رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

4 أسباب خفية وراء رحيل ديسابر المفاجئ عن الإسماعيلي

4 أسباب خفية وراء رحيل ديسابر المفاجئ عن الإسماعيلي

تحقيقات وحوارات

الفرنسي ديسابر المدير الفني السابق للإسماعيلي

4 أسباب خفية وراء رحيل ديسابر المفاجئ عن الإسماعيلي

سمير بدر 28 ديسمبر 2017 15:36

أعلن النادي الإسماعيلي فسخ تعاقد مدربه الفرنسي سيباستيان ديسابر رغم نجاحه في قيادة الدراويش لتصدر جدول ترتيب أندية الدوري المصري الممتاز مع اقتراب نهاية الدور الأول من المسابقة المحلية.

 

وأثار قرار ديسابر بالرحيل عن الإسماعيلي علامات استفهام كبيرة حول أسباب القرار المفاجئ ودوافعه، في حين أصدر مجلس إدارة الدراويش بيانًا صحفيًا موجهًا للجماهير أكد فيه استمرار انعقاده حتى التعاقد مع مدير فني جديد.

 

ويكشف "استاد مصر العربية" 4 أسباب خفية وراء قرار ديسابر المفاجئ بالرحيل عن الإسماعيلي.

 

إبراهيم عثمان

 

دخل ديسابر في صدام كبير مع إبراهيم عثمان، رئيس النادي الإسماعيلي، بسبب التدخلات الفنية للأخير في التشكيل وفرض رأيه على الخواجة الفرنسي.

 

وعقد عثمان أكثر من جلسة مع ديسابر بعد انطلاقة الدوري ليطالبه بإشراك إسلام عبد النعيم في مركز المهاجم، وكذلك الدفع بأحمد دويدار، مدافع الزمالك السابق، في المباريات رغم عدم قناعة الخواجة بقدراته الفنية.

 

كما أثار موقف إبراهيم عثمان بإصدار تحذير علني عبر وسائل الإعلام للجهاز الفني واللاعبين بشأن الأداء غير الممتع بعد 8 أسابيع من الدوري أزمة بين ديسابر ومجلس الإدارة في ظل عدم تفهمه لهذا التحذير رغم النتائج الجيدة.

 

الراتب الشهري

 

طلب ديسابر زيادة راتبه الشهري من 12 ألف دوﻻر شهريًا إلى 25 ألف دوﻻر شهريًا للاستمرار في القيادة الفنية للإسماعيلي في ظل تلقيه عروضًا قوية لتدريب أندية ومنتخبات في القارة السمراء والخليج.

 

وأبلغ ديسابر طلبه بزيادة الراتب للإدارة ولكن إبراهيم عثمان تجاهله ليصر الخواجة الفرنسي على الرحيل فور تلقيه عرضًا رسميًا من الاتحاد الأوغندي لكرة القدم لقيادة منتخب أوغندا.

 

العرض الأوغندي

 

تلقى ديسابر عرضًا مغريًا من الاتحاد الأوغندي لكرة القدم لتولي تدريب المنتخب الأول بعد رحيل الصربي ميتشو مقابل 35 ألف دوﻻر شهريًا.

 

ويصل الراتب الجديد لديسابر إلى ضعفي ما كان يتلقاه في القيادة الفنية للإسماعيلي وهو ما دفعه لطلب فسخ التعاقد مع الدراويش فور تأكده من جدية العرض الأوغندي.

 

وسيسدد ديسابر 24 ألف دوﻻر للإسماعيلي قيمة الشرط الجزائي في تعاقده والذي ينص على دفع شهرين من قيمة التعاقد حال فسخ العقد من طرف واحد.

 

عمر جمال

 

يعتبر عمر جمال، صانع ألعاب الإسماعيلي، أحد أبرز أسباب رحيل ديسابر عن القيادة الفنية للدراويش في ظل رغبة الأول في اللعب بشكل أساسي.

 

ورفض ديسابر الدفع بعمر جمال أساسيًا رغم تدخلات إبراهيم عثمان لصالحه وفضل الاعتماد على اللاعبين الأصغر سنًا.

 

ووصلت الأزمة بين ديسابر وعمر جمال إلى طريق مسدود حين هدد الأخير بالرحيل عن الإسماعيلي حال عدم مشاركته مع المدرب الفرنسي مستغلا الشعبية التي يتمتع بها بين جماهير الدراويش.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان