رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ريال مدريد vs برشلونة.. من يحسم «كلاسيكو الأرض» رقم 237؟

ريال مدريد vs برشلونة.. من يحسم «كلاسيكو الأرض» رقم 237؟

محمد عبد الغني 23 ديسمبر 2017 10:26

ينتظر ملايين المشاهدين في كافة أنحاء العالم، انطلاق صافرة الحكم الدولي خوسيه سانشيز معلنا  عن بدء المباراة الأكبر في العالم، حينما يستضيف الفريق الملكي ريال مدريد غريمه برشلونة في معقل الميرنجي سانتياجو برنابيو.

 

تأتي هذه المباراة التاريخية ضمن مباريات الإسبوع السابع عشر من الليجا الأسبانية، ويدخل النادي الملكي هذه المباراة الهامة وهو في موقف  صعب في الدوري في المسابقة، بينما يدخل البرسا مباراة اليوم متصدرا لجدول الدوري.

 

ومباراة اليوم، ستكون رقم 237 في تاريخ مواجهات الفريقين، فاز ريال مدريد في 95 مباراة بينما  حقق عملاق  كتالونيا 92 مباراة، وحسمت نتيجة التعادل  49 مباراة. 

 

يعد الكلاسيكو الإسباني من أهم مباريات كرة القدم في العالم، وتقدم "مصر العربية" للقراء أبرز الأرقام التي تلخص مواجهات الكلاسيكو بين الغريمين التقليديين:

 

 

كلاسيكو بنكهة سياسية


يعد هذا أول كلاسيكو بعد الأحداث السياسية التي  شهدتها إسبانيا، بعد ارتفاع حدة المطالبات باستقلال إقيلم كتالونيا الذي ينتمي له فريق برشلونة، من خلال إجراء استفتاء على الانفصال بعيدا عن حكومة مدريد، لذا فيتوقع أن تتحول الأمور إلى منافسة بعدة أوجه، وتأخذ أبعاداً أخرى تحت مظلة كرة القدم.

 

وقد تشهد مباراة الكلاسيكو اليوم التي تقام في العاصمة مدريد تنافساً آخر في المدرجات، لاسيما بعد نجاح الانفصاليين في الانتخابات البرلمانية بالأغلبية المطلقة التي أقيمت أمس في الإقليم وبعد أشهر قليلة على إعلان كتالونيا دولة مستقلة، والتي أوقفتها الحكومة الإسبانية.

 

وبغض النظر عن كل ما يحيط بهذه المباراة على كافة الأصعدة "غير الرياضية"، فهي ومن دون شك واحدة من أكثر المباريات الرياضية متابعة وليس على صعيد كرة القدم فحسب.

 

ولا يبالغ من يطلق على المباراة لقب "كلاسيكو الأرض"، كون مشجعي الفريقين منتشرين في كل أنحاء المعمورة، وهو ما يفسر لماذا غير مسؤولو الاتحاد الإسباني موعد "الكلاسيكو" ليصبح ظهرا، وهو ما يفسح بالمجال أمام محبي الفريقين في أستراليا وشرق آسيا لمتابعة المباراة، نظراً لفارق التوقيت، وهو ما سيرفع قطعاً نسبة المشاهدة التلفزيونية، عن التي بلغته في الكلاسيكو الأخير والذي قدر بنحو 650 مليون مشاهد.

 

ثأر وانتفاضة

 

فيما يخص "التكتيك" على أرضية الملعب، فإن الفريقين يدخلان المباراة بإصرار وعزم كبيرين على انهائها بالفوز، ففريق ريال مدريد صاحب الضيافة يحتاج للنقاط الثلاث بأي ثمن للعودة إلى المنافسة على اللقب وان تكون المباراة بمثابة انتفاضة، بعدما وسع ضيفه الفارق بينهما إلى 11 نقطة، علماً أن للمرينجي مباراة مؤجلة.

 

ونجح النادي الملكي في تحقيق الفوز في 10 مباريات والتعادل في 4 مباريات والهزيمة في مباراتين.

 

ويتصدّر الفريق الكتالوني جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم برصيد 42، ويأتي اتلتيكو مدريد في المركز الثاني برصيد 36 نقطة، ثم فالنسيا 34 نقطة، وريال مدريد رابعاً بـ31 نقطة.

 

فيما يخوض برشلونة مباراة الكلاسيكو معتبرا إياها قمة للثأر من خسارته السوبر الإسباني على يد الملكي بعد أن خسر ذهاباً وإياباً بمجموع نتائج (5-1).

 

وقد استطاع فريق برشلونة تحقيق الفوز في 13 مباراة والتعادل في ثلاث مباريات، ولم يتلقى الهزيمة مطلقا خلال المسابقة.

 

زيدان مهدد

 

سيدخل المدير لافني لفريق الريال زين الدين زيدان مباراة اليوم تحت تضغط الإقالة من منصبه، ففي حالة خسر الميرنجي مواجهة برشلونة سيكون معرضاً لترك المركز الرابع لإشبيلية المحتل للمركز الخامس بـ29 نقطة، وذلك في حالة انتصار الفريق الأندلسي على ريال سوسيداد في المباراة التي ستجمع بينهما في الأنويتا. 

 

ويخوض الميرنجي المباراة وهو ما يزال يحتفل بلقب كأس العالم للأندية الذي حققه السبت الماضي على حساب غريميو البرازيلي 1-0، وهو يمني الفوز لتقليص الفارق والارتقاء إلى مركز أفضل، فيما يأمل البلاوغرانا توجيه ضربة قاضية للريال في عقر داره.

 

رونالدو يتعافى

 

عاد النجم البرتغالي إلى التدريب الجماعي لفريقه أمس، بعد تعرضه لإصابة خلال المباراة النهائية لكأس العالم للأندية، التي سجل فيها هدف فريقه الوحيد، مانحاً إياه لقبه الخامس هذا الموسم.

 

وغاب رونالدو عن التدريب الجماعي لفريقه أول من أمس (الخميس)، وتدرب منفرداً على أرض الملعب.

 

وقال زيدان إن كريستيانو رونالدو جاهز لمواجهة برشلونة بنسبة 100٪".

 

تصريحات المدربين

 

قال الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد إن الجماهير عامل مهم بالنسبة للفريق وحان الوقت لدعوتهم مرة أخرى، نحن بحاجةٍ إليهم من الدقيقة الأولى وحتى الأخيرة.

وأضاف زيدان في المؤتمر الصحفي أمس أن الفريق لديه أحاسيس جيدة وجميع اللاعبين مستعدين لتقديم مباراة عظيمة، مشيرا: "لا يُهمني الممر الشرفي على الإطلاق بل كل ما يشغل ذهني هو مباراة الغد فقط".

وتطرق زيدان في حديثه لحارس مرمى برشلونة الألماني تير شتيغن قائلًا " تير شتيغن أفضل حارس مرمى في العالم، كل ما يهمني هو الطريقة التي سوف نلعب بها المباراة".

واختتم زيدان تصريحاته بالقول "الكلاسيكو هو أهم مباراة في الموسم، جميع اللاعبين ينتظرون هذا الموعد ونحن في أتم جاهزية".

 

على الجانب الآخر، بدا إرنستو فالفيري، مدرب برشلونة، حذرا جدا من المباراة، وقال فالفيردي، في المؤتمر الصحفي أمس الجمعة: "المبارة ستكون صعبة، لأننا سنواجه منافسا قويا ويملك أسلحة عدة، خاصة الهجمات السريعة المرتدة”.

 

وتوقع مدرب برشلونة أن يستقبل فريقه بـ”أجواء جيدة”، بالرغم من الأزمة السياسية والأجواء المتوترة منذ الاستفتاء الانفصالي لإقليم كاتالونيا.

 

ورفض فالفيردي اعتبار أن الفوز سيكون حاسما في تحديد وجهة اللقب، مؤكدا أنه: مهما سيحصل في هذه المباراة، الطريق ما زال طويلا للفريقين وأمامهما الكثير لفعله، حتى نهاية الموسم.

 

وأضاف: هذه المباريات، بين الفريقين، مميزة حيث لا أهمية للترتيب نتيجة العصبية الموجودة، الخصم يلعب على أرضه، إنه قوي، وليس هناك مرشح كبير، للفوز.

 

التشكيل المتوقع لريال مدريد :


حارس المرمى: نافاس 

خط الدفاع: مارسيلو - راموس - فاران – كارفاخال

خط الوسط: كروس - كاسيميرو – مودريتش 

خط الهجوم: رونالدو - بنزيمه – بايل

 

التشكيل المتوقع لبرشلونة:


حارس المرمى: تير شتيغن

خط الدفاع:  ألبا - فيرمايلين - بيكيه – سيميدو -

خط الوسط: بوسكيتس- باولينيو – راكيتيتش 

خط الهجوم: إنييستا - سواريز – ميسي

 

كلاسيكو خاص بين رونالدو وميسي

 

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة مباريات الكلاسيكو لما  تشهده من إثارة وندية بين اكبر أندية العالم، كما ينظر المتابعون لها منتظرين الإجابة عن سؤال ماذا سيفعل رونالدو وميسي في تلك المباراة.

 

وتؤكد الأرقام والإحصاءات أن البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، من أفضل من أنجبتهم الملاعب، حتى باتت أي مواجهة تجمعهما توصف بـ"الكلاسيكو" داخل الكلاسيكو.

 

ولاشك أن تواجد رونالدو وميسي في زمننا هذا، ظلم الكثير من اللاعبين الذين لم يأخذوا حقهم من الانجازات والجوائز بسبب أن "الدون" والبرغوث" حصدا كل شيء.

 

موعد المباراة والقنوات الناقلة

 

تقام مباراة الكلاسيكو ظهر اليوم على أرضية ملعب سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي في العاصمة الأسبانية مدريد، في تمام الساعة 2:00 ظهرا بتوقيت القاهرة، والساعة 3:00 عصرا بتوقيت السعودية.

 

تنقل المباراة مجموعة قنوات بين سبورت القطرية، وخصصت 5 قنوات لنقلها، وهى (Bein Sports hd1 و Bein Sports hd3 وBein Sports hd12و Bein Sports HD14وBein Sports HD17).

 

ويعلق على المباريات المعلق التونسي عصام الشوالي والقناة الصوتية الأولى حفيظ الدراجي الجزائري وعلى القناة الصوتية الثانية المعلق القطري يوسف سيف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان