رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الدوري الأوروبي.. أرسنال ولاتسيو إلى الدور الثاني وإيفرتون يودع مبكرا

الدوري الأوروبي.. أرسنال ولاتسيو إلى الدور الثاني وإيفرتون يودع مبكرا

محمد عبد الغني - متابعات 03 نوفمبر 2017 11:08

بلغ أرسنال الإنجليزي ولاتسيو الإيطالي وزينيت سان بطرسبورج الروسي وستيوا بوخارست الروماني، الدور الثاني من الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ"، على أثر المباريات التي أجريت الخميس.

 

وتعادل أرسنال مع ضيفه النجم الأحمر بلغراد الصربي صفر-صفر، وفاز لاتسيو على مضيفه نيس الفرنسي 1-صفر، بينما تعادل زينيت مع روزنبورغ النروجي 1-1، وهي النتيجة نفسها للقاء ستيوا وهبوعيل بئر السبع الإسرائيلي، وفق تقرير لفرانس برس.

 

في المجموعة الثامنة، منح الفرنسي أرسين فينغر، مدرب أرسنال، الفرصة للعديد من لاعبي الاحتياط للمشاركة في المباراة، وأراح أساسيين منهم التشيلي أليكسيس سانشيز والألماني مسعود أوزيل.

 

وكان أرسنال الأفضل في المباراة، وحصل على فرص عدة للتسجيل منها كرة انطلق بها جوزف ويلوك ومررها إلى الفرنسي أوليفييه جيرو، فسددها من مسافة قريبة، إلا أن الحارس ميلان بوريان تصدى لها.

 

وكاد النجم الأحمر يخرج من الشوط الأول متقدما بعد كرة أمامية تابعها ريتشمون بواكي قريبة من القائم الأيسر، في الدقيقة الأخيرة.

 

وسيطر أرسنال على الشوط الثاني، وكان قريبا من التسجيل في أكثر من مناسبة أخطرها في الدقيقة 65، حين أرسل جاك ويلشير كرة لحظة خروج حارس المرمى، إلا أن المدافع فيليب ستويكوفيتش أبعدها قبل أن تدخل الشباك الخالي.

 

ورفع أرسنال رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة، مقابل 5 للنجم الأحمر.

 

 

وفي المجموعة ذاتها، فاز كولن الألماني على باتي بوريسوف البيلاروسي 5-2. وسجل للأول سيمون تسولر (16) ويويا أوساكو (54 و82) وسهرو غوراسي (63) وميلوش يوييتش (90)، مقابل هدفين لنيمانيا ميلونوفيتش (31) ونيكولا سيغنيفيتش (33).

 

وفي المجموعة الحادية عشرة، تغلب لاتسيو على ضيفه نيس الفرنسي بصعوبة بهدف في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع لماكسيم لو مارشان، عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

 

ورفع لاتسيو رصيده إلى 12 نقطة، مقابل 6 نقاط لنيس، و4 نقاط لزولته فاريغيم البلجيكي الفائز على فيتيس أرنهم الهولندي 2-صفر.

 

وخاض لاتسيو المباراة بغياب مهاجمه تشيرو إيموبيلي بسبب إصابة تعرض لها في المباراة السابقة ضد بينيفينتو في الدوري المحلي.

 

وفي المجموعة الثانية عشرة، بلغ زينيت سان بطرسبورغ الروسي الدور الثاني بتعادله مع مضيفه النروجي في الوقت بدل الضائع.

 

وسجل للمضيف الدنماركي نيكلاس بندتنز في الدقيقة 55 من ركلة جزاء، وعادل للفريق الروسي ألكسندر كوكورين في الدقيقة 90+3.

 

ويتصدر زينيت ترتيب المجموعة برصيد عشر نقاط، بفارق نقطة عن ريال سوسييداد الإسباني الفائز على فاردار المقدوني 3-صفر.

 

وفي المجموعة السابعة، سجل لستيوا بوخارست فلورينل كومان (31)، وعادل بن سحار للفريق الإسرائيلي في الدقيقة 37.

 

ويتصدر الفريق الروماني المجموعة بعشر نقاط، مقابل 6 نقاط لفيكتوريا بلزن التشيكي، الفائز الخميس على لوغانو السويسري 4-1.

 

وفي المجموعة الخامسة، دق ليون الفرنسي المسمار الأخير في نعش إيفرتون حين تفوق عليه بثلاثية نظيفة ليضعه خارج مسابقة الدوري الأوروبي، ضمن المواجهة التي جمعت الفريقين في الأسبوع الرابع على أرضية ملعب “بارك أولمبيك ليون”.

 

وسجل أهداف ليون كل من بيرتراند تراوري، حسام أوار، وممفيس ديباي، في الدقائق 68 و76 و 88. وأكمل إيفرتون المباراة بـ 10 لاعبين بعد طرد مورجان شنايدرلين في الدقيقة 80.

 

ورفع ليون رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن المتصدر أتلانتا الإيطالي، الذي عاد بتعادل إيجابي ضد ابولون ليماسول القبرصي (1ـ1).

 

وغادر إيفرتون البطولة حيث تجمد رصيده في نقطة واحدة في أسفل الترتيب، فيما رفع أبولون ليماسول عداد نقاطه إلى 3 نقاط في المركز الثالث.

 

ويتأهل إلى الدور الثاني الأول والثاني في كل مجموعة، وتنضم إليهم ثمانية فرق تحتل المركز الثالث في مجموعاتها في دوري الأبطال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان