رئيس التحرير: عادل صبري 02:25 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الوداد vs الأهلي.. من يقتنص «الأميرة السمراء» على «ملعب الرعب»

الوداد vs الأهلي.. من يقتنص «الأميرة السمراء» على «ملعب الرعب»

تحقيقات وحوارات

مباراة الاهلي والوداد

الليلة.. المحطة الأخيرة من قطار دوري أبطال إفريقيا

الوداد vs الأهلي.. من يقتنص «الأميرة السمراء» على «ملعب الرعب»

محمد عبد الغني 04 نوفمبر 2017 10:55

يلتقي فريق النادي الأهلي، مساء اليوم،  نظيره الوداد المغربي، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في مباراة يديرها الحكم الجامبي بكاري جاساما.

 

فبعد أن وصل قطار دوري أبطال إفريقيا إلى محطته الأخيرة في الدار البيضاء، يقف النادي الأهلي ونادي الوداد المغربي وجها لوجه على ملعب الرعب.. فمن يقتنص "الأميرة السمراء"؟.

 

ويكفي الوداد المغربي التعادل السلبي فقط في لقاء الليلة من أجل معانقة كأس البطولة القارية الأقوى، بعدما انتهت مباراة الذهاب في ملعب برج العرب، بالتعادل الإيجابي (1-1).

 

ويسعى الوداد إلى التتويج باللقب الثاني في تاريخه بعد غياب ربع قرن، بينما يخوض الأهلي اللقاء من أجل إضافة اللقب التاسع لخزائنه ليواصل التربع على قائمة أكثر الفرق حصولًا على دوري أبطال أفريقيا.

 

 

الأهلي الطامح

 

الأهلي يدخل مباراة اليوم، بحثا عن لقبه التاسع في دوري أبطال إفريقيا، فسيعتمد على خبرته في هذه البطولة، وعلى قوة خط هجومه، المتمثل في مؤمن زكريا وعبد الله السعيد وأجاي.

 

كما يأمل الأهلي في استمرار صحوة لاعبه المغربي وليد أزارو، بعد أن سجل ثلاثة أهداف، أمام النجم الساحلي التونسي، في إياب الدور نصف النهائي من المسابقة.

 

وصرح حسام البدري، المدير الفني لفريق الأهلي، بأن الشياطين الحمر قادرون على إسقاط الوداد في مباراة الإياب ضمن نهائي بطولة.

 

وقال البدري، في المؤتمر الصحفي امس الجمعة: "نحن واثقون من إمكانية تخطي وإسقاط الوداد في عقر داره، حيث إننا نمتلك الأسلحة اللازمة التي تمكننا من التتويج باللقب الإفريقي خارج الديار".

 

وأضاف مدرب المارد الأحمر: "نحن نمتلك لاعبين لديهم الخبرة اللازمة في التعامل مع مثل تلك المباريات المصيرية والخروج بها إلى بر الأمان، لذا فإننا جاهزون لموقعة الغد".

 

ويغيب عن الأهلي في المواجهة المرتقبة كل من صالح جمعة وحسام عاشور، والتونسي علي معلول بداعي الإصابة.

 

 

الوداد و"ملعب الرعب"

 

يدخل فريق الوداد البيضاوي المغربي اللقاء، متسلحا بعاملي الأرض والجمهور للخروج بنتيجة إيجابية في هذه المباراة، للتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية في تاريخه (اللقب الوحيد كان في العام 1992).

 

ولم يعرف الوداد سوى لغة الانتصار خلال لقاءاته السابقة على ملعبه في منافسات دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم، فحافظ على سجله خاليا من التعادلات والهزائم في مبارياته الست التي لعبها بالمغرب، بفضل مؤازرة جماهيره الفعالة.

 

وأصبح ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، معقل الوداد، يلقب بملعب "الرعب"، إذ عادة ما تخرج الفرق التي تزوره بنتائج سلبية أمام الفريق المضيف.

 

ويعتمد الفريق المغربي، إضافة إلى الأرض والجمهور، على هدافه المتوهج أشرف بنشرقي، الذي أحرز هدف التعادل في مباراة الذهاب على أرضية ملعب برج العرب، بينما سيحرم من خدمات جناحه الطائر محمد أوناجم.
 

تاريخ المواجهات

 

مباراة اليوم هي الثامنة في تاريخ المواجهات بين الأهلي والوداد، ويتفوق الأهلي نسبيا  إذ سبق للفريقين أن تقابلا في البطولة 7 مرات، حقق خلالها الأهلي الفوز مرتين، في حين كان الفوز من نصيب الوداد مرة واحدة، وفرض التعادل نفسه في أربع مرات، كانت آخرها في مباراة الذهاب.

 

مواعد المباراة

 

وتنطلق صافرة المباراة في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، ومن المقرر أن يتم بث اللقاء عبر القناة الأولى والرياضية (الأرضية) المغربية.

 

 

ويمكن لجماهير الكرة المصرية متابعة المباراة عبر  قناة "bein sport1 " المشفرة، ويعلق عليها المصري علي محمد علي،  عبر الصوتية الأولى، فيما يعلق على الصوتية الثانية، المعلق المغربي، جواد بدة.

 

تجدر الإشارة إلى أن الفائز بلقب دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم سيضمن المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها بالإمارات، في الفترة من السادس إلى الـ16 من ديسمبر المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان