رئيس التحرير: عادل صبري 11:16 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

لماذا يستحق محمد صلاح التتويج بجائزة أفضل لاعب إفريقي؟

لماذا يستحق محمد صلاح التتويج بجائزة أفضل لاعب إفريقي؟

تحقيقات وحوارات

محمد صلاح يفوز بجائزة bbc لاأفضل لاعب إفريقي

لماذا يستحق محمد صلاح التتويج بجائزة أفضل لاعب إفريقي؟

سيد نبوي 12 ديسمبر 2017 09:29

نجح الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، في التتويج بجائزة شبكة "BBC" البريطانية، مساء الإثنين كأفضل لاعب إفريقي.


وأصبح صلاح هو اللاعب المصري الثالث الذي يفوز بالجائزة، بعد ثنائي النادي الأهلي محمد بركات 2005، ومحمد أبوتريكة 2008، وخامس لاعب عربي يتوج بها.


وبحسب نتائج التصويت، جاء في المركز الثاني السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول، وثالثا بيير أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند، ورابعا فيكتور موسيس لاعب تشيلسي، وخامسا نابي كيتا لاعب لايبزيج الألماني.

 

وقال صلاح، البالغ من العمر 25 عاما، بعد فوزه بالجائزة : أنا سعيد جدا للفوز بهذه الجائزة، وفوزك بجائزة ما دائما يعد شعورا خاصا. تشعر وكأنك أنجزت شيئا مهما في تلك السنة، ولذا فأنا أشعر بغبطة كبيرة، وأود أن أفوز بالجائزة في العام المقبل أيضا".

 

كما علق المدرب الألماني يورجن كلوب على فوز صلاح بالجائزة قائلًا "هو لاعب رائع ويملك ما هو أكثر من السرعة الكبيرة".

 

ويرصد "ستاد مصر العربية" خلال التقرير التالي، أسباب حصد محمد صلاح لهذه الجائزة.

 

قيادة مصر للمونديال 


توج محمد صلاح بالجائزة بعد الإنجازات التي حققها هذا العام، والأبرز دون أي شك هو قيادته للمنتخب المصري لنهائيات مونديال روسيا 2018، بعد غياب دام لـ27 عاما عن مشاركة الفراعنة في كأس العالم.

 


وخلال مرحلة التصفيات شارك محمد صلاح في الأهداف السبعة التي سجلها الفراعنة، حيث سجل 5 أهداف وصنع هدفين، وتربع على صدارة هدافي المرحلة.


ورفع محمد صلاح رصيده إلى 32 هدفا بقميص الفراعنة، خلال مشاركته فى 56 مباراة دولية، ليتقدم للمركز الخامس في قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر بفارق هدف وحيد خلف أحمد حسن صاحب المركز الرابع.

 

التألق مع روما 


تألق محمد صلاح بشكل مذهل بقميص الجيالوروسي في الشهور الأخيرة له مع الذئاب، ففي 2017 شارك في 20 مباراة بمختلف المسابقات، ونجح في تسجيل 10 أهداف وصنع 9.

 


وساهم هذا التألق في انتقاله في صفقة تاريخية لليفربول الإنجليزي مقابل 42 مليون يورو بخلاف المكافآت الإضافية التي تصل قيمتها إلى 8 ملايين يورو.


وأصبح صلاح أغلى لاعب عربي وأفريقي في التاريخ بعد هذه الصفقة.

 

كسر التوقعات مع ليفربول 


أثبت محمد صلاح للجميع أن فترته مع تشيلسي لم تكن إلا مجرد سوء حظ، وأذهل الجماهير من حول العالم بشكل عام والإنجليز بشكل خاص بما قدمه.


ونجح محمد صلاح في تسجيل 19 هدفا وصنع 6 أهداف خلال 24 مباراة خاضها مع الريدز في مختلف المسابقات حتى الآن.

 


ويتربع الفرعون المصري على صدارة ترتيب هدافي البريميرليج برصيد 13 هدفًا حتى الآن، رغم كونه لاعب جناح وليس مهاجما صريحًا.

 

رقم قياسي جديد


ينتظر محمد صلاح رقما قياسيا جديدًا لكسره خلال الأسابيع القليلة المقبلة، حيث أنه مرشح للتتويج بجائزة أفضل لاعب إفريقي من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".


وحال نجح صلاح في التتويج بالجائزة سيكون أول لاعب مصري يجمع بين الجائزتين في عام واحد، وثاني لاعب مصري يتوج بالجائزة بعد الأسطورة محمود الخطيب التي توج بها 1983.

 

وسيقام حفل الجوائز 4 يناير المقبل في مدينة أكرا عاصمة دولة غانا، ويُعد صلاح منافسا شرسًا لهذه الجائزة حاليًا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان