رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الكويت تودّع «خليجي 23».. والتعادل يحسم مواجهة السعودية والإمارات

الكويت تودّع «خليجي 23».. والتعادل يحسم مواجهة السعودية والإمارات

تحقيقات وحوارات

مباراة السعودية والإمارات

الكويت تودّع «خليجي 23».. والتعادل يحسم مواجهة السعودية والإمارات

محمد عبد الغني - وكالات 26 ديسمبر 2017 09:00

حسم التعادل السلبي مباراة المنتخبين السعودي والإماراتي، التي أقيمت مساء الاثنين، على استاد "جابر الدولي"، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 23"، التي تحتضنها الكويت، حتى الـ5 من يناير 2018.

 

فشل كل من المنتخبين في الوصول إلى شباك الآخر طيلة دقائق المباراة، لتنتهي بالتعادل بلا أهداف، ليرفع كل منهما رصيده إلى 4 نقاط، في صدارة المجموعة الأولى للبطولة الخليجية.

 

واستهلت السعودية مشوارها في "خليجي 23" بفوز ثمين على حساب "الأزرق" الكويتي صاحب الأرض والجمهور، بهدفين مقابل هدف، في حين اقتنصت الإمارات فوزاً بشق الأنفس على حساب عُمان بهدف نظيف.

 

فيما ودّع المنتخب الكويتي، فعاليات بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23) المقامة على ملعبه ووسط جمهوره.


وتلقى المنتخب الكويتي هزيمته الثانية بعد أن خسر من نظيره العماني بهدف نظيف في الجولة الثانية للمجموعة الأولى من البطولة.

 

ويُدين منتخب عُمان بالفوز إلى لاعبه أحمد مبارك (كانو)، الذي سجل هدف النقاط الثلاث؛ بعدما حوّل ركلة جزاء بنجاح في شباك الكويت، في الدقيقة الـ 58 من عُمر المباراة.

 

وسنحت للمنتخبين، أكثر من فرصة لهز الشباك، لكن جميع المحاولات باءت بالفشل، قبل أن يُطلق حكم اللقاء صافرة النهاية، مُعلناً فوز عُمان على الكويت (1-0).

 

وبذلك رفع المنتخب العُماني، رصيده إلى 3 نقاط، فيما يقبع نظيره الكويتي في قاع الترتيب بلا نقاط.

 

وفي الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات يلتقي المنتخب السعودي ونظيره العُماني، في حين يصطدم المنتخب الإماراتي بنظيره الكويتي، لتحديد هوية المتأهلين إلى "المربع الذهبي".

 

ويحمل منتخب قطر لقب النسخة الماضية من كأس الخليج "خليجي 22"، بفوزه في المباراة النهائية على السعودية (2-1)، في البطولة التي أقيمت في العاصمة الرياض أواخر 2014.

 

تجدر الإشارة إلى أن الكويت تُعد صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت الإمارات باللقب في مناسبتين، مقابل لقب وحيد لسلطنة عُمان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان