رئيس التحرير: عادل صبري 11:21 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المهدي بن عطية.. «سور المغرب العظيم»

المهدي بن عطية.. «سور المغرب العظيم»

تحقيقات وحوارات

المهدي بن عطية.

المهدي بن عطية.. «سور المغرب العظيم»

محمد عبد الغني - وكالات 24 ديسمبر 2017 15:55

أشاد الإعلام الإيطالي بالمدافع المهدي بن عطية نجم منتخب المغرب، بعد تألقه اللافت مع فريقه يوفنتوس في مبارياته الأخيرة بالدوري الإيطالي، وتحديدا أمام روما (1-0), ضمن الجولة الـ18 من المسابقة.

 

وأطلقت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" لقب "سور المغرب العظيم" على بن عطية، نظرا لتألقه اللافت في خط دفاع "السيدة العجوز"، واعتبرته أبرز المساهمين في عدم قبول الفريق لأي هدف في آخر 8 مباريات خاضها يوفنتوس في كل البطولات.

 

وقالت "لاغازيتا ديلو سبورت": "الأسد المغربي شكل ثنائيا رائعا في خط الدفاع مع المخضرم جورجيو كيليني وساهم في عودة اليوفي بقوة في السباق نحو لقب الدوري".

 

ووصف موقع "كالتشيو نيوز" بن عطية بـ"كلمة السر" التي اعتمدها ماسيميليانو أليعري مدرب يوفنتوس من أجل إعادة الصلابة لخط الدفاع الذى عانى في بداية الموسم من تبعات رحيل ليوناردو بونوتشي نحو الميلان.

 

من جهتها، لم تخف جماهير يوفنتوس، على مواقع التواصل الاجتماعي، سعادتها بمستوى بن عطية، ونجاحه في تعويض بونوتشي بشكل رائع.

 

مسيرة بن عطية 

 

انتقل بن عطية في يوليو 2016 أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي تعاقده بصفة رسمية مع المهدي ، قادمًا من صفوف بايرن ميونيخ الألماني، على سبيل الإعارة، لمدة عام، مقابل 3 مليون يورو، مع أفضلية الشراء مقابل 17 مليون يورو ليعود بذلك إلى أجواء الدوري الإيطالي بعد تجاربه الناجحة سابقاً في أودينيزي وروما.

 

لعب بن عطية لعدة أندية أوروبية كبيرة بحجم روما وبايرن ميونخ، يلعب مع المنتخب المغربي منذ عام 2008.

 

المهدي بن عطية من مواليد كوركورونيس بفرنسا في 17 أبريل 1987، بدأ مشواره كلاعب موسم 2006/2007 مع نادي تور الفرنسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان