رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

قبل مواجهة المغرب المصيرية.. كوت ديفوار تستنجد بدروجبا وتوريه

قبل مواجهة المغرب المصيرية.. كوت ديفوار تستنجد بدروجبا وتوريه

تحقيقات وحوارات

مطالبات بعودة ديديه دروجبا إلى المنتخب الإيفواري

قبل مواجهة المغرب المصيرية.. كوت ديفوار تستنجد بدروجبا وتوريه

محمد عبد الغني - وكالات 17 أكتوبر 2017 10:41

تطالب الجماهير الإيفوارية، الجهاز الفني لمنتخب "الفيلة"، باستدعاء الثنائي المعتزل دوليا، ديدي دروجبا، ويحيى توريه، لمواجهة المغرب المصيرية في التصفيات المؤهلة لمونديال 2018.

 

ويواجه منتخب ساحل العاج نظيره المغربي في مباراة مصيرية، ستقام في الـ11 من شهر نوفمبر المقبل، في العاصمة أبيدجان.

 

وبدأت أصوات الإيفواريين تتعالى من أجل عودة القناص دروجبا، بعد تألق صاحب الـ39 عاما في الفترة الأخيرة مع فريقه فونيكس الأمريكي، وتدني مستوى المنتخب الإيفواري في الجولات الأخيرة من التصفيات المونديالية.

 

 

وتطالب الجماهير الإيفوارية كذلك، بعودة لاعب خط وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، يحيى توريه إلى المنتخب، للمشاركة في مواجهة المغرب المفصلية، في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

 

تخبط في منتخب "الفيلة"

 

رفض البلجيكي مارك فيلموتس مدرب منتخب كوت ديفوار، تعيين حبيب كولو توريه مساعدا له، مما خلق أزمة وصراعا داخل الجهاز الفني للمنتخب الإيفواري.

 

وجاء رفض "توريه"، اللاعب السابق لمنتخب كوت ديفوار، كمساعد للمدرب مارك فيلموتس، إذ أن هذا الأخير ومنذ تعيينه على رأس منتخب الفيلة رفض التعامل مع أي لاعب دولي إيفواري كإطار فني مساعد له.

 

على جانب آخر،  ذكرت مصادر إخبارية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" راسل الاتحاد الإفواري لكرة القدم، يخبره أن لاعب الفيلة، إيريك بالي، موقوف بسبب إنذار تلقاه في مباراة منتخبه الأخيرة أمام مالي، ما يعني أن اللاعب لن يكون حاضرا في المواجهة الحاسمة أمام أسود الأطلسي.

 

ويحتل المنتخب المغربي، الساعي للصعود إلى المونديال للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ 20 عاما، المركز الأول في جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، متقدما بفارق نقطة واحدة عن منتخب كوت ديفوار الثاني، بينما يحتل المنتخبان الجابوني والمالي، اللذان فقدا كل حظوظهما في بلوغ المونديال الروسي، المركزين الثالث (5 نقاط) والرابع (3 نقاط) على الترتيب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان