رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

آخرهم «بانسيه».. أبرز الأفارقة الهاربين من الدوري المصري

آخرهم «بانسيه».. أبرز الأفارقة الهاربين من الدوري المصري

تحقيقات وحوارات

بانسيه يهرب من النادي المصري

آخرهم «بانسيه».. أبرز الأفارقة الهاربين من الدوري المصري

محمود فؤاد 30 أكتوبر 2017 15:48

ترك اللاعب البوركيني أريستيد بانسيه، مهاجم النادي المصري البورسعيدي، فريقه هاربًا إلى بلاده اعتراضًا على تأخر مستحقاته المالية لدى الفريق.

 

وانضم بانسيه للمصري في شهر يوليو الماضي قادما من أسيك أبيدجان الإيفواري وسجل اللاعب هدفين مع المصري.

 

وذكرت وسائل إعلام، أن اللاعب أقدم على هذه الخطوة بعد تلقيه عرضًا من نادي الرائد السعودي قيمته 350 ألف دولار في الموسم، بينما يبلغ راتب اللاعب مع المصري 265 ألف دولار في موسمين، فيما أوضحت تقارير أخرى أنه تلقى عرضا مغريا من أحد الأندية الخليجية الاخرى.

 


وفتح هروب الإيفواري بانسيه دون الحصول على إذن، ملف اللاعبين الهاربين من الدوري المصري في الفترات السابقة.

 

"ستاد مصر العربية" يعيد للذاكرة أسماء اللاعبين الأفارقة الذين تركوا أنديتهم وهربوا إلى الخارج.

 

** جورج الحسن

 

أول لاعبي غانا المنضمين للقلعة الحمراء، قادمًا من نادي أشانتي كوتوكو الغاني في الثمانينات، ووقع للأهلي قبل بداية موسم 1982-1983 إلا أن شعوره بالجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها النجم محمود الخطيب وإحساسه بملازمة دكة البدلاء دفعه للهرب.

 

** جورج أرثر

 

تعاقد معه الأهلي في موسم 1994-1995 عقب تألقه مع فريقه الغاني، وانضمامه لقائمة النجوم السوداء في بطولة الأمم الإفريقية بتونس عام 1994، وظهر  اللاعب بأداء متواضع للغاية، وأصبح مثارًا لسخرية الجميع.

 

وتناثرت الإشاعات حول أن عمره الحقيقي البالغ 37 عامًا، وأنه مصاب بالملاريا ليدخل في أزمة مع إدارة النادي التي رفضت الاستغناء عن خدماته ليضطر اللاعب للهروب من القلعة الحمراء.

 

** زيكاجوري 

 


هرب الإيفوارى زيكاجورى مهاجم بتروجيت فى موسم 2008/2009 لينضم لنادي الوصل، وعاد إلى الدوري المصري بعدها بموسمين عقب فترة احتراف بالدوري الإماراتي، عن طريق بوابة إنبي.

 

** أجوجو

 

هرب الغاني جونيور أجوجو مهاجم فريق نادي الزمالك في 2009 ووصل الخلاف بينه وبين مسئولى الزمالك إلى ساحة المحكمة الرياضية الدولية «كاس».

 

** جون أويري

 

مهاجم النادي الإسماعيلي السابق الذي هرب منتصف موسم 2011/2012 بعدما اشتكى من عدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة لدى القلعة الصفراء.

 

ورحل أويري إلى أمريكا ومنها إلى السويد وتسبب في خصم 6 نقاط من رصيد النادي الإسماعيلي مطلع موسم 2014-2015

 

** رزاق أوموتويوسي

 

البنينى رزاق مهاجم نادى الزمالك الأسبق هرب فى موسم 2012 بسبب تأخر حصوله على مستحقاته المالية عقب فترة قصيرة له داخل أسوار ميت عقبة.

 

وحاول رزاق الانضمام لأحد الأندية الصينية وباءت محاولاته بالفشل ليطلب العودة لصفوف الزمالك قبل أن تنتهي علاقته بالنادي الأبيض.

 

** محمد كوفي

 

هرب البوركينى محمد كوفي مدافع الزمالك متجهًا لبلاده مستخدمًا جواز سفر بديل بخلاف جواز سفره الموجود مع الجهاز الفني للقلعة البيضاء.

 

وجاء ذلك بعدما أعلن مرتضى منصور رئيس الزمالك رفضه استمرار اللاعب ضمن صفوف الفريق بالموسم المقبل ليفاجئ كوفي الجميع بالرحيل عن القاهرة قبل أن يوافق الزمالك على إعارة اللاعب للاتفاق السعودي.

 

** جون أنطوى

 

انضم للنادي الأهلي من صفوف نادي الشباب السعودي في 2015 ولكنه لم يحصل على الفرصة في المشاركة في المباريات بشكل كبير ليقرر الرحيل عن القلعة الحمراء.

 

وحصل على جواز سفره من إدارة النادي بحجة إنهاء بعض الإجراءات ليعود إلى غانا ورفض العودة للأهلي.

 

** إيمانويل بناهيني

 

انتقل الغاني بناهينى إلى صفوف الإسماعيلي موسم 2015- 2016 قادمًا من العروبة السعودي، وبعد تألقه مع الفريق دخل في خلاف مع الإدارة بسبب مستحقاته المالية حيث تقدم بشكوى ضد النادي في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وهرب بعدها بجواز سفر آخر.

 

** البرازيلي ريكاردو

 

انضم البرازيلي ريكاردو إلى نادي الزمالك موسم 2015-2016 فإنه سرعان ما دخل في خلافات مع زملائه بالفريق والإدارة وقام بخداع أحد مسئولي الزمالك وحصل منه على 70 ألف دولار بحجة إنهاء بعض الأمور العالقة في مصر وعقب حصول اللاعب على المبلغ توجه إلى بلاده هاربا.

 

** كوليبالى

 

غادر الإيفواري سليمان كوليبالي مهاجم الأهلى القاهرة ليتوجه إلى العاصمة "لندن" بعد أن عاد مع بعثة الفريق القادمة من الكاميرون عقب مواجهة القطن الكاميروني ولكنه هرب دون أن يعلم أحد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان