رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

ريال مدريد يستضيف إشبيلية في قمة «الليجا».. ويأمل في تعثر برشلونة

ريال مدريد يستضيف إشبيلية في قمة «الليجا»..  ويأمل في تعثر برشلونة

تحقيقات وحوارات

ريال مدريد يعاني في الليجا

ريال مدريد يستضيف إشبيلية في قمة «الليجا».. ويأمل في تعثر برشلونة

محمد عبد الغني 09 ديسمبر 2017 13:59

يستضيف فريق ريال مدريد اليوم السبت نظيره الفريق الأندلسي إشبليية ضمن مواجهات الجولة 15 من الدوري الإسباني الليجا في ملعب سانتياغو برنابيو

 

ويحتل المرينجي المركز الرابع برصيد 28 نقطة بفارق 8 نقاط عن برشلونة المتصدر، وبفارق الأهداف يأتي إشبيلية في المركز الخامس.

 

وحقق ريال مدريد منذ بداية الموسم 8 انتصارات و4 تعادلات وخسارتين فيما انتصر إشبيلية في 9 مواجهات وتعادل مرة واحدة و4 هزائم.

 

تاريخ المواجهات

 

التقى الفريقان في بطولة الدوري الإسباني في 150 مباراة، حقق الريال الفوز في 71 مباراة، بينما وانتهت تعادلا في 48 مباراة، فيما حقق فريق إشبيلية الفوز في 31 مباراة.

 

وعلى مدى تاريخ مواجهات الفريقين سجل ريـال مدريد في مرمى إشبيلية 340 هدفًا، بينما سجل إشبيلية في مرمى ريـال مدريد 219 هدفًا.

 

الريال يعاني

 

ولم يستفد ريال مدريد من تعادل برشلونة الأخير وأهدر نقطتين أمام بلباو في مباراة طرد فيها قلب دفاعه سيرخيو راموس.

 

واستعد الفريق الملكي لهذه المباراة بفوز معنوي على بوروسيا دورتموند الألماني 3-2، بعد أن ضمن تأهله إلى ثمن نهائي دوري الأبطال.

 

 

وأقر مدربه الفرنسي زين الدين زيدان أن الاصابات ستجبره على تغييرات جوهرية في الدفاع بعد اصابة الفرنسي رافايل فاران.

 

و يسافر الريال بعد مواجهة إشبيلية إلى ابوظبي للمشاركة في كأس العالم للأندية بصفته ممثلاً عن قارة أوروبا. وستتركز الانظار بعد ذلك على مواجهته الشهيرة ضد برشلونة في الكلاسيكو على أرضه في 23 ديسمبر.

 

وفي ظل إيقاف راموس وداني كارفاخال ولاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو وخيسوس باييخو، يملك زيدان مدافعاً وحيداً هو ناتشو ليبدأ به مباراة اشبيلية المتأهل أيضاً إلى ثمن نهائي دوري الأبطال برغم تعادله مع مضيفه ماريبور السلوفيني 1-1 الأربعاء الماضي.

 

ويعول ريال على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أصبح أول لاعب يسجل في المباريات الست في دوري أبطال أوروبا، وذلك عشية تتويجه المرتقب بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة في مسيرته الزاخرة.

 

وسيكون ريال الذي حل ثانياً في مجموعته وراء توتنهام الانجليزي، أمام خطر مواجهة أندية باريس سان جيرمان الفرنسي أو مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول الانكليزيين في قرعة ثمن النهائي التي ستسحب الاثنين.

 

برشلونة vs فياريال

 

ويشد برشلونة المتصدر (36 نقطة) الرحال إلى فياريـال لمواجهة سادس الترتيب الذي خسر مباراتيه الأخيرتين، باحثاً عن تعويض تعادليه الأخيرين، للحفاظ على الأقل على فارق النقاط الخمس التي تفصله عن فالنسيا.

 

وأنهى برشلونة منتصف الأسبوع دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا من دون خسارة، بفوزه على سبورتينغ البرتغالي 2 - صفر، ليتأهل في صدارة مجموعته التي ضمت يوفنتوس الإيطالي

 

فالنسيا من أجل تشديد الخناق على برشلونة

 

وبمقدور فالنسيا اليوم تقليص الفارق إلى نقطتين مع برشلونة، عندما يستقبل سلتا فيجو، بعد أسبوع من خسارته الأولى في الدوري. أما أتلتيكو مدريد الثالث بفارق 6 نقط عن برشلونة، وهما الوحيدان لم يخسرا بعد، فيحل على ريـال بيتيس الحادي عشر، بعد خروجه المخيب من دوري أبطال أوروبا وانتقاله إلى مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج».

 

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم خيتافي مع إيبار، وديبورتيفو لاكورونيا مع ليجانيس، وغداً ريـال سوسييداد مع ملقة، وليفانتي مع أتلتيك بلباو، والاثنين إسبانيول مع جيرونا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان