رئيس التحرير: عادل صبري 11:03 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

باتشوكا vs غريميو.. صدام ناري بنصف نهائي مونديال الأندية

باتشوكا vs غريميو.. صدام ناري بنصف نهائي مونديال الأندية

تحقيقات وحوارات

باتشوكا وغريميو في قبل نهائي المونديال

باتشوكا vs غريميو.. صدام ناري بنصف نهائي مونديال الأندية

محمد عبد الغني - وكالات 11 ديسمبر 2017 10:44


تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، غدًا الثلاثاء، إلى ملعب هزاع بن زياد بمدينة العين الإماراتية، لمتابعة مباراة نصف النهائي الأولى لكأس العالم للأندية لكرة القدم، والتي تجمع باتشوكا المكسيكي وغريميو البرازيلي.

وتعد هذه المباراة، صدام بطابع لاتيني لوجود الأورغوياني دييغو ألونسو على رأس الجهاز الفني للفريق المكسيكي، بالإضافة لاعتماد كلا الفريقين على الكرة المهارية أكثر من القوة البدنية خلال المباريات.

وإلى جانب كون هذه المباراة مؤهلة لنهائي كأس العالم للأندية، وهو إنجاز في حد ذاته، ولكنها ستكون المرة الأولى للفريقين بالتأهل للنهائي، فلم يسبق لأي منهما الوصول لهذا الدور من قبل.

فنجد أن أفضل إنجاز لباتشوكا هو المركز الرابع عام 2008، أما غريميو فهو الظهور الأول له في هذه البطولة، ولكنه يعتمد على رصيد الفرق البرازيلية في هذه البطولة لكونها منافس دائم على اللقب.

ويعتمد ألونسو المدير الفني لفريق باتشوكا على عدد من النجوم المميزين، في مقدمتهم أوسكار بيريز والياباني كيسوكي هوندا وفيكتور غوزمان والتشيلي أنخيلو ساغال والأوروغوياني جوناثان أوريتافيسكايا وإيمانويل غارسيا وإيريك أغويري وخورخي هيرنانديز وخواكين مارتينيز والكولومبي أوسكار موريلو والأوروغوياني روبرت هيريرا والأمريكي عمر غونزاليز.

فيما يعتمد ريناتو غاوتشو المدير الفني لغاريميو على مجموعة من النجوم المميزين في قارة أمريكا الجنوبية، مثل لوان وإيفرتون وفيرناندينيو ومايكون وغايلسون وإديلسون والأرجنتيني والتر كانيمان وبرونو كورتيز ورافاييل تيري ومارسيلو أوليفيرا وبرونو غراسي وكايو وبريسان والباراغوياني لوكاس باريوس.

ويعد برشلونة الإسباني أكثر الفرق تتويجًا بكأس العالم للأندية بإجمالي 3 ألقاب، ويحمل لقب النسخة الأخير مواطنه ريال مدريد. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان