رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«25 ديسمبر».. يوم فاصل في مستقبل نادي الزمالك

«25 ديسمبر».. يوم فاصل في مستقبل نادي الزمالك

محمود فؤاد 14 ديسمبر 2017 22:47

 

لا صوت يعلو داخل نادي الزمالك فوق صوت الأزمات الإدارية الموجودة داخل النادي، رغم الانتهاء من انتخابات النادي الأخيرة.

 

ورغم حسم الانتخابات بفوز «مرتضى منصور» رئيس نادي الزمالك ومعه كل من «أحمد جلال إبراهيم» و«هاني العتال» نائبين وحازم ياسين أمينا الصندوق والأعضاء اسماعيل يوسف وشريفة الفار وعلاء مقلد وهاني زادة وعبد الله جورج، فإن رئيس القلعة البيضاء يرفض عقد أول اجتماع مجلس إدارة بسبب تواجد «هاني العتال»؛ لأنه يرى أنه مزور.

 

وتترقب الأنظار الفصل في القضية المنظورة بخصوص العتال أواخر الشهر الجاري، إلا أن «مرتضى» أكد أنه في حالة استمرار «العتال» سيتقدم هو وقائمته بالاستقالة وسيعيد الانتخابات من جديد.

 

في الوقت الذي حجز فيه مركز التسوية وفض المنازعات باللجنة الأوليمبية قضية الطعن على لائحة نادي الزمالك والطعن على إعلان شروط الترشح الذي تقدم بهما «مصطفى عبدالخالق» عضو مجلس الزمالك السابق على أن يتم الحكم فيها بجلسة يوم 25 ديسمبر الجاري.

 

«ستاد مصر العربية» يرصد السيناريوهات المتوقعة القلعة البيضاء بعد هذا اليوم:

 

إعادة الانتخابات

 

يحسم قرار مركز التسوية والتحكيم بطلان لائحة النادي من عدمه، وهو ما يحدد أيضا مصير انتخابات الزمالك الأخيرة التي فاز بها مرتضي منصور وأفراد قائمته باستثناء نجله أحمد والذي كان مترشحا علي مقعد النائب إذ نجح منافسه هاني العتال، كما أن عبد الله جورج كذلك من القائمة المنافسة لمرتضى.

 

وفي حال صدور قرار ببطلان اللائحة سيتم إعادة الانتخابات وتنفيذها وفقًا للائحة جديدة.

 

اللائحة الاسترشادية

 

وتنص المادة 71 من القانون تنص على إجراء انتخابات جديدة حال صدور حكم نهائي من مركز التسوية والتحكيم ببطلان اللائحة الداخلية للنادي.

حيث إن تشكيل مجلس الزمالك الجديد فى هذه الحالة سيكون مختلفًا وسيضم رئيسا للمجلس ونائبا للرئيس وأمينا للصندوق و 6 أعضاء فوق السن و 3 أعضاء تحت السن وهو ما تنص عليه اللائحة الاسترشادية.

 

شروط الترشح.. كلمة السر

 

تطبيق اللائحة الاسترشادية سيؤدي لتطبيق شروط ترشح جديدة عكس ما جاءت في اللائحة الداخلية للقلعة البيضاء.

 

وتنص اللائحة على ضرورة أن يكون صاحب العمل الإداري ترك منصبه قبل عامين وصاحب العمل الفني ترك منصبه منذ عام وهو ما يمنع ترشح بعض الأسماء منها إسماعيل يوسف رئيس جهاز الكرة السابق والفائز بمقعد العضوية فى الانتخابات الأخيرة وعلاء مقلد المدير التنفيذي السابق والمنضم للمجلس الجديد.

 

ثقة بالبطلان

 

«مصطفى عبد الخالق» عضو مجلس الإدارة الأسبق الذي تقدم بهذه القضايا، شدد على  أنه «واثق من موقفه وكسب القضايا التي تقدم بها؛ لأن القضاء المصري الشامخ ينتصر للعدالة في النهاية».

 

وشدد خلال تصريحاته الخاصة لـ«ستاد مصر العربية» علي أن «رئيس اللجنة القضائية التي أشرفت علي انتخابات النادي الاخيرة قال وهو يعلن النتيجة إن هناك عوارًا دستوريًا في اللائحة وهو ما يؤكد علي أن هناك أمورًا غير منضبطة بشأن اللائحة».

 

واختتم تصريحاته قائلا «القانون ينص على إقامة انتخابات جديدة لنادى الزمالك فى حالة قبول القضايا وتتولى لجنة ثلاثية إدارة النادي تضم المدير التنفيذي والمدير المالي مدير النشاط الرياضي».

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان