رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حازم إمام: أفكر في رئاسة الزمالك.. و«صلاح» مكانه ريال مدريد

حازم إمام: أفكر في رئاسة الزمالك.. و«صلاح» مكانه ريال مدريد

تحقيقات وحوارات

حازم إمام نجم الزمالك السابق

في حواره لـ«مصر العربية»

حازم إمام: أفكر في رئاسة الزمالك.. و«صلاح» مكانه ريال مدريد

محمد علاء 19 ديسمبر 2017 13:03

لا يختلف اثنان على حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، الذي يتسم بدماثة الخلق منذ أن وطأت أقدامه نادي الزمالك.

 

استطاع الثعلب الصغير "42 عامًا" أن يخطف قلوب محبي ومشجعي الساحرة المستديرة، خصوصًا وأنه كان لاعبًا في الجيل الذهبي لأبناء ميت عقبة.

 

وحقق إمام الموهوبين مع الزمالك بطولة الدوري العام المصري (3 مرات) وبطولة كأس مصر (مرتين) وبطولة كأس السوبر المصري (مرتين) وبطولة دوري أبطال إفريقيا (مرتين) وكأس السوبر الإفريقي (مرة واحدة) وكأس الأمير فيصل العربية (مرة واحدة) وكأس السوبر المصري السعودي (مرة واحدة).

 

وعلى صعيد المنتخبات حقق حازم ذهبية دورة الألعاب الإفريقية بزيمبابوى 1995، إلى جانب بطولة كأس الأمم الإفريقية 1998.

 

"مصر العربية" التقت مع الثعلب، لتحاوره في العديد من الأمور الخاصة بنادي الزمالك ومنتخب مصر.

 

** في البداية ما رأيك في مستوى نادي الزمالك؟


 فريق الكرة بنادي الزمالك، يعيش حالة من عدم الاستقرار الفني، تسببت في اهتزاز مستوى الفريق في بعض المباريات الأخيرة، جعلته يفقد أكثر من 15 نقطة في 12 جولة فقط بالدوري العام، الأمر الذي قد يؤثر بدوره على المرحلة المقبلة.

 

**هل تعتقد أن المدير الفني للفريق نيبوشا السبب في تراجع المستوى؟


 كرة القدم منظومة، ولها أركان عديدة لابدّ أن تكون على قدر من الاستقرار حتى تحقق نتيجة إيجابية، ومن وجهة نظري أعتقد أن نيبوشا مدرب جيد، لكنّه يحتاج إلى مزيد من الوقت حتى يستطيع التأقلم مع الفريق واللاعبين في الفترة المقبلة.

 

**ما أسباب تراجع نتائج الفريق من وجهة نظرك؟


هناك أسباب كثيرة ويأتي في مقدمتهم وجود ما يقرب من عدد كبير من اللاعبين في الفريق  يلعبون مع مع بعضهم للمرة الأولى في الموسم الحالي، لذلك فإنهم يحتاجون وقت للتأقلم.

 

كذلك وجود لاعبين ليسوا على القدر الكافي لتمثيل الزمالك. 

 

**هل تفكر في الترشح لرئاسة الزمالك؟


 خضت التجربة من قبل بالعمل في مجلس إدارة الزمالك، وبكل تأكيد أنا أطمح في رئاسة النادي وأسعى لخدمة أعضائه، ولكني حتى الآن لم أحسم قراري بموعد الترشح للرئاسة.

 

**هل تفكر في العودة للترشح على عضوية نادي الزمالك؟


 لا أحد يعلم المستقبل، ولكن قد تكون هناك بعض المتغييرات في الفترة المقبلة، تساهم في تغيير وجهة نظري في الترشح بانتخابات الزمالك المقبلة من عدمه.

 

**ما رأيك في قرعة مصر في كأس العالم؟


 منتخب مصر محظو بهذه القرعة، اعتبرها جيدة جدا ويستطيع المنتخب الوطني من خلالها تخطي الدور الأول، خصوصًا وأنها تضم أوروجواي وروسيا والسعودية.

 

لكن البعض تحدث عن قوة منتخب أوروجواي؟


 لم أنكر أنه منتخب قوي ولكن في النهاية منتخب مصر لا يخشى مواجهة أحد، ونحن نمتلك أيضًا لاعبين كبار مثل محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حجازي وغيرهم.

 

**ما حقيقة رحيل الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر؟


 كوبر لن يرحل عن المنتخب وكل ما يدار في هذا الشأن لا أساس له من الصحة، فليس من المعقول أن يرحل مدير فني عن منتخب قاده لكأس العالم، حقق إنجازات كبيرة للكرة المصرية فلا يعقل  أن يرحل في هذا التوقيت.

 

**ما رأيك في مستوى محمد صلاح مع ليفربول؟


 محمد صلاح يسير بخطوات رائعة ومتصاعدة، واستطاع أن يكون هداف الدوري الإنجليزي حتى الآن، وأعتقد أنه الأقرب للفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا في العام الحالي. 

 

**ما تعليقك على عرض انتقاله إلى ريال مدريد؟


 أتمنى أن يكون العرض صحيحًا، وأرى أنه يستطيع اللعب في الفريق الملكي ومجاورة العديد من النجوم، فاللاعب لدية ما يؤهله لحجز مقعد ضمن صفوف النادي الأفضل  في العالم.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان