رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| خبرة الريال توقف طموح الجزيرة الإماراتي في مونديال الأندية

فيديو| خبرة الريال توقف طموح الجزيرة الإماراتي في مونديال الأندية

تحقيقات وحوارات

ريال مدريد والجزيرة

فيديو| خبرة الريال توقف طموح الجزيرة الإماراتي في مونديال الأندية

أسامة نبيل 13 ديسمبر 2017 21:49

تأهل فريق ريال مدريد الإسباني، الأربعاء، إلى نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم المقامة في الإمارات، بعدما أطاح بأحلام منافسه الجزيرة الإماراتي بهدفين لهدف بصعوبة كبيرة في نصف نهائي البطولة.

 

ومنذ اللحظة الأولى، ظهرت ملامح اللقاء وطريقة لعب الفريقين، بضغط عالي واستحواذ من جانب الريال وانكماش دفاعي للجزيرة والاعتماد على الهجمة المرتدة.

 

وشكل الريال خطورة كبيرة طوال الشوط الأول للمباراة، وتألق على خصيف حارس الجزيرة بشكل كبير بعد أن أبعد 7 فرص حقيقية للريال في النصف ساعة الأولى من اللقاء.

 

وألغى الحكم هدفًا في الدقيقة 29 للفريق الإسباني عن طريق البرازيلي كاسيميرو بعد اللجوء لتقنية الحكم الفيديو، بعد احتسابه للهدف في البداية بحجة سقوطه في مصيدة التسلل.

 

ورغم محاولات الريال الكثيرة، كان للهجوم المرتد للفريق الإماراتي كلمة ودور في اللقاء، بعد استغلال جيد لتحركات الثلاثي المغربي مبارك بوصوفة وعلي مبخوت والبرازيلي رومارينيو ريكاردو دا سليفا الذي ترجم أحدى هذه الهجمات لهدف رائع في الدقيقة 41 من زمن اللقاء.

 

وفي الشوط الثاني، لم يختلف الوضع كثيرًا، حيث استمر الاستحواذ والضغط للريال والانكماش للجزيرة، ولكن بعد انطلاقة الشوط بدقيقتين ألغى الحكم هدفًا للجزيرة بداعي التسلل بعد اللجوء لتقنية الحكم الفيديو سجله بوصوفة.

 

بعد هذه الفرصة، زاد الضغط من جانب الريال، والذي شعر بأهمية المباراة وأن هناك فرصة للفريق الإماراتي للإطاحة به، فقام لاعبوا الريال بتسريع رتم المباراة بشكل كبير وزادت الفرص للفريق الإسباني.

 

وفي الدقيقة 51 خرج الحارس علي خصيف متأثرًا بإصابة، ليحل بدلًا منه خالد السناني، والذي لم ينتظر كثيرًا ليستقبل هدف الريال الأول عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو بعدها بدقيقتين فقط.

 

واستمر الضغط الإسباني بشكل كبير، وسط تراجع كبير من الجزيرة، ليستقبل الإماراتيون الهدف الثاني عن طريق الويلزي جاريت بيل وتحديدًا في الدقيقة 81 من زمن المباراة، ليحقق الفوز بشق الأنفس.

 

بهذه النتيجة، يلاقي الريال جريميو البرازيلي في نهائي البطولة يوم السبت المقبل، ويلعب الجزيرة مع باتشوكا المكسيكي على المركزين الثالث والرابع.

 

وتقنية الفيديو تتمثل في لجوء حكم المباراة في الحالات المثيرة للجدل للفيديو لمشاهدة اللقطة من جديد أو أخذ آراء حكام يتابعون اللقطة على شاشة خاصة، وبناء عليه يتخذ حكم اللقاء قراره النهائي.

 

وشرع الاتحاد الدولى في تطبيق الفكرة لأول مرة فى بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت باليابان، بهدف مساعدة الحكام على اتخاذ القرار الصائب فى بعض اللعبات المثيرة للجدل.

 

ويعد برشلونة الإسباني أكثر الفرق تتويجًا بكأس العالم للأندية بإجمالي 3 ألقاب، ويحمل لقب النسخة الأخيرة مواطنه ريال مدريد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان