رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيس اتحاد كتالونيا يحسم مستقبل برشلونة في «الليجا»

رئيس اتحاد كتالونيا يحسم مستقبل برشلونة في «الليجا»

تحقيقات وحوارات

جماهير نادي برشلونة

رئيس اتحاد كتالونيا يحسم مستقبل برشلونة في «الليجا»

محمد عبد الغني - متابعات 27 أكتوبر 2017 13:56

لم تقتصر الأزمة في كتالونيا على صراع الاستقلال وما يثيره من صدام بين الإقليم وبين العاصمة الإسبانية، إذ اكتسبت المسألة أبعادا رياضية خاصة تتعلق بمستقبل مشاركة أندية كتالونيا، وعلى رأسها برشلونة، في الدوري الإسباني.

 

وراجت خلال الأسابيع الماضية، مع احتدام الأزمة، تقارير عن سيناريوهات غياب برشلونة عن البطولة، ووصلت إلى حد انضمام "البلوجرانا" إلى الدوري الإنجليزي في سابقة استثنائية.

 

وبينما أثارت التكهنات قلق كثيرين من عشاق الليجا، أو متابعي كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة الأشهر في العالم، خرج رئيس الاتحاد الكتالوني لِكرة القدم، أندريو سوبيس، مؤكدا أن برشلونة سيحافظ على مشاركته ضمن أندية الدوري الإسباني مهما كانت نتائج الصراع السياسي في كتالونيا.

 

 

وقال سوبيس في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الخميس: "لا شيء سيتغير هنا، هذا (رحيل أندية كتالونيا) لا يمكن أن يحدث".

 

وأوضح: "سنستمر بالعمل مع الاتحاد الإسباني بالطبع، هذه كرة قدم وليست سياسة، يجب أن نحافظ على مصالح العديد من الأندية الخاصة في كتالونيا".

 

وفي تصريحات سابقة، قال رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس المرتبط بالحكومة المركزية في مدريد، إن أندية إقليم كتالونيا؛ وهي برشلونة، وإسبانيول، وجيرونا، لن تلعب في الليجا في حال تم الانفصال عن المملكة الإسبانية؛ لكنه تمنى ألَّا يتم الوصول إلى هذه المرحلة.

 

ويضم برشلونة في صفوفه كوكبة من اللاعبين البارزين؛ على غرار "البرغوث" الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم 5 مرات، إلى جانب "العضاض" الأوروجواياني لويس سواريز، والجناح الفرنسي الواعد عثمان ديمبيلي، إضافة إلى الثلاثي الإسباني أندريس إنييستا وجيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس، دون نسيان الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن.

 

 

وتأسس نادي برشلونة عام 1899، على يد خوان غامبر، حيث أصبح رمزاً للثقافة والقومية الكتالونية، كما أنه يُعد أحد أغنى وأغلى أندية كرة القدم في العالم من حيث الإيرادات.


وحقق برشلونة 24 لقباً في الدوري الإسباني، و29 في كأس ملك إسبانيا (رقم قياسي)، إضافة  إلى خمسة ألقاب في مسابقة دوري أبطال أوروبا، إلى جانب ألقاب وبطولات في كأسي السوبر الإسباني والأوروبي ومونديال الأندية.

 

وفي عام 2009 توّج برشلونة "السداسية التاريخية"؛ بعدما حصد مع المدرب بيب غوارديولا ألقاب الليغا وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا والسوبر الإسباني والأوروبي وكأس العالم للأندية؛ وهو إنجازه لم يحققه أي نادٍ آخر على الإطلاق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان