رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

قبل موقعة النجم الساحلي.. 4 أزمات صداع في رأس البدري

قبل موقعة النجم الساحلي.. 4 أزمات صداع في رأس البدري

تحقيقات وحوارات

حسام البدري

قبل موقعة النجم الساحلي.. 4 أزمات صداع في رأس البدري

محمد الصايغ 17 أكتوبر 2017 11:32

بدأ العد التنازل للقاء النادي الأهلي أمام النجم الساحلي التونسي، والمقرر له يوم 22 من شهر أكتوبر المقبل، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وكان الأهلي قد خسر في لقاء الذهاب الذي أقيم في تونس بهدفين مقابل هدف، أي أنه يحتاج إلى تعديل النتيجة من أجل التأهل إلى الدور النهائي في البطولة.

 

وعلى الرغم من موافقة الجهات الأمنية على حضور 50 ألف مشجع للمباراة المرتقبة، وفوز الأهلي على الرجاء بأربعة أهداف في مسابقة الدوري، إلا أن هناك بعض الأزمات التي تمثل عائقًا أمام استعدادات أصحاب الرداء الأحمر لمواجهة النجم.

 

وترصد "مصر العربية"، الأزمات التي تمثل صداعًا في رأس الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة حسام البدري.

 

عماد متعب


 دخل عماد متعب، لاعب الفريق، في صدام مع النادي الأهلي، على خلفية عدم مشاركته في مواجهة فريقه أمام الاتحاد السكندري، والذي فاز فيها المارد الأحمر بثنائية دون رد.

 

حسام البدري وعماد متعب

 

وبطبيعة الحال، تؤثر هذه الأزمات على الفريق بأكمله، خصوصًا في ظل تضامن بعض اللاعبين مع متعب على وسائل التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر".

 

ويجب على البدري، احتواء أزمة اللاعب سريعًا، وضمه إلى قائمة الفريق المقبلة، حتى لا يؤثر ذلك على بعض اللاعبين داخل المستطيل الأخضر أثناء لقاء النجم الساحلي.

 

في الموسم الحالي لم يشارك متعب من الأساس في مسابقة الدوري خلال لقائي طلائع الجيش والاتحاد، واستبعده البدري من مباراة الرجاء.

 

إصابة عاشور


 يعد حسام عاشور، رمانة الميزان وصمام الآمان بالنسبة للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حيث يعاني الفريق كثيرًا عند غياب اللاعب سواء للإيقاف أو الإصابة.

 

حسام عاشور 

 

وكان اللاعب قد تعرض لإصابة في مباراة الرجاء أمس، حيث كشفت الفحوصات الأولية تعرضه لإصابة في العضلة الضامة.

 

ويخضع اللاعب إلى فحص طبي في مران الفريق اليوم الثلاثاء، من أجل التعرف على مدى إمكانية لحاقه بالمباراة من عدمه.

 

واستشاط البدري غضبًا من إصابة عاشور في لقاء الأمس، حيث يعتمد عليها بشكل كبير سواء في الناحية الدفاعية أو من خلال بناء الهجمات.

 

عدم جاهزية إكرامي


 تزداد معاناة النادي الأهلي، بعدما تعرض شريف إكرامي، الحارس الأساسي، لإصابة في العضلة الأمامية، حيث غاب على أثرها في لقاء الفريق أمام الرجاء أمس الإثنين، بالدوري الممتاز.

ومن المنتظر، أن تتحدد مشاركة إكرامي في مباراة النجم من عدمه، على خلفية أداءه في التدريبات الجماعية للفريق.

 

وفي حالة اللعب بأي من ثنائي الحراس محمد الشناوي أو أحمد عادل، فإن ذلك سيمثل نقطة ضعف كبيرة، على اعتبار أن الثنائي لا يملك خبرة اللعب في الأجواء الأفريقية.

ويعكف الجهاز الطبي للنادي الأهلي بقيادة خالد محمود، على تجهيز إكرامي من أجل المشاركة في المباراة.

 

شكوك حول السعيد


 لم يختلف الحال نفسه بالنسبة لعبد الله السعيد، الذي تعرض لإصابة في مباراة الذهاب أمام النجم، وغاب على أثرها في مباراة صعود المنتخب المصري إلى المونديال، وكذلك لقاء الأهلي في الدوري أمام الرجاء.

عبد الله السعيد

 

ورفض الجهاز الفني للفريق الأحمر، فكرة المجازفة باللاعب خلال الفترة الماضية، حتى يتم تجهيزه للقاء الإياب أمام النجم.

 

ولن يكون عبد الله جاهزًا بنسبة 100 %، خصوصًا وأن الإصابة التي تعرض لها كانت عبارة عن إصابة في العضلة الضامة.

 

وفي حالة تعثر مشاركة السعيد في المباراة، فإن صالح جمعة سيكون الخيار الأمثل للبدري في هذه المباراة، خصوصًا وأن لديه معنويات مرتفعة في ظل استعادة مستواه المعروف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان