رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو| أبرز محطات في حياة نجم الزمالك الراحل أحمد رفعت

بالفيديو| أبرز محطات في حياة نجم الزمالك الراحل أحمد رفعت

محمد فؤاد 13 ديسمبر 2017 14:29

 

توفي اليوم أحمد رفعت نجم الزمالك في ستينيات القرن الماضي بعد صراع دام لشهرين مع المرض عن عمر يناهز 75 عاما.

 

ويعد أحمد رفعت واحدًا من أساطير كرة القدم المصرية وأحد الأسماء البارزة في تاريخ نادي الزمالك بالإضافة إلى أنه كان بالفعل مدربًا قديرًا وساهم في اكتشاف العديد من الأسماء ولعب دورًا كبيرًا في أن يعلو باسم نادي الزمالك وكان شريكًا أساسيًا في العديد من البطولات.

 

ستاد مصر العربية " يرصد فى التقرير التالي كل ما تريد معرفته عن أحمد رفعت نجم الزمالك الأسبق والذي رحل عن عالمنا اليوم..

 

- بدأ ممارسة كرة القدم في حي بولاق ومارس الكرة الشراب حتى سن 10 سنوات وانتقل إلى مدرسة الكرة بنادي الزمالك مع محمود قنديل وكان والده وقتها إداريًا كبيرًا بنادي الزمالك وكان عمره 12 عامًا واستمر بالناشئين حتى سن 17 سنة وبعدها تم تصعيده إلى الفريق الأول للتدريب.

 

- تم تصعيده للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن طريق على شرف وهلال قدري في سن 18 سنة وكان وقتها حنفي بسطان يقود الفريق مع المدير الفني "إيفان".

 

- لقاء السكة الحديد بالدوري كان شهادة ميلاده وأحرز وقتها هدفًا ولكن لقاء الاتحاد في نهائي الكأس كان الأبرز بعد الحصول على كأس مصر وأحرز هدفًا أيضًا في مباراة النهائي ومن وقتها لمع اسمه

 

- ساهم مع الزمالك في الفوز بالدوري موسمى 63 / 1964 و64 / 1965 وكانت المفاجأة 10 جنيهات ولم يحصل عليها لأن المرحوم محمد حسن حلمي رئيس النادي الأسبق خاف من أن تكون الفلوس سببًا في فساد أخلاقه فاشترى له بها شهادة استثمار.

 

- رفض الاعتزال بعد نكسة 67 لأنه كان يحب كرة القدم وكان يتدرب يوميًا ولم يفكر في السفر لأنه لم يكن يحب الغربة.

 

- كانت آخر مبارياته أمام غزل المحلة موسم 31 ديسمبر 1972.

 

- قابل الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر بعد مباراة مصر والسودان في كأس العرب بالقاهرة وصافحه وتوقع له مستقبلا باهرا.

 

- طلبوه بالجيش بسبب نكسة 67 وهو كمؤهل عال له سنة فقط بالجيش ووقتها المشير عبد الحكيم عامر قال له انت هتقعد لمدة عام وهتقضي مدة الجيش بكلية تربية رياضية التي تخرج منها ولكنه فوجئ أن مدة الجيش وصلت لـ3 سنوات ونصف السنة.

 

- بدأ العمل بالتدريب وهو لاعب وكان يتولى تدريب فريق كلية التجارة وكان يضم حسن حمدي رئيس الأهلي السابق وبعد الاعتزال عمل في نادي الشارقة الإماراتي وخلالها كان مساعدًا لمدرب منتخب الإمارات وقام بتدريب المنتخب السوري ونادي الجيش والمجد في سوريا والخليج في السعودية والفجيرة الإماراتي والوحدة والمالكين في البحرين والمريخ السودانى.

 

- فى مصر عمل مديرا فنيا لمنتخب الناشئين والمنتخب الأوليمبي ومدربا للمنتخب الوطنى مع الإنجليزى مايكل سميث وفاز بكأس الأمم الأفريقية 1986.

 

- تولي تدريب أندية الزمالك والمصرى والسويس ومزارع دينا والمقاولون وكانت آخر محطاته التدريبية في نادي البحرين البحرينى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان