رئيس التحرير: عادل صبري 10:15 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صور| قبل النهائي الأفريقي.. صحف المغرب: «يا وداد يا عسل يوم العيد وصل»

صور| قبل النهائي الأفريقي.. صحف المغرب: «يا وداد يا عسل يوم العيد وصل»

تحقيقات وحوارات

غلاف صحيفة المنتخب المغربية

موقعة نارية بين الأهلي والوداد

صور| قبل النهائي الأفريقي.. صحف المغرب: «يا وداد يا عسل يوم العيد وصل»

محمد عبد الغني 04 نوفمبر 2017 13:26

اهتمت الصحف المغربية اليوم السبت، بمباراة إياب دوري أبطال إفريقيا، بين الوداد البيضاوي، ونظيره الأهلي المصري، على ملعب محمد الخامس الملقب بـ"ملعب الرعب" بالدار البيضاء. 

 

وأفردت الصحف مساحة واسعة لدعم الوداد قبل المواجهة المرتقبة، وحثهم على حسم البطولة وتحقيق اللقب.

 

صحيفة المغرب اليوم 

 

 

قالت صحيفة المغرب اليوم، إن فريق الوداد استعد جيدًا للمباراة، حيث حرص المدير الفني، الحسين عموتة، على التأكيد للاعبيه ضرورة نسيان نتيجة مباراة الذهاب، وعدم الرهان عليها لأن الأهلي قادر على قلب الطاولة في أي وقت.

 

وكشفت التدريبات الأخيرة عن جاهزية جميع لاعبي الوداد لخوض المباراة، باستثناء محمد أوناجم بسبب الإصابة في مباراة الذهاب، فيما سيعود المدافع المتميز أمين العطوشي بعد انتهاء الإيقاف الذي حرم الفريق منه في المباراة الماضية.

 

وعن المباراة قال عموتة: "نثق في أن جماهيرنا ستساعدنا كثيرًا على تخطي الأهلي والتتويج باللقب الغائب عن المغرب من سنوات طويلة، قاربت 18 عامًا، مثل هذه المباريات تحسمها بعض الجزئيات الصغيرة، لذلك شددت على ضرورة الانتباه طوال المباراة وعدم الاعتماد على نتيجة مباراة الذهاب، لأنها ستكون سلاحًا ذا حدين".

 

صحيفة كيفاش

 

فيما أشارت صحيفة كيفاش، إلى عملية دخول الجماهير والاماكن المخصصة، حيث سيخصص نادي الوداد البيضاوي مدرجين لجماهير الأهلي اليوم، على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.


ويرتقب أن يتم تخصيص المدرجين رقمي 17 و19، بسعة ألفي مشجع، لجمهور الأهلي، على أن يكون الدخول بجواز السفر، مثلما حدث مع جمهور الوداد في ملعب برج العرب في الإسكندرية خلال مباراة الذهاب.


وحضر مسئولو الفريقين، أمس الجمعة، الاجتماع الفني الخاص بالمباراة، بحضور السوداني معتصم جعفر، مراقب المباراة، والتونسي خالد المكشر، منسق المواجهة.


وتم الاتفاق على ارتداء الوداد الزي الأبيض بالكامل، بينما يرتدي الأهلي الزي الأزرق.

 

صحيفة المنتخب

 

 

من جانبها، أفردت صحيفة "المنتخب" على تغطية واسعة لمباراة النهائي الإفريقي، وأشارت تحت عنوان: "يا وداد يا عسل.. يوم العيد وصل"، لحث لاعبي وجماهير الوداد على اقتناص اللقب، بعد ان حققوا تعادل إيجابي أمام الأحمر بهدف لكل فريق.


وحذرت الصحيفة من أنه لم يعد لدى النادي الأهلي لديه ما يخسره، وسيأتي للدار البيضاء بحثا عن اللقب بكل الوسائل الممكنة والمتاحة أمامه، المدرب حسام البدري يعرف جيدا ما ينتظر فريقه بملعب الرعب محمد الخامس، وسيحاول تكرار ما فعله أمام الترجي التونسي في دور الربع حين عاد بفوز ثمين من قلب ملعب رادس، أصدقاء إكرامي سيعملون على تحصين دفاعهم بشكل أفضل مع استغلال أمثل للمساحات التي يمكن أن يتركها لاعبو الوداد وراءهم، بهجومات مضادة سريعة قد يتم فيها التركيز على سرعة الثنائي أجاي وأزارو، هي المواجهة الرابعة من نوعها هذا الموسم بين الفريقين.

 

وقالت الصحيفة أن الأوراق باتت مكشوفة بالنسبة للمدربين عموتا والبدري، المواجهة الأولى بمصر إنتهت لصالح الفراعنة، بعدها فهم ربان الوداد اللعبة واستطاع أن يتفوق على البدري، والأرقام تؤكد اهتزاز شباك الأهلي في أغلب المباريات خاصة خارج القواعد، في حين قبلت شباك لعروبي هدفا واحدا فقط داخل الميدان، وهذا ما يصب في مصلحة الوداد

 

صحيفة الأيام

 

بدورها تناولت صحيفة الأيام، تصريحات السيد رشيد بن محمود المدرب المساعد لفريق الوداد البيضاوي، مشيرة إلى أن حظوظ فريق الوداد هي على الأقل 50 بالمائة من أجل الظفر بنتيجة إيجابية، خلال المباراة . 

 

وقال بن محمود إن الفريق المغربي يمتلك كل المؤهلات الضرورية لكي يكون على موعد مع التاريخ خلال هذا النزال الكروي الهام بملعب الرعب.

 

وحسب السيد رشيد بن محمود ، فإن تحقيق هدف لمثله بمصر هي نتيجة إيجابية في حد ذاتها، لكنها لا تعني الشيء الكثير، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن البيضاويين عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة الفريق المصري ، الذي تعود على مثل هذه المواعيد الرياضية الكبيرة.

 

صحيفة الصباح

 


وركزت صحيفة الصباح المغربية، على استعدادات النادي الأهلي وتحت عنوان

"الأهلي يسارع لتأهيل ربيعة ونجيب"، مشيرة إلى أن طبيب الأهلي المصري، يسارع  الوقت من أجل تأهيل رامي ربيعة ومحمد نجيب، لاعبي الفريق، بعدما تعرضا للإصابة أخيرا.


وقالت إن الطاقم التقني للأهلي أصيب بالصدمة، بعدما تجددت الآلام لربيعة ونجيب، إذ أعطى المدرب حسام البدري تعليماته للطاقم الطبي، بضرورة تأهيل اللاعبين قبل، علما أن الفريق يعاني أصلا بسبب غيابات كثيرة، على غرار علي معلول وحسام عاشور وصالح جمعة ووليد سليمان.

 

فوتا يزور بعثة الأهلي

 

وأشارت وسائل إعلام مغربية إلى زيارة الهولندي مارك فوتا، مدرب المنتخب الأولمبي المغربي، بعثة النادي الأهلي، في الفندق الذي تقيم فيه في الدار البيضاء.

 

 

وتمنى فوتا للثنائي عبد الله السعيد وعمرو السولية التوفيق في مباراة الوداد المغربي، التي ستقام اليوم، على ملعب محمد الخامس، ضمن إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.


يذكر أن فوتا سبق أن أشرف على تدريبهما، خلال فترة إشرافه مع الإسماعيلي المصري.
ولم تتقبل جماهير الوداد، وكذلك بعض وسائل الإعلام المغربية، هذه الزيارة، واعتبرت أنه كان على مارك فوتا زيارة بعثة الأهلي بعد مباراة الغد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان