رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هاني أوريدة يحسم مصير تجنيس منتخب مصر لـ «كالديرون»

هاني أوريدة يحسم مصير تجنيس منتخب مصر لـ «كالديرون»

مصطفى سعداوي 28 ديسمبر 2017 22:51

أغلق هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الباب تمامًا أمام إمكانية تجنيس أي لاعب أجنبي لضمه إلى منتخب مصر، للعب في بطولة كأس العالم روسيا 2018.
 

وحول ما تردد بشأن التفكير في تجنيس مهاجم الإسماعيلي «دييجو كالديرون» رد أبو ريدة: “لا لتجنيس أي لاعب أجنبي لمنتخب مصر مهما كان”.

 

وقال أبوريدة، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إن كل ما يفرق لاعبي منتخب مصر عن باقي لاعبي منتخبات العالم، هو روح فانلة المصريين، لذلك الاتحاد لن يفكر في تجنيس أي لاعب، سواء كان «كالديرون» أو غيره، مشددًا: «التجنيس تجربة سيحاسبني عليها التاريخ».

 

واختتم أبو ريدة: «بالفعل هيكتور كوبر يحتاج رأس حربة ولكن أمامه ستة أشهر وسيلعب مباراتين وديتين، ولديه فرصة لاختيار لاعبين جيدين».

 

وتردد بقوة خلال الأيام القليلة الماضية، في الوسط الرياضي، إمكانية تجنيس المهاجم الكلومبي «كالديرون» لاعب نادي الإسماعيلي، للعب باسم المنتخب المصري في كأس العالم، وخاصة وأن اللاعب لم يمثل منتخبه بلاده في أي بطولات ﻷومبارايات رسمية.

 

وكان «كالديرون» أعرب عن سعادته البالغة بمطالبة البعض بضرورة منحه الجنسية المصرية، للعب مع المنتخب الوطني في كأس العالم 2018 بروسيا، قائلًا: «شرف لأى لاعب اللعب في كأس العالم».
 

وتابع: «لكنني متمسك باللعب مع منتخب بلادي في المونديـال، وسأبذل قصارى جهدي مع الإسماعيلي لتحقيق هذا الهدف خلال الفترة المقبلة».
 

ويتألق «كالديرون» بشكل كبير مع الإسماعيلي خلال الموسم الجاري، حيث شارك مع الفريق في 16 مباراة بجميع المسابقات، سجل خلالهم 9 أهداف وصنع 4 أخريين لزملاءه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان