رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صراع «البريميرليج»| تشيلسي يستضيف وست هام.. وينتظر «ديربي مانشستر»

صراع «البريميرليج»| تشيلسي يستضيف وست هام.. وينتظر «ديربي مانشستر»

تحقيقات وحوارات

تشيلسي يسعى لحصد النقاط الثلاث

صراع «البريميرليج»| تشيلسي يستضيف وست هام.. وينتظر «ديربي مانشستر»

محمد عبد الغني 09 ديسمبر 2017 12:30

تنطلق اليوم السبت مباريات الجولة الـ 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي ستشهد العديد من المواجهات الهامة كونها ستغير من شكل الجدول وترتيب الفرق على مستوى القمة و القاع.

 

وتقام اليوم سبع مباريات فيما تستكمل باقي مواجهات الجولة غداً الأحد بالمباريات الثلاث الأخيرة. 

 

كما يشهد الأسبوع الـ 16 من المسابقة الأعرق على مستوى العالم، 3 ديربيات واحدة في مباريات اليوم، حينما يستضيف وست هام يونايتد نظيره تشيلسي، فيما يلتقي نادي ليفربول وإيفرتون، ومانشستر يونايتد يستضيف مانشستر سيتي، في قمة مباريات الأحد. 

 

ويسعى فريق تشيلسي اليوم لتحقيق فوز على وست هام لتضييق الفارق بينهم وبين قطبي الصدارة اللذان سيصطدمان ببعضهما البعض غدا في قمة الجولة الـ 16. 

 

كذلك سيقاتل أرسنال على الثلاث نقاط الخاصة بهذه الجولة لاستثمار أي تعثر يحدث لليفربول أمام إيفرتون، وهو الأمر الذي سيتجنبه زملاء صلاح بكل ما أوتوا من قوة.

 

تشيلسي vs وست هام

 

يسعى البلوز اليوم للانتصار  لاستغلال صدام متصدري الدوري في ديربي مانشستر، فأسود لندن يحتلون المركز الثالث برصيد 32 نقطة، متأخرين ب 3 نقاط عن اليونايتد الوصيف، و11 نقطة عن السيتي المتصدر، ما يعني أن كل النتائج التي ستنتهي عليها قمة الأسبوع بين قطبي مانشستر تصب في مصلحة كونتي وفريقه، لكن بشرط الفوز على المطارق.

 

زملاء هازارد تعادلوا في مباراتهم الأخيرة التي كانت في دوري أبطال أوروبا ضد أتليتكو مدريد بنتيجة (1-1)، ليصعدوا بذلك إلى دور ال16 كوصفاء للمجموعة الثالثة خلف روما الإيطالي، أما اللقاء الأخير لأبناء الستامفورد بريدج في الدوري كان ضد نيوكاسل، وانتهى بانتصارهم بثلاثة أهدافٍ لهدف.

 

التشكيل المتوقع

 

أما عن التشكيل المتوقع لتشيلسي، فمن المقرر أن يستمر المدير الفني للبلوز كونتي بنفس طريقته  كالتالي:

في حراسة المرمى: تيبو كورتوا

خط الدفاع: جاري كاهيل - آندرياس كريستنسن - سيزار آثبليكويتا

خط الوسط: ماركوس ألونسو - تيموي باكايوكو - نجولو كانتي - سيسك فابريجاس - فيكتور موسيس

خط الهجوم: إيدين هازارد - ألفارو موراتا

 

 

معاناة وست هام

 

يعاني فريق وست هام منذ بداية الموسم، جعله يقبع في المركز 19 قبل الأخير في الدوري برصيد 10 نقاط.

وسيغيب جوزيه فونتي عن الآيرونز بداعي الإصابة، ومن المحتمل غياب سام بايرام وشيخو كوياتي وجيمس كولينز وونستون ريد بداعي الإصابة أيضاً، كذلك ينتظر عودة مارك نوبل وتشيشاريتو إلى الفريق خلال هذا الأسبوع.

 

توتنهام vs ستوك سيتي

 

يستضيف فريق توتنهام اللندني نظيره ستوك سيتي على أرض ملعب ويمبلي، ويسعى هداف توتنهام ، اللاعب هاري كين، إلى أن يصعد بفريقه إلى المربع الذهبي في قمة ترتيب الدوري الإنجليزي.

 

 ولعب فريق توتنهام هوتسبر 15 مباراة في الدوري فاز في نحو الـ 7 مباريات منهم، وتعادل في 4، وخسر مثلهم، ويحمل في جعبته 25 نقطة، محتلاً الترتيب الـ 6 من جدول فرق الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

 

 

وعن موقف فريق ستوك سيتي ، حيث لعب ذلك الفريق حتى الآن 15 مباراة، فاز في 4 مباريات منهم، وتعادل في 4، ومُني بخسارة 7 مباراة، ويحمل في جعبته 16 نقطة، محتلاً الترتيب الـ 13 من جدول فرق الدوري.

 

مباراة توتنهام هوتسبر الأخيرة له كانت مع فريق واتفورد والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 1-1، ليقتنص نحو الـ 1 نقطة كاملة.

 

بينما حقق فريق ستوك سيتي فوزا ثمينا وصعبا على ضيفه سوانزي سيتي بهدفين مقابل هدف في الجولة الماضية.

 

نيوكاسل vs ليستر سيتي

 

 يستضيف ملعب سانت جيمس بارك معقل فريق نيوكاسل يونايتد مباراة فريق صاحب الأرض والجمهور نظيره ليستر سيتي في مباراة ختام لقاءات السبت في البريميرليج. 

 

فريق نيوكاسيل يدخل مباراة اليوم في المركز الخامس عشر برصيد 15 نقطة، متأخراً بفارق الأهداف فقط عن بورنموث السابق له، ومتقدماً بفارق خمس نقاط فقط عن مراكز الهبوط الثلاث، فيما يتفوق ليستر سيتي بفارق خمس نقاط، حيث يمتلك 20 نقطة في رصيده.

 

و تمكن فريق نيوكاسل من تحقيق الفوز خلال 4 مباريات فقط، مقابل 5 انتصارات لبطل النسخة قبل السابقة من البريميرليج، والذي تعادل أيضاً في 5 مباريات وخسر مثلهم، في الوقت الذي تعادل أصحاب الضيافة في لقاء اليوم في 3 مباريات وخسر 8 كاملة.

 

ويسعى ليستر سيتي إلى التوازن الذي تمكن من استعادته خلال المباراتين الأخيرتين على ملعبه، بهدفين لهدف على حساب منافس كبير كفريق توتنهام، الذي ينافس على القمة، ثم بهدف نظيف على بيرنلي، مما سيمنح الفريق دوافعاً أكبر خلال لقاء اليوم لمواصلة التفوق.

 

وقد تمكن فريق ليستر سيتي من تحقيق الفوز ذهاباً وإياباً على حساب مضيفه خلال المباريات الأربع الأخيرة التي جمعتها بالبريميرليج، وهو ما سيسعى الثعالب لتكراره خلال لقاء اليوم، فيما يأمل الفريق الكبير الذي عاد للدور الممتاز هذا الموسم في الخروج بالنقاط الثلاث.

 

مباريات أخرى

 

يستضيف اليوم فريق بيرني نظيره واتفورد، كما  يلتقي كريستال بالاس فريق بورنثموث، ويحل سوينزي ضيفا على ويستبورن. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان