رئيس التحرير: عادل صبري 12:34 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مواجهة نارية.. الوداد المغربي يستضيف اتحاد الجزائر لحجز بطاقة النهائي الإفريقي

اليوم على «ملعب الرعب»

مواجهة نارية.. الوداد المغربي يستضيف اتحاد الجزائر لحجز بطاقة النهائي الإفريقي

محمد عبد الغني 21 أكتوبر 2017 11:18

يحتضن مساء اليوم السبت، ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، مواجهة من العيار الثقيل، بين الوداد الرياضي المغربي، وضيفه اتحاد العاصمة الجزائري، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

 

ويتوقع أن تكون المباراة قوية من الجانبين، إذ سيخطف الفائز فيها بطاقة العبور إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما انتهت مواجهة الذهاب في الجزائر بالتعادل السلبي.

 

وبتعادله، يحتاج الوداد للفوز بأية نتيجة على ملعبه ووسط جمهوره، للعبور من المربع الذهبي والتأهل للنهائي الإفريقي.

                                                    

ويتطلع الوداد المغربي الذي خرج من الدور ذاته (نصف النهائي) العام الماضي، أمام الزمالك، لحجز بطاقة العبور للمباراة النهائية، والتتويج بلقبه الثاني في دوري أبطال إفريقيا، علما بأن المرة الوحيدة التي عانق فيها الفريق الأحمر اللقب، كانت في العام 1992، قبل أن يخسر النهائي عام 2011.

 

 

ولن تكون مهمة الوداد سهلة أمام اتحاد العاصمة،  الذي قدم مستويات رائعة في مبارياته في الأدوار السابقة، كما أنه يبحث عن أولى ألقابه في البطولة، في مشاركته الثامنة، وكان قريبا من التتويج عام 2015، قبل أن يخسر المباراة النهائية أمام فريق مازيمبي الكونغولي.

 

مواجهات سابقة

 

وسبق للفريقين المغاربيين أن تواجها إفريقيا في أربع مناسبات، حيث تقابلا عام 1999، في دور ربع نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، فانتصر الوداد في الدار البيضاء بهدف لصفر، قبل أن ينهزم إيابا في الجزائر بهدفين لواحد، ثم تقابلا عام 2002، في دور نصف نهائي كأس الكؤوس الإفريقية، فتعادل الفريقان في الدار البيضاء سلبيا، قبل أن يتعادلا إيابا بهدفين لمثلهما في الجزائر، ويتأهل الفريق المغربي إلى النهائي.

 

وكانت أول مواجهة بين الفريقين قد جرت في تونس، في العام 1970، في إطار كأس المغرب العربي، حيث فاز الفريق المغربي بثلاثة أهداف لواحد، بينما جرت آخر مواجهة بينهما برسم دور المجموعات لدوري أبطال العرب، في 2008، وفاز الفريق الجزائري في الجزائر بهدفين لواحد، وفي الدار البيضاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

 

الحضور الجماهيري

 

وينتظر أن تشهد المباراة، إقبالا جماهيرا كبيرا من داخل الدار البيضاء وخارجها، لما شهدته الأماكن المخصصة لبيع تذاكر المباراة من زحام شديد.

 

ويتوقع أن يجرى اللقاء بتعداد جماهيري قد يفوق 50 الف متفرج، وهو ما سيجعل ملعب محمد الخامس الملقب  بـ"ملعب الرعب" يعيش مجددا على إيقاع نفس الأجواء التي شهدها مؤخرا خلال احتضانه مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره الجابوني في التصفيات المؤهلة لكاس العالم 2018.

 

 

موعد المباراة والقنوات الناقلة

 

تقام مباراة اتحاد العاصمة والوداد المغربي اليوم السبت 21-10-2017، ويقام اللقاء علي ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب، في تمام التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة، ومن المقرر أن يذاع اللقاء علي قنوات "بين سبورت" المشفرة.

 

التشكيل المتوقع 

 

ويتوقع أن يخوض فريق الوداد المغربي مباراته أمام اتحاد العاصمة الجزائري، بالتشكيل  التالي: 
زوهير لعروبي، عبد الطيف نصير، أمين العطوشي، يوسف رابح، بدر كادارين، إبراهيم النقاش، صلاح الدين السعيدي، وليد الكرتي، محمد اوناجم، اسماعيل الحداد، داهو. 
 

وتأكد غياب ثنائي وسط فريق الوداد، أنس الأصبحي وجمال أيت بداعي الإصابة.

 

أما عن التشكيل  المتوقع لفريق اتحاد العاصمة سيكون على النحو التالي:

زماموش وبن موسى والشافعي وعبد لاوي و مفتاح وسيديبي و بن غيث وبن خماسة ودزايري_حمار وميزيان ودرفلو

 

 

حكم المباراة 

 

وكشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن اسم الحكم الذي سيقود مباراة فريقي الوداد البيضاوي واتحاد العاصمة الجزائري، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا. 


وعين "الكاف"، الحكم السنغالي ملانغ ديديو لقيادة هذه المواجهة المغاربية، بمساعدة مواطنيه الحادجي ماليك ودجيبريل كامارا.

 

الحكم السنغالي ملانغ ديديو

 

وسيضرب الفائز من مواجهة الوداد واتحاد العاصمة، موعدا في نهائي دوري أبطال إفريقيا، مع الفائز من مواجهة نصف النهائي الثاني، والتي ستجمع الأهلي المصري بضيفه نجم الساحل التونسي.

 

وكان لقاء الذهاب بين الفريقين في تونس، قد انتهى بفوز أصحاب الأرض بهدفين لهدف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان