رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حكاية رونالدو.. الفائز بالكرة الذهبية للمرة الخامسة

حكاية رونالدو.. الفائز بالكرة الذهبية للمرة الخامسة

BBC 11 ديسمبر 2017 16:51

توج النجم البرتغالي ولاعب ريال مدريد الأسباني كريستيانو رونالدو، بالكرة الذهبية 2017، للمرة الثانية على التوالي والخامسة في مسيرته، وذلك بعد تفوقه على منافسه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة.

 

وكان رونالدو، 32 عاما، قد تفوق على ميسي، 30 عاما، هذا العام أيضا وفاز بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كأحسن لاعب في العالم أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

 

وحقق رونالدو إنجازات هامة الموسم الماضي على الصعيد المحلي والأوروبي، أبرزها الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا وكذلك الدوري الأسباني، لأول مرة منذ 2012، وكذلك كأس السوبر الأسباني، والسوبر الأوروبي ولقب هداف دوري الأبطال 12 هدفا.

 

وفاز النجم البرتغالي بالكرة الذهبية أربع مرات من قبل (2008، 2013، 2014 و2016)، لكنه بالفوز الأخير عادل رقم ميسي.

 

وقال رونالدو بعد تسلم الجائزة في احتفالية أقيمت في برج إيفل بالعاصمة باريس "أتطلع للفوز بهذه الجائزة كل عام".

 

ولد كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفييرو في 5 فبراير/شباط عام 1985 في جزيرة ماديرا البرتغالية، وفي عام 2003 عندما كان في السادسة عشر من عمره دفع نادي مانشيستر يونايتد الإنجليزي نحو 14 مليون دولار ليوقع له وكان ذلك رقما قياسيا للاعب في عمره. وفي المباراة النهائية في الكأس الإنجليزي عام 2004 أحرز 3 أهداف وساعد في فوز اليونايتد بالبطولة.

 

ورونالدو هو الأصغر بين 4 أشقاء وتوفي والده عام 2005 من مضاعفات شرب الكحول وأصيبت والدته بسرطان الثدي عام 2007.

 

وهو في العاشرة من عمره كان قد أصبح ظاهرة بالفعل. يقول جده فيرناو سوسا: "كان كل ما يريده هذا الولد هو لعب كرة القدم كان يأكل ويشرب وينام كرة قدم، لم يكن يتناول الطعام وكان يتسلل من نافذة غرفة النوم ومعه الكرة ليلعب."

 

وفي عام 2009 دفع نادي ريال مدريد الأسباني لمانشيستر يونايتد 131 مليون دولار للحصول على رونالدو. وقال اللاعب عن هذا التحول في حياته: " كنت أعلم أن الانتقال للريال سيمثل ضغطا كبيرا علي بالمقارنة مع اليونايتد الذي لعب له سنوات طويلة ولكن كان يعني أيضا تحديا جديدا سيساعدني لأن أصبح الأفضل."

 

وفي 10 يوليو/تموز عام 2016 أضاف رونالدو نصرا عاطفيا مهما لمجموعته بالفوز على فرنسا في المباراة النهائية للبطولة الأوروبية رغم وجوده خارج الملعب مصابا. وقال اللاعب البرتغالي سيدريك سواريز: " لقد منحنا الكثير من الثقة لقد قال لنا إنني واثق من فوزكم بالبطولة قاتلوا من أجل ذلك."

 

بلغ دخل رونالدو عام 2017 حوالي 93 مليون دولار منها 58 مليون دولار كراتب والباقي كحوافز ومكافآت.

 

وعرف عن رونالدو مساهماته في الأعمال الخيرية، إذ تبرع مؤخرا بإحدى جوائز أفضل لاعب في العالم التي حصل عليها لمؤسسة خيرية تكرس جهودها لمساعدة الأطفال المصابين بأمراض خطيرة.

 

وواجه اتهامات بالتهرب الضريبي حيث تتهمه النيابة بالتهرب من دفع ضرائب بقيمة 14.7 مليون يورو (16 مليون دولار) منذ عام 2010.

 

وقد نفى نجم نادي ريال مدريد هذه المزاعم، قائلا إن "ضميره نظيف" و إنه غير قلق من التحقيقات الضريبية لأنه ليس لديه شيء يخفيه.

 

ورونالدو له صديقة أسبانية عارضة هي جورجينا رودريجز ولديهما ولد وابنتان كما كان لرونالدو طفل من علاقة سابقة هو كريستيانو جونيور.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان