رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

علاء عبد الغني: نيبوشا مدرب فاشل وشخصيته ضعيفة.. والدوري مازال في الملعب

علاء عبد الغني: نيبوشا مدرب فاشل وشخصيته ضعيفة.. والدوري مازال في الملعب

تحقيقات وحوارات

علاء عبد الغني لاعب الزمالك السابق

فى حوار خاص لـ «مصر العربية»

علاء عبد الغني: نيبوشا مدرب فاشل وشخصيته ضعيفة.. والدوري مازال في الملعب

محمود فؤاد 17 ديسمبر 2017 13:32

يعد علاء عبد الغني واحدًا من المميزين الذين دافعوا عن قميص نادي الزمالك، سواء كلاعب أو مدرب، حيث استعان به مجلس الزمالك أكثر من مرة للعمل في الإدارة الفنية بجهاز الفريق الأول بسبب إثبات جدارته، وقربه الشديد من اللاعبين.

 

وترك عبدالغني منصبه في الجهاز الفني لفريق الزمالك بعد الانتقادات التي تعرض لها من قبل مرتضى منصور رئيس النادي، لكن سرعان ماعادت الأمور هادئة بينهما.

 

«مصر العربية» يحاور علاء عبدالغني مدرب الزمالك السابق، لمعرفة رأيه حول أداء الفريق في الفترة الحالية كذلك رؤيته للمدير الفني نيبوشا وتقييمه لبطولة الدوري ولاعبي الزمالك وأمور أخرى خلال السطور التالية.

 

** فى البداية.. هل أنت مع رحيل نيبوشا عن تدريب الزمالك؟

 

بكل صراحة أرفض رحيل المونتينجرى نيبوشا عن القيادة الفنية للفريق الأبيض، وقرار استمراره ولو كان مؤقتًا هو الأصلح حاليا، لأن الفريق يحتاج إلى الاستقرار حتى يعود الزمالك إلى سلسلة الانتصارات من جديد.

 

** معنى ذلك أنك ترفض تواجد أي مدير فني مصري أو أجنبي؟

 

أي مدير فني سيأتي في الفترة الحالية سيكون مصيره الفشل، مهما كان اسمه، لأننا فى نهاية موسم وسيحتاج وقتًا كثيرًا للتعرف على اللاعبين، وخلق حالة انسجام بينهم، ووقتها سيكون الموسم قد انتهى وحاليًا الفريق يمر بمرحلة إخفاقات واستمرار الجهاز الحالي ضروري.

 

** وما تقييمك لأداء الزمالك تحت قيادة نيبوشا؟

 

الزمالك يقدم أداءً سيئًا، نيبوشا لم يضف أي جديد للفريق، فهو قليل الخبرة وفشل حتى الآن في التعرف على إمكانيات اللاعبين، وأن نادي الزمالك أكبر من قدرات نيبوشا، ولابدَّ خلال الفترة المقبلة أن يتسم بالهدوء والعقلانية؛ لأنها ميزة مدربي الفرق الكبرى.

 

كما أن وقوفه على الخط أثناء المباريات يحتاج إلى تعديلات وعليه أن يكون أكثر اتزانًا.

 

** هل ترى أن نيبوشا فشل في تثبيت تشكيل الزمالك؟

 

نيبوشا أثبت فشله مع الزمالك، ولم يصل إلى التشكيل المناسب حتى الآن، وعليه أن يعلم أنَّ الفريق الذي يبحث عن بطولات، وثبات التشكيل ضروري جدًا، لكننا نرى فريق الزمالك كل مباراة بتشكيل مختلف فلابدَّ أن يثق نيبوشا في اللاعبين أكثر من ذلك.

 

** الزمالك خسر بطولة الدوري أم لا ؟

 

دعني أعترف أن الزمالك لم يقدِّم المستوى المطلوب ونحن نقترب من نهاية الجور الأول من عمر المسابقة، الفريق أداؤه يتراجع من مباراة لأخرى، ولكن من وجهة نظري أن الفريق أمامه فرصة لتصحيح الأمور من جديد ومشوار الدوري مازال طويلًا ولم ينتهِ بعد.

 

** ما حقيقة الخلاف بينك وبين مرتضى منصور؟

 

ما يتردّد عن وجود خلاف مع رئيس النادي المستشار مرتضى منصور كلام عار تمامًا من الصحة والفترة الماضية كان يوجد اختلاف فى وجهات النظر، ولكن الأمور عادت إلى نصابها من جديد ولكن له كل احترام وتقدير وتربطني به علاقة وطيدة.

 

** وما تعليقك عن وجود مفاوضات مع باتشيكو خلال الأيام الماضية؟

 

باتشيكو مدرب محترم بمعنى الكلمة ويمتلك خبرات كثيرة وهو الأفضل لو تم الاستقرار على رحيل نيبوشا؛ لأنه يعلم كل صغيرة وكبيرة عن النادي بحكم أنه تولى المهمة من قبل ويجيد التعامل مع مرتضى منصور وشخصيته قوية وأسلوبه في التدريب والمباريات يتماشى مع إمكانيات اللاعبين المتواجدين حاليًا.

 

** وماذا سيكون قرارك لو طلب منك العودة لجهاز الزمالك من جديد؟

 

أنا ابن من أبناء نادي الزمالك ولن أكون ناكرًا للجميل والنادي خيره علي وأرحب بالعمل داخل النادي في أي وقت وفي أي مكان وشرف كبير لي التواجد في البيت الذي صنع مني نجمًا وقدمني للجماهير لاعبًا ومدربًا.

 

** من الأفضل من ناحية الأداء الأهلي أم الزمالك؟

 

الأهلي أفضل من الزمالك خلال الفترة الحالية داخل الملعب، وهذا يرجع إلى أنّ القلعة الحمراء أكثر استقرارًا في الفريق، وثبات التشكيل بجانب وجود مدرب فى الأهلي حسام البدري يمتلك شخصية قوية عكس نيبوشا فشخصيته ضعيفة مع اللاعبين داخل الملعب. 

 

** وما تقييمك للاعبى الزمالك ؟

 

 الخسارة باستمرار تفقد اللاعبين الثقة في أنفسهم، وتخلق "الشللية" في الفريق، ويوجد لاعبين حتى الآن لم يصدقوا أنهم لاعبون في الزمالك.

 

 وأضف أن نادي الزمالك كان في أشد الاحتياج إلى لاعبين أفضل بكثير، والمجموعة الحالية "مش قادرين يطلعوا اللى جواهم".

 

** ماذا عن الصفقات التى يحتاجها الفريق؟

 

الفريق يحتاج بالفعل إلى بعض الصفقات من أجل تدعيمه الفترة المقبلة "باك رايت وباك لفت ومهاجم وصانع ألعاب ولاعب وسرد باك قوي. 

 

** ماذا عن رأيك في قرعة المنتخب في كأس العالم ؟

 

قرعة المنتخب في مونديال روسيا قوية بالفعل؛ حيث تضم منتخبات "روسيا وأوروجواى والسعودية " وجميعهم منتخبات لن تكون سهلة، خاصة المنتخب الروسي صاحب الأرض والجمهور، لكني واثق من أن لاعبي المنتخب الوطني رجال وسنتأهل للدور الثانى، وعلينا جميعًا مساندة المنتخب الفترة المقبلة.

 

** ما تقييمك للأرجنتيني هيكتور كوبر؟

 

الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب مدرب ناجح بمعنى الكلمة، وأرفض توجيه أى انتقادات له فهو  نجح في تثبيت التشكيل، وقوام رئيسي للمنتخب، وهذه سمات المنتخبات الكبيرة، وعلينا أن ندعمه ونقف خلفه. 

 

** هل لديك أقوال أخرى ؟

 

أتمنى أن يستفيق الزمالك ويخرج من كبوته في أقصى سرعة لأن الوضع الحالي للفريق أقل بكثير من وضع النادي ومهما حدث سيظل اسم الزمالك كبيرًا. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان