رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| 5 لاعبين ينتظرون عدسات الأندية الكبرى في كأس العالم

بالفيديو| 5 لاعبين ينتظرون عدسات الأندية الكبرى في كأس العالم

تحقيقات وحوارات

الأسترالي توم روجيك لاعب وسط سيلتك الاسكتلندي

بالفيديو| 5 لاعبين ينتظرون عدسات الأندية الكبرى في كأس العالم

سمير بدر 01 يناير 2018 14:48


كل 4 سنوات تشهد منافسات نهائيات كأس العالم الإعلان عن نجوم كبار يصبحون الهدف الأول لأكبر أندية العالم كما كان الحال مع الكولومبي خاميس رودريجز في نهائيات كأس العالم "البرازيل 2014" وشهدت انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني.

 

وهناك أسماء جديدة تنتظر تكرار ما حدث مع خاميس رودريجز ولكن في روسيا هذا العام خلال نهائيات كأس العالم المُقبلة والتي تنتظرها الجماهير في مختلف أرجاء الكوكب، يستعرضهم "استاد مصر العربية" في هذا التقرير.

 

كوكورين

 

نبدأ بالمنتخب الروسي صاحب الأرض، والذي يملك المهاجم أليكسندر كوكورين، قائد الخطوط الأمامية لنادي زينيت سانت بطرسبرج الروسي، والذي أحاطت به شائعات الانتقال لأندية كبرى في أوروبا خلال الموسمين الفائتين ولكنه استقر في بلاده حتى الآن.

 

كوكورين - 26 عامًا- سجل 12 هدفًا مع المنتخب الروسي خلال 48 مباراة رسمية شهدت مشاركته، وكان قريبًا من الانضمام لأرسنال، ومن المتوقع أن يتابعه الفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني للنادي الإنجليزي خلال منافسات كأس العالم لمعاودة محاولات ضمه.

 

أرقام كوكورين هذا الموسم مع زينيت سانت بطرسبرج تسير إلى الأفضل بمعدل ممتاز بتسجيله 18 هدفًا خلال 29 مباراة في مختلف المسابقات، وهو ما يعني رفع سقف التوقعات بالنسبة لأداء المهاجم الروسي مع منتخب بلاده في مجموعة قوامها منتخبات مصر والسعودية أوروجواي.

 

روجيك

 

الأسترالي توم روجيك، لاعب وسط سيلتك الاسكتلندي، لفت الأنظار خلال مشاركته مع منتخب أستراليا في منافسات كأس القارات في روسيا 2017، لكنه أيضًا ينتظر نهائيات كأس العالم للإعلان عن نفسه كنجم يستحق اللعب للأندية الكبرى في أوروبا وليس اسكتلندا فقط.

 

خاص روجيك 33 مباراة دولية منذ 2012 بقميص المنتخب الاسترالي وسجل 7 أهداف، كما أنه أحد أهم عناصر سيلتك الاسكتلندي وشارك معه في 75 مباراة رسمية مسجلاً 17 هدفًا في مختلف البطولات.

 

ولا تنسى جماهير سيلتك تألقه في نهائي الكأس وتسجيله لهدف الفوز في العام الماضي ليبرهن أنه من طينة اللاعبين الذين سبقوه في التألق مع النادي الكبير وآخرهم الهولندي فيرجل فان ديك المنتقل إلى ليفربول الإنجليزي من ساوثهامبتون خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

 

أونيكورو

 

الشاب الدولي النيجيري هنري أونيكورو، مهاجم إيفرتون الإنجليزي المعار إلى أندرلخت البلجيكي، يقدم مستوى مبهرًا هذا الموسم بتسجيله 9 أهداف مع ناديه في 19 مباراة خاضها في الدوري البلجيكي ومختلف البطولات المحلية والدولية.

 

 

أونيكور -20 عامًا - أثبت جدارته بالعودة إلى إيفرتون بنهاية فترة الإعارة، لكنه ينتظر نهائيات كأس العالم ليسجل ظهورًا جديدًا مع منتخب نيجيريا الذي مثله في مباراتين فقط حتى الآن.

 

وسيكون أونيكور على موعد مع التألق في ظل المستوى المبهر الذي يقدّمه المنتخب النيجيري منذ العام الماضي وخصوصًا في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، وكذلك حين فاز على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 4-2 وديًا قبل شهر مما يؤكد جدارة المجموعة الشابة الحالية بالوصول إلى المونديال.

 

ميلينكوفيتش سافيتش

 

الدولي الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، مايسترو خط الوسط للاتسيو الإيطالي، يستعد لقيادة وسط ملعب منتخب بلاده الشاب في نهائيات كأس العالم المُقبلة في روسيا.

 

 

ميلينكوفيتش سافيتش - 22 عامًا - تحول إلى أحد الركائز الأساسية للمدرب الإيطالي سيموني إنزاجي في لاتسيو منذ انضمامه في 2015، وشارك في 77 مباراة مسجلاً 11 هدفًا.

 

أندية كبرى تتابع ميلينكوفيتش سافيتش على رأسها إنتر ميلان كبير الأندية الإيطالية، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وقد يصل سعره حال التألق في نهائيات كأس العالم مع منتخب صربيا إلى 100 مليون يورو.

 

سار

إسماعيلا سار، نجم رين الفرنسي، يسعى للتألق رفقة منتخب السنغال العائد إلى نهائيات كأس العالم مع مدربه الوطني آليو سيسيه نجم باريس سان جيرمان الفرنسي السابق.

 

خاض سار 10 مباريات دولية رفقة منتخب نيجيريا منذ انضمامه في 2016 وسجل هدفين، ويعتبر أحد أبرز العناصر الشابة في تشكيل آليو سيسيه.

 

يبلغ سار من العمر 19 سنة، ولديه فرصة كبيرة لعرض نفسه على أكبر الأندية الأوروبية في نهائيات كأس العالم المُقبلة في روسيا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان