رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

7 أزمات تفجر غضب «نيبوشا» فى الزمالك

7 أزمات تفجر غضب «نيبوشا» فى الزمالك

محمود أحمد 25 ديسمبر 2017 18:40

رغم تصريحاته بأن هدفه الحالي هو الاستمرار في الفوز من أجل عدم فقد فرص المنافسة على بطولة الدوري، لا يبدو طريق المدير الفني للزمالك المونتنيجري «نيبوشا» معبدا أو مفروشا بالورود، إذ تتكاثر أمامه العقبات والأزمات التي لم يشفع له أمامها تأكيده المتككر أنه يبحث عن الفريق الذي يريده والأداء الذي يرغب فيه مع الزمالك؛ وأنه يسعى لعدم فقد فرص المنافسة على بطولة الدوري على الرغم من الأزمات التي حدثت حاليا.

 

ورغم اجتماع رئيس الزمالك «مرتضى منصور» معه وعقد جلسة ودية بحضور «أحمد جلال إبراهيم» نائبه وعضوي مجلس الإدارة «هاني زادة» و«إسماعيل يوسف» ومدير الكرة «أيمن حافظ»، فإن أزمات أخرى لا تزال تلاحق «نيبوشا».

 

وأكد «مرتضى» للمدير الفني ثقته في قدراته وإمكاناته وأنه تحمل الكثير في ظل الانتقادات التي يتعرض لها بعد أى كبوة للفريق والمطالبة برحيل مؤكدا له بأن النادي لم يدخل في أى مفاوضات مع مدربين أجانب لخلافته وأن كل ما ينشر على المواقع الإلكترونية لا أساس لها من الصحة على الإطلاق.

 

«ستاد مصر العربية» يرصد الصعوبات التى تواجه نيبوشا الفترة المقبلة رغم تجديد الثقة فيه من قبل المجلس.

 

1- تجميد «إبراهيم»

 

المونتينجرى نيبوشا أكد لمعاونيه أنه مقتنع تماما بمستوى «محمد إبراهيم» صانع ألعاب الفريق وبإمكانياته الفنية وتحركاته داخل الملعب ويرغب في كل مباراة من الاستفادة من خدماته إلا أنه تلقى تعليمات من أحد أعضاء مجلس إدارة الزمالك بتجميد «إبراهيم» على مقاعد البدلاء وهو ما يرفضه.

 

مصادر مقربة من «نيبوشا» كشفت غضبه من فكرة تجميد اللاعب بحجة أنه لاعب لا يقدم مستواه فهو يرى من وجهة نظره أنه يجب على الزمالك الاستفادة من خدماته وهو من الأعمدة الرئيسية بالنسبة له.

 

2- إسماعيل يوسف

 

علم «ستاد مصر العربية» أن المونتنيجري «نيبوشا» المدير الفنى للقلعة البيضاء أصبح غاضبا بشدة من كثرة تواجد «إسماعيل يوسف» عضو المجلس والمشرف العام على فريق الكرة في غرفة خلع الملابس عقب أي مباراة يخوضها الزمالك في الدوري.

 

وتحدث «نيبوشا» مع معاونيه بأنه يريد أن يبتعد باللاعبين عن أي ضغوط داخل النادي من أجل مواصلة الانتصارات.

 

3- أيمن حفني

 

كما نقل «نيبوشا» المدير الفنى للأبيض لمعاونيه استياءه من «أيمن حفني» صانع ألعاب الفريق بدعوى عدم التزام اللاعب بالتعليمات خلال فترة علاجه.

 

وأكد لهم أنه في حالة إصرار اللاعب على عدم الالتزام بالتعليمات سيكون خارج حساباته في الفترة المقبلة وسيطالب برحيله عن الفريق.

 

4- الرحيل قبل الكونفيدرالية

 

يعقد المونتنيجري «نيبوشا» جلسة طويلة مع مرتضى منصور رئيس النادي خلال الأيام المقبلة من أجل مناقشة أسماء الراحلين عن الزمالك في شهر يناير المقبل لاستبعاد أسمائهم من قائمة الفريق التي ستشارك في بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

 

ويذكر أن «نيبوشا» يرفض أي توصية بشأن بقاء بعض اللاعبين الذين قرر رحيلهم وأنه يرفض فكرة فرض أسماء بعينها عليه وسيتمسك بالتقرير الذى سيقدمه لمجلس الإدارة.

 

5- تمرد البدلاء

 

يواجه المونتنيجري نيبوشا المدير الفني للفريق الأبيض أزمة كبيرة وهي السيطرة علي البدلاء، وخاصة أنه صرح من قبل أنه يرى أن تدريب 30 لاعبا أمر مرهق جدا

 

حيث طلب أكثر من لاعب مؤخرا الحصول على الفرصة رافضا دكة الاحتياطي؛ وهو ما يرفضه نيبوشا، وطلب من الجميع تنفيذ التعليمات وأنه لن يستمع لأحد يفكر التدخل فى التشكيل.

 

6- التدخلات الفنية

 

ألمح مسئولو الزمالك بشكل غير مباشر للمونتنيجرى «نيبوشا» بأن الفريق يحتاج تعديلات فى التشكيل الفترة المقبلة وذلك خلال جلسته مع مرتضى منصور رئيس النادى مؤخرا.

 

وأكد نيبوشا خلال حديثه مع أحد المقربين منه أنه لن يسمح لأحد بالتدخل فى التشكيل ولن يرضخ لأي ضغوط خلال الفترة المقبلة.

 

7- ثبات التشكيل

 

يبحث «نيبوشا» حتى الآن عن ثبات التشكيل في الفترة القادمة؛ وبالتالي فهو سيكون رافضا لرغبة المجلس بمنح أكثر من لاعب الفرصة للحكم عليه قبل الرحيل فى يناير؛ حيث إنه قام بتثبيت التشكيل فى المباريات الأخيرة ولو وافق على تنفيذ رغبة المجلس فسيعود بالفريق إلى الوراء من أجل تجربة لاعبين كانوا خارج الحسابات.

 

«نيبوشا» حتي الآن أشرك قرابة 24 لاعبًا من إجمالي 30 لاعبا في القائمة إلى جانب اللاعبين الشباب في القائمة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان