رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

رونالدو.. ملك النهائيات وعام 2017

رونالدو.. ملك النهائيات وعام 2017

تحقيقات وحوارات

البرتغالي كريستيانو رونالدو

رونالدو.. ملك النهائيات وعام 2017

متابعات 17 ديسمبر 2017 18:06

حقق البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني إنجازًا جديدًا بعدما قاد الملكي للتتويج بلقب بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم التي أقيمت في الإمارات بتسجيله هدف الفوز في مرمى جريميو البرازيلي.

وأصبح رونالدو أول لاعب يسجل في نهائيين متتاليين لمونديال الأندية بعدما سجل هدفًا في نهائي النسخة الماضية.

كما بات الهداف التاريخي للمونديال بعدما وصل رصيده إلى سبعة أهداف ليعادل رقم الأسطورة البرازيلية بيليه.

وسجل اللاعب البرازيلي بيليه سبعة أهداف مع سانتوس البرازيلي في بطولة كأس إنتركونتينينتال (المسمى القديم لكأس العالم للأندية) التي بدأت عام 1960 وانتهت عام 2004.

كما أصبح البرتغالي أول لاعب يسجل هدفًا من ضربة حرة ثابتة في نهائي البطولة منذ عام 1992 في النهائي الذي جمع بين ساوباولو البرازيلي وبرشلونة، حيث سجل راي هدفًا لساو باولو في اللقاء الذي انته بفوز الفريق البرازيلي بهدفين مقابل هدف.

وبهدف اليوم، وصل رونالدو للهدف رقم 53 مع النادي ومنتخب بلاده في عام2017، ليعادل رقم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني والبولندي روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني.

واستحق رونالدو لقب ملك نهائيات البطولات التي خاضها الملكي العام الجاري 2017، حيث تمكن من تسجيل هدفين في نهائي دوري أبطال أوروبا في مرمى يوفينتوس الإيطالي والتي انتهت بفوز الملكي بأربعة أهداف مقابل هدف.

كما سجل هدفًا في كأس السوبر الإسباني أمام الغريم التقليدي برشلونة، وأخيرًا سجل هدفًا في مباراة نهائي النسخة الحالية للمونديال.

ومنذ انضمامه لريال مدريد عام 2009 خاض رونالدو 415 مباراة في مختلف البطولات التي خاضها الملكي مسجلًا 422 هدفًا.

ويعد 2017 الذي بات على وشك الانتهاء عامًا سعيدًا للنجم البرتغالي حيث حقق من خلاله العديد من البطولات سواء مع ناديه أو ألقابًا شخصية.

وحقق رونالدو مع الملكي خلال العام الحالي لقب الدوري الإسباني (الليغا)، ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الإسباني وكأس العالم للأندية.

وعلى المستوى الشخصي، فاز رونالدو بجائزة أفضل لاعب في العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول"، إضافة إلى جائزة أفضل لاعب في أوروبا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان