رئيس التحرير: عادل صبري 04:00 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قمة الكالتشيو| يوفنتوس vs ميلان.. هل تعمق «السيدة العجوز» جراح ميلان؟

قمة الكالتشيو| يوفنتوس vs ميلان.. هل تعمق «السيدة العجوز» جراح ميلان؟

تحقيقات وحوارات

الميلان يسعى للعودة من بوابة يوفينتوس

قمة الكالتشيو| يوفنتوس vs ميلان.. هل تعمق «السيدة العجوز» جراح ميلان؟

محمد عبد الغني 28 أكتوبر 2017 12:30

يحتضن ملعب "سان سيرو"، في السابعة مساء اليوم، المواجهة الكلاسيكية بين ميلان وضيفه يوفنتوس ضمن قمة مباريات الجولة الحادية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

 

يدخل يوفنتوس مباراة الليلة، ساعيا لمواصلة صحوته في "الكالتشيو" وتحقيق انتصاره الثالث على التوالي، لتحقيق آمال جماهيره.

 

وبعدما اكتفى يوفنتوس "السيدة العجوز" بحصد نقطة وحيدة من مباراتين، فإنه سرعان ما استعاد توازنه مرة أخرى، ليفوز 6-2 على مضيفه أودينيزي، يوم الأحد، قبل أن يتغلب 4-1 على ضيفه سبال، أول أمس الأربعاء.

 

 

ويحتل يوفنتوس المركز الثالث برصيد 25 نقطة، ويمتلك أقوى خط هجوم في البطولة حتى الآن بـ31 هدفا، غير أن دفاعه لم يتسم بصلابته المعتادة، بعدما اهتزت شباك الفريق في 10 مناسبات خلال 10 لقاءات.

 

ومازال ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس، الذي قاد الفريق للتتويج باللقب في المواسم الثلاثة الماضية، يعتقد أن المحافظة على نظافة الشباك، تبدو أمرا حاسما للحصول على نتائج إيجابية في النهاية.

 

 

وكان أليجري أراح أمام سبال الحارس جانلويجي بوفون وجورجيو كييليني والبوسني ميراليم بيانيتش وكلاوديو ماركيزيو والكولومبي خوان كوادرادو، إذ يحل الفريق ضيفا على سبورتينج البرتغالي، الثلاثاء، في دوري أبطال أوروبا.

 

ويعول إليجري بدرجة كبيرة على مهاجمه الأرجنتيني باولو ديبالا صاحب المركز الثاني في ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفاً، بفارق هدفين خلف تشيرو ايموبيلي مهاجم لاتسيو.

 

ميلان يعاني

 

في المقابل، فإن ميلان يحتل المركز الثامن برصيد 16 نقطة، ومنذ انطلاقة المسابقة لم يصل بعد إلى المستوى المأمول بعد التعاقدات الهائلة التي أبرمها منذ انتقال ملكيته إلى مستثمرين صينيين، ما جعل مدربه فينتشنزو مونتيلا تحت الضغط لتحقيق النتائج الجيدة وإلا واجه خطر الإقالة من منصبه.

 

ويفتقد ميلان صخرة دفاعه المنتقل من يوفنتوس ليوناردو بونوتشي (30 عاما) الموقوف مباراتين لحصوله على بطاقة حمراء في المباراة قبل الماضية التي تعادل فيها فريقه مع جنوى سلبا.

 

 

وتذمر مونتيلا من اللجوء إلى تقنية الإعادة بالفيديو لاتخاذ قرار الطرد قائلا "حكم الفيديو المساعد يساعدنا لكن يجب علينا أن نقرر، هل نحن في عالم متلفز أو على أرضية الملعب؟".

 

نابولي المتصدر

 

وستكون الفرصة سانحة أمام نابولي لإبقاء الفارق على حاله على أقل تقدير عندما يستضيف ساسوولو الخامس عشر برصيد 8 نقاط فقط، لكن فوزه الأخير بصعوبة على جنوا 3 - 2 يحتم على مدربه ماوريتسيو ساري إعادة التوازن إلى التشكيلة، لا سيما بعد إهدار كثير من الفرص أمام المرمى.

 

ويبرز في تشكيلة ساري كل من البلجيكي درايس ميرتينز ولورنتسو اينسيني والإسباني خوسيه كايخون والسلوفاكي مارك هامسيك.

 

ويستعد نابولي بدوره لمباراة قمة مع ضيفه مانشستر سيتي الأربعاء في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي يواجه فيها صعوبات كبيرة بعد خسارته مرتين أمام سيتي 1 - 2 وشاختار دونيتسك الأوكراني بالنتيجة ذاتها، وفوزه على فينورد الهولندي 3 - 1، حيث يحتل المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط فقط، بفارق 6 نقاط خلف مانشستر سيتي و3 خلف شاختار.


أمام فريق إنتر ميلان صاحب البداية القوية هذا الموسم يتحين الفرصة للانقضاض على الصدارة، وهو يخوض مواجهة سهلة في ضيافة فيرونا الثامن عشر بست نقاط فقط، خصوصاً أنه يملك السلاح الهجومي المناسب بوجود الأرجنتيني ماورو ايكاردي شريك ديبالا في المركز الثاني للهدافين.

 


وسيحاول لاتسيو وضع مشكلات جمهوره وتصرفاتهم التي وصفت بالعنصرية جانباً والفوز على بينيفينتو المتواضع الذي يتذيل الترتيب بعد أن خسر مبارياته العشر الأولى وأقال مدربه ماركو باروني بعد المرحلة التاسعة وعين روبرتو دي تسيربي بدلاً منه. ويلعب روما الخامس مع بولونيا، وأودينيزي مع أتالانتا، وسمبدوريا مع كييفو، وسبال مع جنوا، وكروتوني مع فيورنتينا، وتورينو مع كالياري

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان