رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مرتضى منصور «يهرب» من المسئولية.. والشرط الجزائى يثير أزمة مع نيبوشا

مرتضى منصور «يهرب» من المسئولية.. والشرط الجزائى يثير أزمة مع نيبوشا

تحقيقات وحوارات

مرتضى منصور والمدير الفني نيبوشا - أرشيفية

كواليس خسارة الزمالك أمام الإسماعيلى..

مرتضى منصور «يهرب» من المسئولية.. والشرط الجزائى يثير أزمة مع نيبوشا

محمد إبراهيم 15 ديسمبر 2017 11:22

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك خسارة موجعة أمس الخميس أمام فريق الإسماعيلى بهدف دون رد فى المباراة التى أقيمت بينهما على ستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة 13 لبطولة الدورى الممتاز.

 

وجاءت الخسارة القاسية لفريق الزمالك بالأمس لتلقي بظلالها على الأوضاع داخل أروقة القلعة البيضاء خاصة أنها الخسارة الثالثة للفريق هذا الموسم بعد الهزيمة من سموحة ومصر المقاصة،  لاسيما أن نتيجة المباراة تسببت في أكثر من خسارة للفريق الأبيض. 

 

"ستاد مصر العربية" يرصد كواليس هزيمة الزمالك من الإسماعيلى وتبعات ذلك على مشوار الفريق في المرحلة المقبلة. 

 

** غياب ثقة اللاعبين

 

أصبح العديد من لاعبى الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك في وضع لا يحسد عليه بعد الأداء المتذبذب خلال الفترة الماضية وارتفاع حدة الانتقادات الموجهة إليهم.

 

وأصبح وجود أكثر من لاعب في التشكيلة الأساسية في المباريات المقبلة محاط بغموض شديد، نظرا لاستقرار إدارة النادي على رحيل المدير الفني نيبوشا بعد النتائج المخيبة لآمال جماهير الزمالك. 

 

**توسيع فارق النقاط مع الأهلي

 

تسببت الخسارة في مباراة الأمس في اتساع فارق النقاط مع الأهلي، رغم أن الأحمر لديه أكثر من مباراة مؤجلة. 

 

كما أن حلم الحصول على الدوري العام هذا الموسم ابتعد بشكل  كبير، على الرغم من أنه لم يمر سوي 13 جولة من عمر المسابقة، إلا أن تعثرات الفريق توحي بعدم استطاعة القلعة البيضاء في الوصول للقب في ظل المنافسة القوية من الإسماعيلى والاهلي. 

 

** انعدام ثقة الجماهير

 

حالة من انعدام الثقة بين جماهير الزمالك واللاعبين والجهاز الفنى بسبب الإخفاقات التى حدثت القترة الأخيرة، ولكن المفاجأة أن الجماهير طالبت المونتينجري نيبوشا المدير الفني للفريق بالرحيل عن تدريب الفريق الأبيض بأقصى سرعة.

 

وتعالت أصوات الجماهير القليلة الحاضرة في استاد القاهرة أمس، بجانب جماهير القلعة البيضاء على صفحات السوشيال ميديا، وذلك بعد خسارة فريقهم أمام الدروايش بهدف دون رد في لقاء الإسماعيلي في الجولة الثالثة عشر للدوري. 

 

** الصفقات الجديدة علامة استفهام

 

كشفت مباراة الإسماعيلى أن معظم صفقات الزمالك والتى كلفت خزينة الأبيض نحو 90 مليون جنيه  لا تصلح لإرتداء الفانلة البيضاء، بحسب خبراء الكرة. 

 

وقال عدد من اللاعبين السابقين في القلعة البيضاء، أن مباريات الزمالك أثبتت يوما بعد الأخر أن أكثر من لاعب فى الفريق هدفهم البحث عن أى عمل لكسب العيش بعيدا عن أى موهبة أو خبرة. 

 

** مدرب ضعيف

 

المتابع الجيد لأداء فريق الزمالك، خاصة في المباراة الاخيرة أمام الإسماعيلي، يكتشف أن المونتينجري نيبوشا يكتشف غياب شخصية المدرب داخل الملعب وعدم وجود رؤية فنية واضحة خلال المباريات القوية، وهو ما أكد عليه حسن شحاته لاعب الزمالك السابق. 

 

وخلال مباراة الامس، أجرى نيبوشا تغييرا بخروج عبد الله جمعة أفضل لاعبى الزمالك فى الشوط الأول التي أثار علامات استفهام وكان مفاجأة للجميع، وهو الأمر الذى جعل مرتضى منصور رئيس النادى يصرخ وهو فى المدرجات ويتهمه بالفشل.

 

** الصدام مع مرتضى منصور

 

وصلت العلاقة بين المدير الفني نيبوشا و رئيس النادي مرتضى منصور إلى طريق مسدود، حيث هاجمه منصور بشدة عقب الهزيمة من الإسماعيلى معربا عن ضيقه وغضبه الشديد من إدائه ومستوى الفريق.

 

وقال مرتضى عقب مباراة الإسماعيلي: "أنا قرفان من نيبوشا واللاعبين.. المدرب بيجامل بعض اللاعبين، وبيجامل لاعب الجميع يتحدث عنه انه ابن النادي"، في إشارة إلى كابتن الفريق محمد إبراهيم.

 

وتابع منصور: "أنا أتيت لمباراة اليوم كمشجع وليس كرئيس للزمالك.. وزير الرياضة فارض عليا اسم مش عايزينه داخل المجلس.. وانا مش مسئول عن الفريق دلوقتي"، في إشارة من منصور إلى تواجد هانى العتال المرشح الفائز في الانتخابات الأخيرة على مقعد نائب الرئيس. 

 

ويرفض رئيس الزمالك عقد أي اجتماع للمجلس منذ الانتخابات، لاتهامه العتال بالتزوير.

 

توابع الهزيمة من الدراويش

 

** هروب مرتضى

 

يحاول مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك الهروب من الواقع الذي يعيشه الفريق، لتفادي أى هجوم عليه خوفا من بطش الجماهير، وهو ما أعلنه صراحة عقب المباراة: "أنا مش رئيس النادي حاليًا وجئت جلست في المدرجات وليس المقصورة ولا أذهب للنادي بسبب هاني العتال وأمام خالد عبد العزيز وزير الرياضة حل واحد فقط وهو رحيل هاني العتال لأن المجلس بأكمله لن يرحل". 

 

وطالب منصور جماهير الزمالك بالصبر على الفريق، مشيرا إلى أنه فى حال بقاء هاني العتال ضمن المجلس سوف يلجأ لعمل جمعية عمومية طارئة. 

 

** خطة الهروب من شرط نيبوشا

 

يعقد مسئولو نادى الزمالك جلسة خلال ساعات قليلة مع المونتينجرى نيبوشا المدير الفني للفريق لمطالبته بتقديم استقالته وفسخ التعاقد بالتراضي دون تحمل أى طرف للشرط الجزائى.

 

ويسعى فاروق جعفر المستشار الفنى للمجلس وإسماعيل يوسف عضو المجلس إلى اقناع نيبوشا بتقديم الاستقالة وأن يوقع علي ورقة مكتوبة بذلك لتفادي الحصول علي الشرط الجزائي.

 

 و ينص عقد نيبوشا مع الزمالك على وجود شرط جزائى بقيمة راتب 3 شهور حال فسخ التعاقد من أحد الطرفين حيث يتقاضى 40 ألف دولار شهريا شاملة الضرائب، وبالتالى فالشرط الجزائى قيمته 120 ألف دولار. 

 

** أزمة المدرب الجديد

 

تعالت أصوات داخل القلعة البيضاء تنادى بتواجد حسن شحاته كمدير فنى للفريق الفترة المقبلة، وعلم "ستاد مصر العربية" أن رئيس نادي الزمالك تواصل مع فاروق جعفر من أجل التفاوض مع المعلم لإدارة الزمالك مرة أخرى.

 

وألمح منصور إلى إعطاء حسن شحاته حرية تشكيل الجهاز الفني الجديد للفريق الا أن البعض طلب التمهل ودراسة كل السير الذاتية للمدربين الأجانب لاختيار الأفضل وأن يكون المعلم حسن شحاته هو المدير الفنى فى حالة الاستقرار على أن يكون المدرب مصري. 

 

** جعفر حزين

 

 أكد فاروق جعفر نجم الزمالك الأسبق والمستشار الفنى لمجلس إدارة النادى، أنه حزين بسبب ما يحدث لفريق الكرة بالقلعة البيضاء،  مشيرا إلى أن الفريق يمر بكبوة حقيقة ولابد من العبور منها فى أقصى سرعة. 

 

وقال جعفر في تصريحاته خاصة لت"ستاد مصر العربية" إن نادي الزمالك بدون مجلس إدارة حاليا مشيرا إلى عدم ذهاب أي من أعضاء المجلس إلى النادي  منذ انتهاء الانتخابات.

 

وأضاف لاعب الزمالك السابق،  أن تولي مدرب مصري مسئولية الفريق خلال المرحلة المقبلة أصبحت ضرورة ملحة.

 

وأشار جعفر إلى أن المونتينجري نيبوشا سيرحل عن تدريب الزمالك ولكنه يأمل أن يكون بشكل ودي، لافتا إلى تواصل رئيس النادى معه بعد المباراة، وخلال ساعات سيتم تشكيل الجهاز الفني للفريق.

 

واختتم تصريحاته قائلا: "نادى الزمالك كيان كبير مهما حدث، ومن الواجب علي الجميع أن يسانده مهما كانت التضحيات والفريق قد يمرض أحيانا ولكنه لن يموت".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان