رئيس التحرير: عادل صبري 01:55 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الأهلي يستضيف الوداد في نهائي الأبطال.. وعينه على «التاسعة»

الأهلي يستضيف الوداد في نهائي الأبطال.. وعينه على «التاسعة»

تحقيقات وحوارات

الأهلي في مواجهة صعبة أمام الوداد

الليلة في «برج العرب»

الأهلي يستضيف الوداد في نهائي الأبطال.. وعينه على «التاسعة»

محمد عبد الغني 28 أكتوبر 2017 10:01

يستضيف ملعب برج العرب بالإسكندرية، في السابعة مساء اليوم، مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، بين الأهلي و نادي الوداد المغربي، في مباراة يديرها الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما.

 

وانتزع فريق الأهلي، بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعد اكتساحه النجم الساحلي التونسي بستة أهداف مقابل هدفين في إياب المربع الذهبي للبطولة القارية.

 

بينما تأهل فريق الوداد إلى المباراة النهائية، بعد تغلبه على ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة أهداف مقابل هدف في إياب المربع الذهبي للبطولة.

 

وتواجه الأهلي والوداد في مباراتين في دوري المجموعات، انتهت بفوز الوداد بهدفين نظيفين في المغرب، بينما حقق الاهلي المكسب بنفس النتيجة في مباراة القاهرة. 

 

ويأمل النادي الأهلي في تحقيق اللقب الغائب منذ أربعة أعوام بعد الفوز على أورلاندو الجنوب إفريقي عام 2013، ولوصول إلى الكأس التاسعة من دوري الابطال. 

 

ويستضيف ملعب الملك محمد الخامس بمدينة كازابلانكا، مباراة الإياب في موعد لم يتحدد بصفة رسمية بين يومي 4 و5 نوفمبر.

 

مواجهة متكافئة

 

المدير الفني للنادي الأهلي حسام البدري أكد أن مواجهة النهائي ستكون متكافئة وذات فرص متساوية بين الاهلي  والوداد.

 

وذكر البدري في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: ستكون مواجهة متكافئة، ونحن لا ننظر لنتيجة المباراة السابقة التي حسمناها لصالحنا بستة أهداف، وهذا أيضاً لن يكون عامل ضغط على الفريق المغربي".

 

وأضاف البدري أن الأهلي والوداد هما أفضل فريقان في البطولة بعد بلوغهما النهائي، وفي المباريات النهائية كل الحظوظ تكون متساوية.

 

وأشار إلى أن عودة أحمد فتحي وعبد الله السعيد ستكون في صالحنا وستعزز فرص الفريق في المباراة وستشكل كذلك دعم للاعبين.

 

واختتم فريق الأهلي مرانه مساء ، الجمعة، بالتدرب على ركلات الجزاء.

 

غيابات الأهلي

 

يعتبر أبرز الغائبين عن مباراة الأهلي والوداد في ذهاب نهائي أفريقيا هو نجم وسط الفريق حسام عاشور، والذي تعرض للإصابة في مباراة الأهلي ضد الرجاء في الدوري المصري الأسبوع الماضي، كذلك يغيب صالح جمعة بعد تعرضه للإصابة مؤخرا.

 

وعلى جانب  آخر ، سيكون على 5 لاعبين من الاهلي، الحذر من تلقي أي بطاقة صفراء تكلفهم الغياب عن مباراة الإياب على ملعب الملك محمد الخامس، وهم محمد هاني الذي تلقى بطاقة صفراء في مباراة النجم الساحلي، شريف إكرامي، وليد سليمان، مؤمن زكريا وجونيور أجايي.

 

عودة السعيد

 

استدعى حسام البدري 23 لاعبا للمباراة، وضمت القائمة عودة أحمد حمودي، إضافة إلى تواجد عبد الله السعيد المتعافي من إصابة حرمته من اللعب مع الأهلي ولمنتخب مصر خلال الأسابيع الماضية.

 

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي: 

 

حراسة المرمى | شريف إكرامي، أحمد عادل عبد المنعم، محمد الشناوي
الدفاع | محمد هاني، أحمد فتحي، رامي ربيعة، محمد نجيب، سعد سمير، علي معلول، حسين السيد، صبري رحيل
الوسط | هشام محمد، عمرو السولية، وليد سليمان، مؤمن زكريا، أحمد الشيخ، أحمد حمودي، عبد الله السعيد، كريم نيدفيد
الهجوم | عماد متعب، ميدو جابر، جونيور أجايي، وليد أزارو

 

الوداد يخشى الإنذارات

 

يخوض لاعبو الوداد البيضاوي، مباراة اليوم بكثير من الحيطة والحذر من أجل تجنب تعرض سداسي الفريق للإنذارات، قد تطيح بهم من مباراة العودة ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

 

 

ويُهدد شبح الحصول على بطاقة ثانية أبرز اللاعبين على غرار  إسماعيل الحداد، ومحمد أوناجم، وعبد اللطيف نصير،  وإبراهيم النقاش، و بدرجة أقل بدر كدرين، وعبد العظيم خضروف.

 

كما أن غياب المدافع الودادي أمين عطوشي الذي سيغيب عن القائمة بسبب حصوله على البطاقة الحمراء في إياب نصف النهائي أمام اتحاد العاصمة الجزائري، جعل الجهاز الفني لفريق الوداد بقيادة الحسين عموته يبحت عن بديل لتدعيم خط دفاع ممثل المغرب.

 

وسيستعين عموتة بخبرة اللاعب صلاح الدين السعيدي الأفريقية مع المنتخب و الأندية وتوظيفه في مركز قلب الدفاع ليعوض اللاعب أمين عطوشي.

 

حكم المباراة

 

عين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الحكم الإثيوبي "باملاك تيسيما"، لإدارة المباراة المرتقبة في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا بين النادي الأهلي و نادي الوداد البيضاوي المغربي.

 

 

تاريخ الحكم الإثيوبي مع الكرة المصرية يدعو للتفاؤل، حيث تولى "تيسيما" إدارة 10 مباريات لممثلي الكرة المصرية في مختلف البطولات وهي على التوالي: 3 مباريات للمنتخب المصري، مباراتان للأهلي، مباراتان للزمالك، مباراة لحرس الحدود، مباراة لإنبي ومثلها لبتروجيت.

 

وخلال هذه المواجهات تمكّن ممثلو الكرة المصرية من تحقيق 7 انتصارات وتعادلين في حين تكبدوا خسارة واحدة.

 

وفيما يخص الأهلي تحديداً فقد لعب مباراتين تحت إدارة "تيسيما"، الأولى جمعته بالنادي الإفريقي التونسي وكسبها بهدفين لواحد في مصر، أما الثانية فقد آلت إلى التعادل السلبي وجمعته بالنادي البنزرتي التونسي أيضاً لكن خارج الديار.

"تشاؤم" مغربي

 

في المقابل، لا تبدو الكرة المغربية محظوظة مع تيسيما إذ أشرف الإثيوبي على 6 مباريات ضمّت طرفاً مغربياً (المنتخب المغربي، الوداد البيضاوي، الفتح الرباطي) آلت أغلبها إلى التعادل (3 مباريات) في حين انهزم ممثلو المغرب في مناسبتين وفازوا في مناسبة واحدة.

 

وأدار الإثيوبي مباراتين لـ"وداد الأمة" انتهت الأولى بهزيمة على أرض ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي (1-0) في حين آلت الثانية إلى فوز بهدفين دون رد أمام زيسكو يونايتد الزامبي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان