رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

منافسة رباعية.. من يصل إلى نهائي «خليجي 23»؟

منافسة رباعية.. من يصل إلى نهائي «خليجي 23»؟

تحقيقات وحوارات

مباراة قوية تجمع بين منتخبي عمان والبحرين

منافسة رباعية.. من يصل إلى نهائي «خليجي 23»؟

محمد عبد الغني 01 يناير 2018 11:43

تأهلت 4 منتخبات إلى نصف نهائي بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 23" ويسعى كل  فريق منهم إلى اقتناص اللقب قبل منافسيه.

 

وصعد من المجموعتين أصحاب المركزين الأول والثاني، ليبدأ الرباعي عمان والبحرين والعراق والإمارات مشوار المرحلة الأخيرة نحو اللقب.

المباراة الأولى من نصف نهائي البطولة، تجمع بين منتخبي عمان والبحرين على ملعب جابر الأحمد الدولي بمدينة العارضية الكويتية وتحديدًا في تمام الرابعة والنصف عصرًا، وهي المباراة التي لم يتوقعها الكثيرون، خاصة وأن ترشيحات التأهل لم تصب في صالحهما في بداية البطولة.


مشوار عمان 


المنتخب العماني تصدر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط بفوزين وهزيمة، وأحرز 3 أهداف وتلقى هدفا، وقدم كرة متوازنة وأداءً جيدا في الدور الأول، ويطمح بشدة في مواصلة نتائجه الطيبة خلال البطولة والوصول للمباراة النهائية والمنافسة على اللقب.

 

مشوار البحرين


فيما صعد المنتخب البحريني صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين، وتمكن من إحراز 3 أهداف، وتلقى هدفين.

 

ويطمح منتخب البحرين في أن يواصل مغامراته في البطولة نحو اللقب، ولكنه يعلم جيدًا مدى قوة المنافس وإمكانياته، وأنّه أطاح بمنتخبي الكويت (البلد المنظم) والسعودية (المتأهل لكأس العالم بروسيا 2018).

 

العراق vs الإمارات


في النصف نهائي الثاني، فإننا على موعد مع نهائي مبكر للبطولة، بين منتخبي العراق والإمارات، على ملعب جابر الأحمد، وتحديدًا في الثامنة مساء بتوقيت القاهرة.

 

مباراة خارج الحسابات، فكل فريق يعلم مدى صعوبة اللقاء، وتشير الأرقام إلى أن المتأهل سيرشح صاحبه بقوة لنيل اللقب في ظلّ توديع العديد من المنتخبات الكبيرة.

المنتخب العراقي، تصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل وهو العدد الأكبر للنقاط المجمعة بالدور الأول بين كل الفرق، وأحرز 6 أهداف ليشكل ضغطًا على أي منافس لقوة هجومه، واستقبل هدفين.

 

التشكيل المتوقع 

 

يدخل العراق هذه المباراة دون أي إصابات، أو غيابات في صفوف أسود الرافدين.

 

ومن المتوقع أن يكون تشكيل منتخب العراق معتمدًا على خطة اللعب 4-2-3-1 كالتالي:


حراسة المرمى: جلال حسن

 

خط الدفاع: علي فائز، أحمد إبراهيم، علاء علي مهاوي، علي بهجت

 

خط الوسط: حسين علي، أمجد عطوان، سعد عبد الأمير، همام طارق، مهند عبد الرحيم

 

 خط الهجوم: أيمن حسين


أما المنتخب الإماراتي، فاحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين أحرز، هدفًا وحيدًا مما يعكس ضعف واضح للهجوم، وقابله قوة دفاعية كبيرة حيث إنّه المنتخب الوحيد الذي لم يتلقّ أية أهداف خلال الدور الأول، أي أن أقوى هجوم متمثل في العراق يواجه الدفاع الأقوى المتمثل في الإمارات.

 

 

التشكيل المتوقع

 

يعاني منتخب الإمارات من غياب وحيد بعد تعرّض محمد عبد الرحمن لاعب خط وسط الفريق لنزلة برد حادة وغيابه عن تدريبات الأحد.

 

من المتوقع أن يخوض ألبيرتو زاكيروني المدير الفني للإمارات اللقاء بنفس التشكيلة الأساسية التي خاضت اللقاء الأخير أمام الكويت وبنفس طريقة اللعب، علمًا أن الفريق يعاني من غياب وحيد.

 

حارس المرمى: خالد عيسى 


خط الدفاع: مهند سالم - إسماعيل أحمد - خليفة مبارك غانم
خط الوسط: محمد المنهالي - علي حسن سالمين - خميس إسماعيل - محمد فوزي


خط الهجوم: إسماعيل الحمادي - عمر عبد الرحمن - علي مبخوت

 

ويحمل منتخب قطر لقب النسخة الماضية من كأس الخليج "خليجي 22"، بفوزه في المباراة النهائية على السعودية (2-1)، في البطولة التي أُقِيمت في العاصمة الرياض أواخر 2014.

 

تجدر الإشارة إلى أنَّ الكويت تُعد صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت الإمارات باللقب في مناسبتين، مقابل لقب وحيد لسلطنة عُمان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان