؤدي بشكل جيد وقوي في المباريات السابقة ولكن ينقصنا التوفيق في تسجيل الأهداف.

 

القوة الضاربة سلاح النصر

 

يسعى فريق النصر القاهري إلى الخروج من المباراة بنتيجة إيجابية ويمتلك بعض اللاعبين مهارات عالية ما قد يسبب إحراجا لأبناء القلعة الحمراء. 

 

 ويعتمد المدير الفني سيد عيد على 4 لاعبين يمثلون قوته الضاربة، هم محمد مصطفى وإسلام عيسى ومحمد حسن ميدو وجون مانجا.

 

حكم المباراة

 

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم عن تعيين محمد عادل حكما للمباراة، ويعاونه هاني عبد الفتاح وأحمد صلاح، وحسن السندبيسي حكماً رابعاً، وكل من طارق سامي ومبروك نبيل حكماً خامساً.‏

 

موعد المباراة والقناة الناقلة

 

تنطلق مباراة الأهلي والنصر على ملعب استاد القاهرة الدولي في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت مكة المكرمة، وسيتم نقل المباراة على قناة النيل للرياضة، أون سبورت، دي إم سي سبورتس.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان