رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تفاصيل تتويج «إسرائيل» بالذهب في أبوظبي

تفاصيل تتويج «إسرائيل» بالذهب في أبوظبي

تحقيقات وحوارات

"الإسرائيلي" تال فليكر متوّجاً بالذهب

تفاصيل تتويج «إسرائيل» بالذهب في أبوظبي

متابعات 27 أكتوبر 2017 19:18

في واقعة قد تُمهد لخطوات مماثلة في المستقبل، توّج لاعب الجودو الإسرائيلي، تال فليكر، بالميدالية الذهبية في فئة وزن تحت 66 كيلوجراماً، في بطولة "جراند سلام أبوظبي للجودو" لعام 2017، التي تحتضنها العاصمة الإماراتية أبوظبي.

 

وذكر موقع "المصدر" الإسرائيلي، أن لاعب الجودو الإسرائيلي تال فليكر، حقق إنجازاً كبيراً لإسرائيل في البطولة المقامة حالياً بالعاصمة الإماراتية أبوظبي؛ بفوزه مساء الخميس بالميدالية الذهبية في وزن تحت 66 كيلوجراماً.

 

وأضاف الموقع "الإسرائيلي" أن "اسرائيل" توّجت بميدالية ثانية؛ إثر فوز لاعبة الجودو، جيلي كوهين، بالميدالية البرونزية في فئة وزن تحت 52 كيلوجراماً.

 

وأشار إلى أن اللاعبين الإسرائيليين نشروا صوراً لهم مشيدين بالمضيفين وبتنظيم البطولة، رغم اشتراط مجلس أبوظبي الرياضي، على البعثة الإسرائيلية بعدم رفع شعاراتهم؛ لأسباب أمنية.

 

وتزامناً مع البطولة، تداول "إسرائيليون" مقاطع فيديو للاعبيهم الأبطال المتوّجين بالميداليات في أبوظبي، رغم عدم رفع العلم وعزف النشيد الإسرائيلي "هاتيكفا"، في حين لفتت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، إلى أن اللاعب المتوّج الميدالية الذهبية وقف أسفل علم الاتحاد الدولي الجودو وليس علم كيانه.

 

ونقلت الصحيفة العبرية عن المنظمين قولهم إن "العلم الإسرائيلي" لا يُمكن أن يظهر على ملابسهم ولكن سيوضع (ISR)؛ اختصاراً لكلمة "إسرائيل".

 

تجدر الإشارة إلى أن متحدثاً باسم وزارة الثقافة والرياضة الإسرائيلية قال سابقاً إن 12 لاعب جودو "إسرائيلياً" يشاركون في بطولة الجودو في الإمارات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان