رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

5 نجوم يحصلون على أعلى راتب أسبوعي في إنجلترا

5 نجوم يحصلون على أعلى راتب أسبوعي في إنجلترا

تحقيقات وحوارات

بوجبا - إبراهيموفيتش

5 نجوم يحصلون على أعلى راتب أسبوعي في إنجلترا

سمير بدر 30 ديسمبر 2017 09:42

ارتفاع جنوني شهدته بورصة اللاعبين في أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز على وجه الخصوص خلال السنوات الخمس الأخيرة والتي شهدت صفقات هزت العالم بأرقمها آخرها انضمام البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان قادمًا من برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو.

 

بول بوجبا، روميلو لوكاكو، زلاتان إبراهيموفيتش، وغيرهم من الأسماء التي تزين قوائم أندية الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم يقدمون كرة قدم راقية ويحققون الإنجازات مع أنديتهم.

 

ولكن ماذا عن الراوتب الأسبوعية لأبرز لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز وما يحصلون عليه من أموال مقابل تألقهم مع أنديتهم، هذا ما يكشفه "استاد مصر العربية" في هذا التقرير.

 

زلاتان إبراهيموفيتش

 

يحصل زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم منتخب السويد المعتزل دوليًا، على 220 ألف استرليني أسبوعيًا طبقًا لتعاقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، ويأتي في المركزة الخامسة بين أعلى لاعبي البريميرليج من حيث الراتب.

 

وعلى الرغم من تعرضه لإصابة قوية بقطع الرباط الصليبي خلال مشاركته مع مانشستر يونايتد أمام أندرلخت البلجيكي في الدوري الأوروبي الموسم الماضي، إلا أنه عادل بعد أقل من 5 أشهر فقط، ومدد النادي الإنجليزي تعاقده.

 

الموسم الماضي شهد مشاركة زلاتان إبراهيموفيتش في 28 مباراة مع مانشستر يونايتد وسجل 17 هدفًا وقاد فريقه العريق لاستعادة البطولات تحت القيادة الفنية للبرتغالي جوزيه مورينيو.

 

يايا توريه

 

الإيفواري يايا توريه، نجم مانشستر سيتي، يحصل على الراتب نفسه الذي يحصل عليه إبراهيموفيتش والذي يقدر بـ 220 ألف جنيه استرليني أسبوعيًا رغم اختلاف المركز كون الأخير مهاجم صريح، أما توريه فيلعب في المناطق الدفاعية.

 

يايا توريه الذي يبلغ من العمر 34 سنة يظل أحد أبرز نجوم الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي واستطاع أن يشارك أساسيًا في 223 مباراة مسجلاً 62 هدفًا ليحجز مكانه مع كل المدربين الذين تعاقبوا على النادي الإنجليزي وآخرهم الإسباني بيب جوارديولا.

 

توريه خاض 100 مباراة دولية بقميص منتخب كوتديفوار وسجل 19 هدفًا، وهو أحد أبرز لاعبي القارة السمراء.

 

سيرجيو أجويرو

 

الدولي الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، أصبح الهداف التاريخي للنادي الإنجليزي متفوقًا على كل نجومه السابقين بتسجيله الهدف الثالث في مباراة أمام فريق نابولي الإيطالي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ليرفع رصيده إلى 178 هدف ويحطم رقم إيريك بروك الهداف السابق للنادي برصيد 177 هدفاً.

 

يحصل أجويرو على 220 ألف جنيه استرليني أسبوعيًا وهو الرقم المرشح للزيادة في ظل الرغبة الجامحة لدى مانشستر سيتي للحفاظ على الجوهرة الأرجنتينية وهو زوج ابنة اللاعب الأشهر دييجو أرماندو مارادونا.

 

خاض أجويرو 84 مباراة دولية بقميص المنتخب الأرجنتيني وسجل 34 هدفًا في مختلف المنافسات.

 

روميلو لوكاكو

 

الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم مانشستر يونايتد الجديد، يأتي في المركز الثاني لأعلى لاعبي البريميرليج في الراتب الأسبوعي بحصوله على 250 ألف جنيه استرليني.

 

سجل لوكاكو 15 هدفًا مع مانشستر يونايتد هذا الموسم في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا بعد تألقه الكبير مع إيفرتون في الموسمين السابقين.

 

خاض لوكاكو 65 مباراة دولية بقميص منتخب بلجيكا وسجل 31 هدفًا ليصبح المرشح الأول لتحقيق رقم قياسي كهداف تاريخي في ظل سنة الحديثة فهو من مواليد مايو 1993 ولم يكمل عامه الخامس والعشرين بعد.

 

بول بوجبا

 

الدولي الفرنسي بول بوجبا، اللاعب المثير للجدل، والذي انتقل إلى مانشستر يونايتد في صفقة قياسية سجلت 90 مليون استرليني عن طريق وكيله الشهير مينو رايولا، يحصل على أعلى راتب للاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

لم يسجل بوجبا سوى 3 أهداف هذا الموسم وصنع 6 أهداف، ورغم هذه الأرقام الهزيلة يحصل على الراتب الأعلى في البريميرليج بـ 290 ألف استرليني أسبوعيًا.

 

يعول جمهور مانشستر يونايتد على بوجبا تحقيق طفرة في أداء الفريق وخصوصًا بعدما تعافى من الإصابة وعاد للمشاركة مع الشياطين الحمر تحت قيادة المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان