رئيس التحرير: عادل صبري 10:49 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

جوائز «جلوب سوكر»| الألقاب تنهال على رونالدو.. وكوبر الأفضل عربيًا

جوائز «جلوب سوكر»| الألقاب تنهال على رونالدو.. وكوبر الأفضل عربيًا

تحقيقات وحوارات

رونالدو بعد الفوز بجائزة جلوب سوكر للأفضل في العالم في 2017 وبجواره ديل بييرو

بالفيديو

جوائز «جلوب سوكر»| الألقاب تنهال على رونالدو.. وكوبر الأفضل عربيًا

محمد عبد الغني 29 ديسمبر 2017 10:15

حصل نجم ريال مدريد الإسباني ولاعب منتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو،على جائزة "جلوب سوكر" كأفضل لاعب في العالم عن العام 2017، في مدينة دبي الإماراتية.

 

وكشفت "جلوب سوكر" مساء الخميس، عن جوائز نسختها الثامنة في حفل أقيم في منتجع مدينة الجميرة الإماراتية، بحضور مشاهير كرة القدم وغيرهم من مختلف أنحاء العالم.

وتفوق صاروخ ماديرا "رونالدو" على كل من، الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، والمدافع الإسباني سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، والأرجنتيني باولو ديبالا، لاعب يوفنتوس، وزميله الإيطالي جانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس.

 

وهذه هي المرة الرابعة التي يحقق فيها رونالدو الجائزة، إذ حصل عليها في الأعوام (2011 و2014 و2016)، مقابل مرة واحدة لمنافسه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي حصل على الجائزة في العام 2015.

 

 

يذكر أن البرتغالي فاز في وقت سابق من يوم الخميس، بجائزة أفضل لاعب في أوروبا للعام 2017، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

 

أفضل مدرب

 

حصد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، جائزة "جلوب سوكر" لأفضل مدرب للعام 2017.

 

وتفوق زيدان على كل من، الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب تشلسي حامل لقب بطل الدوري الإنجليزي، والبرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، بطل الدوري الأوروبي، والإيطالي ماسيميليانو أليغري، مدرب يوفنتوس، حامل لقب بطل الدوري الإيطالي، ووصيف دوري أبطال أوروبا.

 

 

أفضل فريق

 

يعود النجم الفرنسي زيدان على المنصة مرة أخرى، لاستلام جائزة ريال مدريد كأفضل فريق في العالم للعام 2017، متفوقا على منافسيه مانشستر يونايتد، وموناكو الفرنسي، حامل لقب بطل الدوري الفرنسي.

 

وتهاوت عدة أرقام قياسية أمام فريق ريال مدريد، ومدربه زين الدين زيدان، في العام 2017، أبرزها تحقيقه، لأول مرة، 5 ألقاب في موسم واحد، بعد تتويجه بلقب بطل الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس السوبر الإسباني، إضافة إلى كأس العالم للأندية 2017.

 

 

هيكتور كوبر

 

مصر كانت حاضرة في جوائز جلوب سوكر لهذا العام، وذلك بعدما حصل الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، على جائزة أفضل مدرب لمنتخب عربي لكرة القدم للعام 2017.

 

ونجح هيكتور كوبر في قيادة منتخب الفراعنة إلى نهائيات كأس العالم 2018، التي تستضيفها روسيا، لأول مرة في تاريخها، في الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو المقبلين.     

 

وتولى هيكتور كوبر (62 عاما)، مهمة تدريب منتخب مصر، في مطلع شهر مارس 2015، خلفا لشوقي غريب الذي انفصل عنه نهاية العام 2014، بسبب الفشل في بلوغ كأس الأمم الإفريقية 2015.

 

أفضل مسيرة رياضية

 

فاز أسطورة كرة القدم الإيطالية فرانشيسكو توتى، نجم نادى روما السابق، بجائزة أفضل مسيرة رياضية، وذلك بعد أن أعلن اعتزاله فى عام 2017.

 

يذكر أن فرانشيسكو توتي، البالغ من العمر 41 عاما، دافع عن ألوان روما، منذ عام 1993، كونه نشأ في روما. وخاض 785 مباراة مع ذئاب روما في جميع البطولات، وأحرز خلالها 307 أهداف، إضافة إلى 124 تمريرة حاسمة، قبل أن يضع حدا لمسيرته الاحترافية في عام 2017.

 

أفضل وكيل لاعبين

 

وحصد خورخى مينديز جائزة أفضل وكيل لاعبين، متفوقا على مينو رايولا وكيل لوكاكو المنضم حديثًا إلى مانشستر يونايتد وأليساندرو لوتشى وكيل بونوتشى لاعب ميلان الجديد.

 


وتوج مينديز بالجائزة للمرة السابعة في تاريخه بعد أن حصدها ست مرات متتالية منذ عام 2010 حتى 2015 قبل أن يفوز بها رايولا العام الماضي، ويتنافس أيضاً معهم ألكسندرو لوتشي لكنه لم يسبق له الفوز بها.

 

وذهبت جائزة المنتخب الأفضل عربيا إلى السعودىة، متفوقة على منتخبات مصر وتونس والمغرب، وذلك بعد نجاح منتخب الأخضر فى التأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى لأول مرة منذ عام 2006.

 

وتمنح جوائز وكؤوس "جلوب سوكر" سنويا للمتميزين في عالم كرة القدم، سواء كانوا مدربين أو لاعبين أو حتى رؤساء أندية ووكلاء أعمال.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان